قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة مامون أبو شيبة شكراً يا حاقدين !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة مامون أبو شيبة شكراً يا حاقدين !

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 1 مارس 2015 - 16:50

قلم في الساحة | مامون أبو شيبة

شكراً يا حاقدين !

* الحمد لله الذي استجاب لدعوات الصالحين وكسر عين الشيطان ونصر المريخ الرجل الصالح، لعيش النادي في استقرار خلال المرحلة القادمة.. بعد تجاوز أكبر محنة كادت تعصف بالمريخ.
* لم يكن التأهل سهلاً، فتعويض الخسارة خارج الأر ض بهدفين أمر في غاية الصعوبة.. ولكن الحمد لله فالكل أدى دوره المطلوب منه.. الجهاز الفني واللاعبون والجمهور ومجلس الإدارة عدا الأخ عبدالصمد الذي كان نشاذاً غريباً بعد أن استسلم لليأس مبكراً.. ولن ننسى دور مجلس الشورى بقيادة الحاج محمد الياس محجوب الذي حرص على مخاطبة اللاعبين وشحذ هممهم..
* ولم يقصر من ناشدناهم بتحصين المريخ وطرد الشيطان بسورة البقرة.. والحمد لله فقد انكسرت عين الشيطان وتأكد ذلك بالهدف الافتتاحي لبكري المدينة..
* ومناشدة لجمهور المريخ أن يكثر من تلاوة القرآن للفريق.. ويحصن الاستاد بسورة البقرة قبل كل مباراة للفريق.. وعلى اللاعبين المسلمين أيضاً أن يكثروا من أدعية التعوذ وقراءة آية الكرسي والمعوذتين..
* لقد تخوفنا من تشكيلة غارزيتو الانتحارية التي أشرك فيها مدافعاً واحداً متخصصاً هو أمير كمال وجاءت بقية التشكيلة كلها من المهاجمين ولاعبي الوسط..
* علاء الدين الذين لعب ما بين المحور والمساك شال الشيلة وأمن الدفاع وشكل سداً في منطقة المحور بصده لكل الكرات الطويلة المرسلة جهة دفاع المريخ.. وأكد إن مشكلة المريخ كانت في العمق الدفاعي.. ويستحق نجومية المباراة..
* ظهر فريق عزام مذعوراً وخائفاً بسبب الشحن الزائد والمبالغ فيه من قبل الحاقدين الذين شحنوا فريق عزام وأصابوه بالهلع والخوف.. اوعكم المريخ بعمل كده.. واعملوا حسابكم المريخ بعمل كده.. والمريخ بعمل كده.. حتى أصابوا بعثة عزام بالجنون ورهاب المريخ فطفقوا يغيرون مكان إقامتهم من فندق إلى فندق، ثم جاءوا للملعب مرعوبين ومهزومين لينالوا المعلوم بعد أن ماتوا من الخوف قبل أن يموتوا بالهزيمة.. فالشكر لكم أيها الحاقدون ويا أدعياء نادي الوطنية والخريجين.. ويا من أكدتم إنكم أبعد خلق الله عن الوطنية!!
* مدعي أهل الحركة الوطنية داسوا على كل شيء اسمه الوطنية.. والحمد لله فقد جعل الله كيدهم في نحرهم..
* بصراحة الخوف والهلع قتل عزام قبل أن يجهز عليه المريخ..
* من سلبيات المباراة إهدار ركلة الجزاء وللمرة الثانية على التوالي باستاد المريخ.. مما يعني إن الجهاز الفني لم يحسن تلقين اللاعبين لإجادة تنفيذ ركلات الجزاء.. وهذا كان سيهدد المريخ بالخروج عبر الركلات الترجيحية إذا انتهت النتيجة بالفوز 2/صفر.
* عليه لابد من شغل مكثف مع اللاعبين فرداً فرداً لتلقينهم تسديد الركلات وترتيبهم حسب الأفضلية في التنفيذ..
* اعتقد إن اوكرا حاول خداع الحارس.. فالمعروف إن اللاعب الأيسر يسدد الركلة في الزاوية المقابلة لقدمه اليسرى.. ولهذا ارتمى الحارس في هذه الزاوية بينما خدعه اوكرا بالتسديد في الزاوية الأخرى ولكن الكرة بقدرة قادر مرت جوار القائم للآوت..
* ومن السلبيات إهمال اللاعب أحمد ضفر.. والذي أرى تثبيته بشكل نهائي في الطرف الأيمن.. وعدم تعطيل القدرات الهجومية لرمضان عجب بإشراكه في طرف الدفاع..
* على الرغم من أن زلزال الملاعب كان عند الموعد لكن بصراحة تشجيع الجمهور يقتصر على دخول اللاعبين للملعب وعند إحراز الأهداف.. فقد لاحظنا إن الجمهور يهدأ ويفتر عن التشجيع لفترات طويلة وده غلط..

زمن إضافي
* تصريحات غريبة بدرت من نائب رئيس المريخ الأخ عبدالصمد قبل مباراة أمس بيومين يفيد فيها بتقديم استقالته فعلياً مع رئيس النادي والأمين العام.
* جاء التصريح المحبط كوقع الصاقعة على الأسرة المريخية، والكل في دهشة كيف يأتي توقيت هذا التصريح قبل مباراة مصيرية للمريخ ومن إداري له باع طويل في العمل الإداري الرياضي، ويحتل مركزاً رفيعاً في مجلس الإدارة، ويفترض أن يتحلى بالحنكة الإدارية ورباطة جأش القادة في مثل هذه المواقف.
* وضح إن الأخ عبدالصمد غير مدرك لسايكلوجيات لعبة كرة القدم، وهو رجل حساس لا يحتمل النقد ناهيك عن هزائم الكرة، وفي الأذهان فترة توقفه السابقة والتي قاربت العام!!
* وشخص بنفسيات عبدالصمد يمكن أن يعمل في أمانة المال أو قطاع الاستثمار بعيداً عن إدارة فريق الكرة..
* عبدالصمد أكد استقالته في حال تأهل المريخ أو لم يتأهل.. مما يعني إنه لن يكون مسئولاً عن قيادة الفريق في مباراة أهلي شندي الدورية المقامة بعد 72 ساعة فقط بشندي.
* ينبغي التحرك سريعاً لتكليف إداريين يعملون بجوار حاتم عبدالغفار في إدارة الكرة وليعلنوا حالة الطوارئ لمواجهة أهلي شندي وترتيب كل أمور سفر البعثة إلى شندي بعد غدٍ الثلاثاء..
* لا اعتقد مجلس الإدارة سيتنحى في هذا الوقت.. فالتنحي المفاجئ عن العمل الإداري والفريق مواجه بارتباطات كثيفة محلياً ودولياً سيصفه الرأي العام بالهروب والعجز عن الصمود في وجه الأعصاير وأيام الشدة..
* الكل يعلم إن المجلس حدد نهاية النصف الأول من الموسم للتنحي.. وقد تبقى شهران فقط.. وبالتالي ليس هناك داع للاستعجال.
* أهل المريخ غير راضين عن تنحي المجلس في مايو القادم وقبل اكمال دورته، فكيف يقبلون قراراً مفاجئاً بتنحي ضباط المجلس وفريق الكرة مواجه بعد 72 ساعة بمباراة مفصلية مع أهلي شندي تحدد احتفاظه بصدارة الدوري أو فقدانها، بعد أن تقدم عليه مريخ الفاشر بحساب النقاط المفقودة..
* تأهل فريق الأثرياء الأنجولي كابوسكورب للقاء المريخ في دور ال32 ولقاء الذهاب سيكون في أمدرمان والإياب في أنجولا وهنا مكمن الخطر..
* مبروك للهلال التأهل المتوقع.. والهلال محظوظ حيث يواجه في دور ال32 فريقاً سهلاً من ملاوي الفقيرة.
* قلوبنا مع الخرطوم الوطني..


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى