عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 31/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 31/1/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 31/1/2016
.
عناوين الصحف اليوم
.
صحف بريطانية : طائرة حربية روسية انتهكت المجال الجوي التركى قرب الحدود السورية !
.
تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– طائرة حربية روسية انتهكت المجال الجوي التركى قرب الحدود السورية !
– عشرات الملثمين يهاجمون مهاجرين في ستوكهولم !
.
‎الاندبندنت :
تحت عنوان طائرة حربية روسية انتهكت المجال الجوي التركى قرب الحدود السورية !
أشارت الجريدة لاعلان وزارة الخارجية التركية إن طائرة حربية روسية انتهكت مجالها الجوي يوم الجمعة ، وقد استدعت الوزارة القائم بالأعمال الروسي في أنقره للاحتجاج على الحادث الذي وصفته “باللا مسؤول” !
وجاء في بيان اصدرته الوزارة “أن طائرة حربية من طراز سوخوي 34 تابعة للقوة الجوية الروسية الاتحادية انتهكت المجال الجوي التركي في الساعة 11 و46 دقيقة من ضحى الجمعة ” ، كما قالت الوزارة التركية إن الحادث يثبت بوضوح ان روسيا تريد للتوتر بين البلدين – الذي تصاعد عقب اسقاط تركيا لطائرة حربية روسية عند حدودها مع سوريا في نوفمبر الماضي – ان يستمر في التصاعد ! وأضاف بيان الخارجية التركية إنها استدعت السفير الروسي للتعبير عن “إدانتها واحتجاجها بشدة” على الحادثة !
وأضافت الجريدة أن تركيا دعت روسيا إلى الامتناع عن انتهاك الأجواء التركية مجددا، وقالت إن “عواقب هذا الحادث غير المرغوبة ستكون من مسؤولية الجانب الروسي” !
يشار الى ان التوتر يسود بين موسكو وأنقرة منذ أن اسقطت تركيا طائرة روسية اخترقت مجالها الجوي قرب الحدود السورية، عندما قامت طائراتان مقاتلتان تركيتان من نوع أف 16 بإطلاق النار على الطائرة الروسية وكانت من نوع سوخوي 24 في 24 نوفمبر الماضى !
.
‎التلجراف :
وتحت عنوان عشرات الملثمين يهاجمون مهاجرين في ستوكهولم !
أشارت الجريدة لاعلان الشرطة السويدية إن عشرات الأشخاص الملثمين هاجموا مهاجرين بالعاصمة ستوكهولم حيث تجولت مجموعة من نحو مئة شخص، يرتدون أقنعة وإشارات حول أذرعهم، في المحطة الرئيسية للسكك الحديدية في وقت متأخر من الجمعة، وقاموا بضرب الأشخاص الأجانب ! كما استهدف المهاجمون، ويعتقد أنهم من جماعة النازيين الجدد، ميدان “سيرجليس تورج” الذي يعرف بأنه مكان للقاء المهاجرين !
وقد عززت الشرطة السويدية من وجودها في وسط المدينة، ونشرت أفرادا من شرطة مكافحة الشغب ، وقالت الجريدة نقلا عن أحد شهود العيان قوله: “كنت أمر بالطريق ورأيت مجموعة من الأشخاص الملثمين يرتدون زيا أسود، وبدأو في ضرب الأجانب ، لقد رأيت ثلاثة أشخاص اعتدي عليهم” !
وقال المتحدث باسم الشرطة إنه حتى منتصف اليوم لم تتلق الشرطة أية بلاغات عن هجمات، لكن رجلا يبلغ من العمر 46 عاما ألقي القبض عليه، بعد مهاجمته ضابط شرطة يرتدي ملابس مدنية ! كما اعتقل ثلاثة أشخاص لفترة وجيزة بتهمة تكدير صفو النظام العام، بينما يواجه رابع تهمة حمل سلاح أبيض، وأضافت الجريدة أن نحو “100 من مثيري الشغب” ومشجعي كرة القدم تجمعوا الجمعة بهدف “فرز المجرمين القادمين من شمال أفريقيا” !- على حد قول الجريدة !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى