سباق ثلاثي لصدارة الدوري السوداني في أسبوعه الثاني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30012016

مُساهمة 

سباق ثلاثي لصدارة الدوري السوداني في أسبوعه الثاني




سباق ثلاثي لصدارة الدوري السوداني في أسبوعه الثاني
الدوري السوداني‏ ‏
تأهب 16 فريقا لخوض جولة ثانية من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم وهي جولة جاءت سريعة وتلعب في يومي السبت الأحد، وتتميز الجولة الثانية في أنها سوف تشهد سباقا ثلاثيا بين المريخ حامل اللقب والهلال وهلال الاُبَيِّض للجلوس على الصدارة مبكرا لأنها كسبت مبارياتها في الجولة الأولى بجدارة وبنتيجة واحدة هي 2-0 على كل من مريخ كوستي وهلال كادُقُلي والأهلي شندي.
وتلعب 8 مباريات في الجولة الثانية بينما يخلد كل من الأهلي مدني والمريخ نيالا للراحة هذا الأسبوع.
قمة مباريات الاسبوع الثاني عصر السبت تجمع بين صاحب الأرض هلال الاُبَيِّض والهلال في مباراة لها ذكريات حزينة للاعبي الهلال في نسخة الموسم الماضي حيث خرجوا متعادلين مع هلال الأبيض وهو حينها حديث عهد بالدرجة الممتازة وكانت النتيجة سببا في إقالة المدير الفني الجديد البلجيكي باتريك أوسيمس.
والمباراة واحدة من ضمن خمس مباريات سوف تلعب السبت.
وتعتبر المباراة صعبة جدا للفريقين لأن الهلال الضيف بدأ الموسم منتصرا في أول مباراة خارج ملعبه، بينما برهن هلال الأبيض على أن الرعاية المنتظمة والضخمة التي وجدها الفريق بداية من ملف التعاقدات وتوفير المعسكر الخارجي ومدرب موهوب هو فاروق جبرة على أنه فريق يرغب في الظهور بشكل تنافسي وذلك بفوزه القوي على الأهلي شندي القوي 2-0.
ويشارك مع هلال الأبيض مجموعة من اللاعبين لعبوا من قبل لفريق الهلال من بينهم صانع الألعاب الموهوب مهند الطاهر الذي تسبب في هدفي الفوز الاول للفريق والذي لم يجدد معه الهلال التعاقدفي 2015 لأسباب غير مقنعة إلى جانب محور الفريق السابق حمودة بشير والظهير الايمن التاج إبراهيم.
كما تبدو المباراة سباق تحدي وفكر بين المدرب الفرنسي للهلال ميشيل كافالي وفاروق جبرة مدرب هلال الأبيض الذي يصنف بأنه افضل مدرب صاعد بالكرة السودانية خلال السنوات الأربع الآخيرة.
الهلال سيعتمد على شكله الفني الجديد الذي يقوده الكاميروني ماكسيم في المرمى وقلبي الدفاع ابيكو الغاني وعمار الدمازين وابو عاقلة وفي الوسط نصر الدين الشغيل والغاني نيلسون وبشة ونزار حامد وفي الهجوم مدثر كاريكا وولاء الدين.
فريق المريخ مساء الأحد بملعبه في أم درمان يسعى لتعزيز إنتصاره الأول الذي حققه على مريخ كوستي وذلك بمواجهة سهلة نسبيا ضد فريق الرابطة الذي حقق واحدة من مفاجآت الأسبوع الأول بتعادله مع الخرطوم الوطني القوي سلبيا وبفترة إعداد أقل من 10 أيام.
وتتطلع جماهير المريخ لمشاهدة نجم الفريق أوجستين أوكرا الذي تألق واحرز هدفي فريقه أمام مريخ كوستي كان ثانيهما قد شكل به لوحة جمالية لا مثيل لها في تاريخ النسخ السابقة من البطولة السودانية.
اللاعب قال لموقع "" مساء الجمعة: "أنا أريد أتحدث كرة القدم هذا الموسم".
ويتوقع أن يخوض المريخ المباراة بأفضل تشكيل له خاصة بعد خوض المهاجم بكري المدينة لآخر تدريبين بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي عاد بها من معسكرة الدوحة، وسيخوض المريخ المباراة بهيكله الأساسي الذي يضم الأوغندي جمال سالم في المرمى رباعي الدفاع أمير كمال وعلي جعفر ومحمد شمس الفلاح ومصعب عمر وفي الوسط النيجيري جابسون وعمر بخيت وعلاء الدين يوسف وأوكراه وإبرهومة"راجي عبد العاطي" وفي الهجوم أوكراه وعنكبة وبكري المدينة.
فريق الرابطة تدخل المباراة ضمن برنامج إعداده الناقص وخاض الفريق تدريبا رئيسا عصر الجمعة ويواجه عمر ملكية المدير الفني لمريخ كوستي تحدي أن يثبت أن التعادل الذي خرج أما الخرطوم الوطني لم يكن صدفة وقال ملكية للموقع: "مباريات كرة القدم ليست تحديات فنحن نعمل ونتعامل بواقعية سواء لنا في الرابطة او بفريق المريخ والواقع يقول أن المريخ مستعد كليا لهذه المباراة وخاض تجارب إعدادية كبيرة على عكس فريق الرابطة الذي ما زلنا نحاول فيه معالجة الجوانب البدنية والفنية ولياقتنا لم تكتمل بعد ولهذا لابد أن نخوض المباراة بإستراتيجية وتكتيك محدد حتى نخرج منها بنتيجة مرضية".
في عصر السبت تخوض العديد من الفرق مباريات بهدف تعويض الإخفاق في المباراة الأولى فبمدينة كادُقُلِي يخوض الهلال مباراة من العيار الثقيل مثل مباراته الأولى مع الهلال وذلك حينما يحل عليه الاهلي شندي ضيفا وكلا الفريقين يريد تجنب الخسارة الثانية على التوالي فصاحب الأرض خسر من الهلال بينما خسر الأهلي شندي من هلال الأبيض ويبدو الضغط كبيرا على مدرب كادقلي شرف وكذلك على مدرب الأهلي شندي ريكاردو البرازيلي.
وبمدينة الفاشر لا مفر أمام هلال الفاشر غير الفوز على النيل شندي بعد تعادله المحبط أمام الأهلي الخرطوم واما النيل فإنه يريد بسرعة محو آثار خسارته الاولى من مريخ الفاشر.
وقال المدير الرياضي بالنيل شندي :" لا خيار أمامنا غير أن نسعى للفوز على هلال الفاشر وبحسب المستوى الفني الذي ظهرنا في مباراتنا الأولى أمام مريخ الفاشر يمكن أن نفوز كما أن شكل الفريق قد يتغير بعد تأكد مشاركة الظهير الخبرة موسى الزومة ولاعب الوسط النعيم الذي وصل متأخرا في المباراة السابقة".
أما مساء السبت بمدينة عطبرة شمال السودان فإن الأهلي عطبرة الذي تعادل بملعبه مع النسور سيواجه تحديا جديدا امام الامير الوافد الجديد والذي يسعى لتعويض خسارته من الأمل والتي أضاع فيها ركلة جزاء من مهاجم الأمل السابق الطاهر حماد.
وفي يوم الاحد تكتمل مباريات الأسبوع الثاني بدوري سوداني الممتاز بمباراة الخرطوم الوطني وضيفه المريخ كوستي بإستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم وهي من مباريات التعويض ولن تدخل الخسارة ضمن حسابات الفريقين فالخرطوم إعتراه الغضب بعد التعادل المرير مع الرابطة بينما خسر مريخ كوستي من حامل اللقب المريخ 0-2 في ظل إعداد ناقص.
وقال المدير الفني لمريخ كوستي محسن سيد:" خسرنا من حامل اللقب ولن نريد تكرار الخسارة، وسنسعى لأفضل مظهر وافضل نتيجة وتعتبر صعبة جدا للفريقين من واقع نتيجتي مباراتي الإفتتاح.
وعصرا يستضيف مريخ الفاشر المنتشي بفوزه على النيل شندي الأهلي الخرطوم الذي إقتنص التعادل من هلال الفاشر.
وأكد المدير الرياضي للأهلي الخرطوم عادل مكي: "مجلس الإدارة ولاعبو الفريق مصممون على محو الشكل الفني الذي كاد أن يطيح بالفريق من الدرجة الممتازة في موسم 2015".
وفي مساء الأحد ايضا سيكون طموح الأمل تحقيق فوزه الثاني على التوالي وهو يستضيف النسور الذي ظفر بنقطة من الأهلي عطبرة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى