عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 31/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 31/1/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 31/1/2016
.
عناوين الصحف اليوم
.
صحف أمريكية : مفاوضو المعارضة السورية يصلون إلى جنيف !
.
تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– مفاوضو المعارضة السورية يصلون إلى جنيف !
– علاج السرطان بالإشعاع البروتوني “فعال وآثاره أقل” !
.
‎نيويورك تايمز :
تحت عنوان مفاوضو المعارضة السورية يصلون إلى جنيف !
أشارت الجريدة لوصول وفد الهيئة العليا للمفاوضات، الذي يمثل أكبر تجمعات المعارضة السورية، إلى جنيف للمشاركة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، بعد يوم من بدء المباحثات التي تهدف إلى التوصل لحل سياسي للحرب في سوريا !
وأكد المنسق العام للهيئة د. رياض حجاب ، عشية لقاء وفد الهيئة العليا للمفاوضات مع المبعوث الأممي لسوريا السيد ستيفان دي مستورا الأحد ، على أن “التجاوب الذي أبدته الهيئة يأتي على خلفية الضمانات والتعهدات الخطية التي تلقتها من العديد من القوى الدولية بتنفيذ المادتين 12 و13 من قرار مجلس الأمن )2254( فيما يتعلق بتحسين الوضع الإنساني في سوريا عبر فك الحصار وإطلاق سراح المعتقلين والوقف الفوري للقصف العشوائي للمدنيين” ! وأضاف أكمل حجاب “فضلا عن التعهدات التي نقلت للهيئة على لسان الأمين العامة للأمم المتحدة والتأكيد الخطي للسيد دي مستورا بإعتبار المسألة الإنسانية فوق مستوى التفاوض مع النظام، وأنها لا تدخل ضمن الأجندة التفاوضية كونها حق طبيعي للشعب السوري” !
وكانت الهيئة العليا للمفاوضات قد وافقت أخيرا على المشاركة في المحادثات في وقت متأخر الجمعة ! كما يصر ممثلو الهيئة على أنهم سيتحدثون مع المسؤوليين الأممين ولن يتفاوضوا بشكل مباشر مع الوفد الحكومي الذي يمثل نظام الرئيس بشار الأسد !
وقد شدد حجاب على أن وجود الوفد في جنيف مرتبط بتحسين الحالة الإنسانية، وليس في إطار العملية التفاوضية التي يجب أن تنطلق بعد ذلك على أساس القرارات الأممية التي تنص على تأسيس هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية !
كريستيان ساينس مونيتور :
وتحت عنوان علاج السرطان بالإشعاع البروتوني “فعال وآثاره أقل” !
أشارت الجريدة لما ذكره بحث جديد أن علاجا للسرطان كان محل جدل في خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا NHS عام 2014 يسبب آثارا جانبية أقل على الأطفال من العلاج الإشعاعي التقليدي ! وقالت الدراسة، إن العلاج الإشعاعي بالبروتون وسيلة فعالة للعلاج مثل العلاجات الأخرى !
وقد درس الباحثون 59 مريضا تراوحت أعمارهم بين 3 و21 عاما خلال الفترة من 2003 و2009 ، وفي عام 2014، قام والدا الطفل آشيا كينج الذي كان مصابا بالسرطان بإخراج ابنهما من مستشفى في هامبشاير ليحصل على العلاج في الخارج ، وقد دفع هذا التصرف الشرطة إلى مطاردتهم والعثور عليهم ، وآشيا، الذي كان في الخامسة من عمره وقت العلاج، شفي حاليا من السرطان، وذلك وفقا لما ذكرته أسرته في العام الماضي !
وكان جميع المرضى الذين شاركوا في الدراسة، التي اشرف عليها الدكتور تورون يوك من مستشفى ماساتشوستس العام في الولايات المتحدة، يعانون من أكثر أنواع الأورام الخبيثة انتشارا بين الأطفال ويطلق عليه ميدولوبلاستوما !
وقد توصلت الدراسة إلى أنه وبعد 5 سنوات فإن معدل الناجين من المرض مماثل لمن تلقى العلاج الإشعاعي التقليدي بالاشعة السينية، ولكن الآثار الجانبية أقل على القلب والرئتين ، وقال دكتور يوك فى تصريحات صحفية “النتيجة الرئيسة التي توصلنا لها هي أن العلاج الإشعاعي بالبروتون له فعالية العلاج الإشعاعي التقليدي في شفاء المرضى، ومن المثير أيضا هو الحفاظ على معدلات الشفاء العالية مع وجود سميات أقل مما ينعكس في تحسن جذري في الحالة الصحية ” !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى