تعادل محبط ..ولكن - في الصميم فائز ديدي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012016

مُساهمة 

تعادل محبط ..ولكن - في الصميم فائز ديدي





.
‎في الصميم
فائز ديدي
تعادل محبط ..ولكن

ـــــــــــ


اعمدة الصحف الرياضية السودانية
*فقد الهلال بتعادله السلبي امام هلال الابيض نقطتين غاليتين ،سيكون لهما بالتأكيد تأثيرهما السلبي في مشوار بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ،ففقدان نقطتين في بداية المنافسة ليس بالأمر السهل علي الاقل من ناحية معنوية ،فالفريق يسعي للحصول علي اللقب وللجلوس مرتاحاً علي قمة الاسابيع الاولي بعيداً عن ملاحقه التقليدي.
*أداء الهلال باهت ،من ناحية الشكل العام للاداء ،يوجد شئ غلط ،فهنالك تباعد بين خطوط الملعب ،وتشعر وكأن كل لاعب في واد غير ذي زرع ،والوسط والهجوم لا رابط بينهما ،وكاريكا مازال سارحاً خارج الملعب !!
*كما ذكرت أكثر من مرة ،لا نريد أن نستعجل في الأحكام علي المستوي العام للهلال ،فالبطولة في بداياتها ،ومازالت الفرق في مرحلة التسخين ،والهلال بعد مرحلة إعداده ،بحاجة للدخول في الجو التنافسي مثله مثل كل الفرق.
*لست ممن يحاولون البحث عن مبررات ،ولكني ،أعتقد ان الإرهاق كان أحد أسباب هذه النتيجة المحبطة لطوحات وآمال الجماهير الهلالية التي تنتظر من فريقها أفضل النتائج محلياً وافريقيا،فبعد مباراة هلال كادوقلي التي بذل فيها اللاعبون جهداً كبيراً حتي تحقق الفوز ،توجه الفريق بعد ساعات الي الابيض ،وقد يكون لمشوار الطريق بالبص وعناء الرحلة تأثيرهما علي أداء الفريق ونتيجته التعادلية امام هلال الابيض .
*عموماً لا نريد ان نبحث عن شماعة نعلق عليها ،النتيجة التعادلية ،فالجهاز الفني للهلال بقيادة كافالي مطالب بالبحث عن الأسباب الحقيقية لهذا الاداء المتواضع ،والنتيجة المخيبة للآمال ،بعيداً عن رمي الأسباب علي الإرهاق ،فماذا نفعل فالبرنامج برنامج إتحاد معتصم وأعوانه ،يمارسون )عواستهم كما يشاؤون( !!
*ولا نريد ان نبخس أداء فريق هلال الابيض فقد قدم عرضاً جيداً ،وبادل الهلال الهجمات والسيطرة بل كان في بعض مجريات اللقاء أفضل كثيراً من الهلال وشكل خطورة كبيرة علي مرمي مكسيم خاصة عن طريق مهند الطاهر نجم المباراة ومحمد نجيب !
*هلال الابيض لم يكن خصماً سهلاً ،فقد بذل كل جهده في المباراة ،وكان من الممكن ان يخرج فائزاً لولا الفرص التي ضاعت من مهند الطاهر ونجيب ،وتألق مكسيم في أكثر من محاولة، وحمي شباك الهلال في أكثر من فرصة !
*كل هذه العوامل جعلت الهلال بعيداً عن المستوي الذي توقعته الجماهير الزرقاء ،وكأن لسان حال فرسان الهلال يقول وهم يخرجون بالتعادل ،ليس بالإمكان أفضل مما كان !
*مطلوب من الجهاز الفني للهلال وضع هذه المباراة تحت المنظار والتشريح الدقيق ،فالنتيجة التعادلية تجئ في بداية المشوار ،ولذا يجب ألا تدخل الإحباط في نفوس اللاعبين ،وينبغي ان تصحح الاخطاء أولاً بأول ،ومنح فرص المشاركة في المباريات المقبلة للاعبين الاكثر جاهزية !
*مدثر كاريكا بحاجة الي قليل من الراحة ،فقد ظل بعيداً عن التسجيل لفترة وهو الذي يعول عليه أكثر من اي لاعب آخر حسم المباريات ،وإحراز الاهداف خاصة في الاوقات الصعبة ،التي تبرز المهاجم والهداف الحقيقي.
*وهذا الدور الذي كان يلعبه كاريكا ببراعة ،بإنقاذه للهلال في الكثير من المباريات الحاسمة ،لا وجود له الآن ،بل لا نكاد نحس بكاريكا الخطير، كاريكا الزلزال الذي يهز أركان اقوي الدفاعات .
*كافالي ينتظره الكثير من العمل البدني والفني ،وإعادة النظر في التشكيلة التي يعتمد عليها ،فلابد من تنشيط الوسط ،وإعادة الروح لخط الهجوم والاطراف ،فالهلال صار يلعب مقصوف الجناحين ،ولا تكاد تحس ان هنالك ادني علاقة تبادلية بين لاعبي الوسط والهجوم .
*نأمل ان يجد كافالي الفرصة كاملة والأجواء التي تجعله يبدع مع الاسياد !
*لا تذبحوا كافالي ولا تحكموا عليه من مباراة واحدة ،دعوه يعمل ،فالمشوار مازال طويلاً.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى