قلنا الهلال كعب قالوا لينا امرقوا من البلد - تمريرات قصيرة يعقوب حاج ادم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012016

مُساهمة 

قلنا الهلال كعب قالوا لينا امرقوا من البلد - تمريرات قصيرة يعقوب حاج ادم





.
‎تمريرات قصيرة
يعقوب حاج ادم
قلنا الهلال كعب قالوا لينا امرقوا من البلد
ـــــــــــ

* خسر هلال التبلدي بالتعادل السلبي امام ضيفه الهلال العاصمي في المباراة التي اقيمت في مدينة الابيض عروس الرمال هذا هو التحليل المنطقي للنهاية الحزينة التي الت اليها مباراة الهلاليين هلال التبلدي المستضيف وهلال ام درمان الضيف واي حديث غير هذا يكون فيه ظلم واجحاف كبيرين لفريق هلال التبلدي الذي خسر بالتعادل امام هلال العاصمة ولو ان الكرة لم تتمرد على لاعبي هلال التبلدي لكان الفريق قد خرج بفوز مؤزر تتحدث بذكره الركبان في ظل التواضع الذي كان عليه هلال العاصمة في هذه المباراة والتي تعتبر امتداد طبيعي لمبارياته السابقة امام قورماهيا وهلال كادوقلي فالاداء شابه الفتور والتواضع واللاعبين معظم اللاعبين ان لم نقل جميعهم كانوا في وادي والكرة في وادي اخر بل ان البعض منهم كان يجرجر ارجله في الملعب من فرط الاعياء وبخاصة الرباعي بشه وكاريكا ونزار وموروكو والذين فشلوا في مجاراة وسط فريق هلال التبلدي الذي كان لاعبيه يتجولون في الملعب مثل الغزلان خفة ورشاقة وبخاصة في شوط اللعب الثاني الذي ظهر الهلال من خلاله في العشر دقائق الاولى ومن ثم ركن لاعبيه للخمول والتراخي ليتركوا المجال واسعا امام نجوم هلال التبلدي بقيادة المايسترو مه0فقققند الطاهر الذي قدم محاضرة فنية رائعة وقاد نجوم التبلدي بكل حنكة ودراية وخبرة وصنع اكثر من هجمة خطيرة ضاعت بسبب الشفقة والتسرع وعدم الخبرة وبخاصة الفرصة الخطيرة في الرمق الأخير والتي دوخ فيها النجم ابوعاقلة ومال به يمينا وشمالا قبل ان يتقدم الى الامام ويهدي الكرة لزميله الذي حاول ان يتفلسف في الكرة فكان ان اضاع هدفا قاتلا كان من الممكن ان يصيب الكثيرين من جماهير الزعيم بالسكته القبلية اقصد القلبية ولكن الكرة اصدمت في سيقان المدافعين وضاعت فرصة هدف لاتضيع ووسط هذا الخضم وتلك السيطرة الميدانية لهلال التبلدي كان الضياع هو العنوان الابرز لهلال العاصمة والذي لم نرى فيه جميلا يذكر وحتى لاعبيه المحترفين الاجانب لم نحس لهم باي وجود وكانوا خصما علي الفريق ولم يقدموا الاضافة التي تنتظرها الجماهير الهلالية وبخاصة الشيخ موكورو الذي كان يلف حول نفسه في دائرة مغلقة ولم يصنع اي فرصة للمهاجمين لغزو مرمى الفريق المنافس وحتى التهديفة الوحيدة التي صوبها نحو المرمى كانت ضعيفة ومرت حوار مرمى المخضرم حافظ اما زميله الغاني ايشا فقد خرج كما دخل ولم يستلم الكرة سوى مرة واحدة واخذ يلف بها كالجدادة الرقطانة ونقول مجازا بان الغاني امبيكو قلب الدفاع قد كان افضل السيئين بين اجانب الهلال في هذه المباراة واذا كان جرزينهو وكيبي وجوليام مواسير معطوبه فيحق لنا ان نقول عن هولاء مواسير مصدية واللي راجي فيهم رجا يرجاهو من امات طه.
* واعود واكرر واقول وبملء الفيه بان هلال العز ماعنده زول يجيب قون في الشبكه ودي مشكله ازلية قد ترفع رصيدنا التعادلي في مباريات هذا الموسم الى الضعف من سبع تعادلات الى اربعة عشر تعادلا والفريق اللي شفناه قدام هلال التبلدي ده لو الحكم عاطف مدد زمن المباراة 120 دقيقة لما نجح اي لاعب هلالي في اصابة مرمى الحارس حافظ باي هدف لانهم لايعرفون طريق الشباك حتى لو كان المرمى خالي من حارسه ففي المباراة كلها 90 دقيقة لم تكن هنالك غير راسية غير متقنة في بداية السجال ومن ثم عكسية كاريكا التي لم تجد الشعلة وتهديفة عمار الدمازين التي مرت على يسار حافظ وتصويبة قوية من نزار اصطدمت بعارضة المرمي وتصويبة طائيشه من البديل اطهر الذي لاادري كيف ولماذا استعان به كافالي الذي كان كالمستجير من الرمضاء بالنار هدا كل مافعله نجوم الهلال على مدار الشوطين ونيف من الوقت بدل الضائع ونصيحة لوجه الله لكل مرضى السكري وضغط الدم وضيق للشرائين اقول ابعدوا انفسكم عن متابعة مباريات الهلال او مشاهدتها عبر التلفاز واكتفوا بسماع النتيجة منعا للمضاعفات والاغماءات وحالات الكومة التي تجتاح الفرد بلا استئذان لان حال الهلال الشايفنوا ده مابيستحق الواحد يحرق دمه او اعصابه عشانه والعمر ليس بعزقه.
تمريرات .. مبغثرة
* كاريكا ان له ان يريح ويستريح فالرجل بات يلعب على اسمه وماضيه فلا تفرضوهوا علينا وهو لايقوى علي فعل اي شئ في المباريات.
* الشغيل يصر على اللعب على الاجسام وارتكاب الاخطاء في المناطق المحرمة.
* بويا ليس افضل من فداسي ولاادري لما يصر عليه الفرنسي علما بان فداسي في المهام الهجومية يبدع كثيرا ويساند الهجمة من الاطراف بكل جدارة بينما تصبح هذه نقطة الضعف الكبرى عند بويا.
* بشه قال ان الفوز على هلال التبلدي مسألة وقت فقط .. بالله !!؟؟
* بكري بشير قلب دفاع التبلدي وقف كحائط برلين يتصدى لكل شارده ووارده هلالية مؤكدا بانه مدافع يستحق ان تتسابق عليه اندية القمة الوهمية.
* الفرنسي كافالي دفع بالنجم ولاء الدين موسى عند الدقيقة 85 والفريق متعادل واللاعبين في برج نحسهم ولاادري ماذا اراد هذا الفرنسي من وراء هذا التبديل الاجوف وعل يمكن لولاء الدين ان يغير نتيجة المباراة في خمسه دقائق وكانه يحمل عصا سحرية.
* والسؤال الذي يفرض نفسه كيف يسمح كافالي ببقاء كاريكا بكل سوئه وبطئه وخوفه وتردده اكثر من 80 دقيقة هو وزميله بشه ويبقي على هذا الفتى المتوثب كل ذلك الوقت حبيسا لدكة البدلاء وبعد ذلك وبعد مرور 85 دقيقة يقول له ادخل الملعب شاطر والله ياكافالي!!؟؟
* وضح لنا ان معسكر سوسه كان ترفيهيا اكثر منه تكتيكيا والدليل ان معظم اللاعبين قد انفضحوا عندما دقت ساعة الجد ودخلنا في معمعة التنافس الدوري الساخن فلا نفع موروكو ولا شفع ايشا ولا اقنعنا كاريكا ولا استمتعنا بتشة يشه فكان ان ظهر الكبار والاجانب بمستويات متواضعة لاتبشر بأي تفاول بموسم استثنائي كما بشرونا ببشاراتهم التي وضح انها مجرد فقاقيع صابون بل هي كالزبد ذهبت جفاء.
* قلنا كلمة حق الهلال غير مشرف الهلال لايعطي الاطمئنات .. الهلال ماعنده زول بيجيب قون .. فكان ان هاجوا وماجوا واحمرت اوداجهم وقالوا لنا امرقوا من البلد .. وهاهم بعض العقلاء منهم يقولون لنا اصبتم .. ونتمنى دائما ان نكون مصيبين ونضرب على وتر حساس ﻻننا هلالاب خلصاء ولانرضي في الهلال لومة لائم.
* الغزال مهند الطاهر اعجبني وهو يقدم الدروس المجانيه للاعبي الهلال في كيفية التمرير والاستلام والتسلم والتحرك بالكرة وبدون الكرة والتصويب نحو المرمى .. واعجبني اكثر وهو يلقن الحكم عاطف امبراطور اللقاء درسا في قوانين الكرة عندما لعب الكرة المتنازع عليها من لاعبي الهلال وهي تحتسب عليهم بالخطأ حيث لعبها مهند الى خارج الملعب برغم انها كانت ممكن ان تشكل خطرا داهما على مرمى الحارس الكاميروني مكسيم ولكنه فضل ان يقدم هذا الدرس لذلك الحكم الذي لايتورع في احتساب المخالفات المقصدة فكان ان كبر الغزال في عيون جماهير الهلال التي احبته ومافتيئت تحمل له الكثير من الود.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى