تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

خرجمة الهلال ومتعة مهند ! - بدون حجاب خالد عز الدين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012016

مُساهمة 

خرجمة الهلال ومتعة مهند ! - بدون حجاب خالد عز الدين




بدون حجاب
خالد عز الدين
خرجمة الهلال ومتعة مهند !
بدون حجاب خالد عز الدين‏ ‏
• كنا نعتقد بان مباراة قورماهيا ستختصر الطريق علي المدرب كافالي ليتقدم خطوة في تجهيز فريقه لمباراة هلال الابيض مكتفيا بمباراة اعدادية قوية في السودان ومباراة دورية امام هلال كادوقلي ..
• نعلم ان البدايات صعبة وان الهلال به عدد كبير من اللاعبين الجدد وتوقعنا ان لا يكون اداء الهلال جيدا ولكن وللحقيقة لم نكن نتوقع ان يكون بكل هذا السؤ ..
• نعرف جيدا ان المدرب مازال يتعرف علي قدرات لاعبيه ولكننا لم نتوقع كل هذه الخرجمة وعدم وضوح الاستراتيجية التي يلعب بها فريق كبير مثل الهلال ..
• لم نفهم شئيا في مباراة قورماهيا وعذرنا الجميع باعتبارها الاولي وبها الكثير من الضغط .. واللقطات القليلة التي شاهدناها لمباراة هلال كادوقلي اعطت مؤشرا غير جيد لاداء الهلال ولكننا عذرنا ايضا بسبب السفر والنحل .. ورغم تقديرنا للارهاق والسفر للابيض ولكننا نعيب علي المدرب عدم وضوح الرؤية بشكل عام .. فقد اعطانا احساسا بان الامر خارج سيطرته تماما .. فالهلال ليس له اسلوب ثابت في الاداء سواء بالاعتماد علي التمرير القصير او الارسال الطويل او اللعب بالاطراف او العمق !
• تغيير كثير جدا من المدرب فقد ابعد نيلسون منذ الشوط الثاني لمباراة قورماهيا واختار نزار حامد ليكون بجوار الشغيل وجلس متفرجا عليه وهو يمارس الخرجمة والبطء في الاداء والانانية والاصرار علي لعب الكرة الصعبة ولولا التهديفة الرائعة التي سددها في الشوط الثاني لكان اداؤه صفر علي الشمال ..
• في مباراة قورماهيا كان موكورو يلعب علي الجناح الايسر تماما وحوله المدرب في هذه المباراة الي لاعب وسط صانع العاب .. وموكورو ورغم السرعة والقدرة علي المراوغة الا انه لاعب )حتي الان( فردي ولا يستغل امكانياته لصالح الفريق ورغم ذلك نعتقد بانه سيفيد الهلال لاحقا او علي الاقل الهلال يحتاج الي لاعب بمواصفاته علي الجهة اليسري عسي ان يسخر امكانياته للمجموعة ..
• في كل مباراة يشرك المدرب ثنائي هجوم جديد ثم يبدل ثنائي الهجوم مما يعطي انطباعا سئيا عن فكرة المدرب عن المهاجمين ويخلق نوعا من عدم الاستقرار ويزيد من قلق الاهلة علي هذه الخانة التي طالب الجميع بتسجيل مهاجم اجنبي بمواصفات خاصة ليكون رأس الحربة الاساسي بالهلال ولكن رئيس الهلال اختار ان يسجل ثنائي وسط والثنائي قصيرالقامة ورغم ذلك نجد الهلال يلعب الكرة الطويلة في كثير من اوقات المباراة مع ملاحظة ان ولاء الدين قصير والشعلة قصير وكاريكا قصير ولا يستعمل رأسه كثيرا وبشه قصير .. وجود كل هذا العدد من اللاعبين القصار او الذين لا يتمتعون بالطول يفرض علي الهلال ان يلعب الكرة الممرحلة السريعة معتمدا علي التمرير الارضي ولكن بويا لا يرحم ونزار يسلم الكرة لخصمه وحتي ابو عاقلة لم يؤدي في هذه المباراة واجباته الهجومية كما ينبغي واكثر من تشتيت الكرة ولكنه ادي دفاعيا بشكل جيد ولا نعيب عليه المراوغة الممتعة من مهند الطاهر . فهذا الغزال فعل فعلته هذه امام اعتي المدافعين علي مستوي افريقيا والعالم العربي .. مهند الطاهر لمسة جميلة من لمسات الزمن الجميل . فنان مرهف يحمل ريشة الابداع علي قدمه اليسري .. يلعب السهل الممتنع .. هادئ رزين ورغم ذلك فان صواريخه ترهب الجميع .. صاحب اكبر عدد من الاهداف الجميلة في تاريخ الكرة السودانية ..
• لم يكن اداء الهلال جميلا ولكننا استمتعنا باداء مهند واستعدنا معه ذكريات جميلة .. ومن حسن حظ الاهلة ان )وردة( رفض ان يبدل شعار الهلال فجعلنا نستمتع بدون قيود بادائه في هلال الابيض ونتمني له كل الخير ..
• نعود ونقول ان اداء الهلال الدفاعي كان جيدا وهو ما يبشر بموسم طيب رغم سلبية الوسط والهجوم الان لاننا متاكدين بان الهلال قادر علي ترتيب اوراقه وان المدرب سوف يصل في النهاية لتشكيلة افضل في الوسط والهجوم .
• ثنائي قلب الدفاع يؤديان بمستوي ممتاز ولكننا نلفت نظر عمار الدمازين الي ضرورة ابعاد الكرة بمبدأ السلامة عندما يكون وحيدا .. لا تراوغ او تستهتر في الكرات المشتركة .. عمار كاد ان يقع في نفس اخطاء مساوي عندما حاول اكثر من مرة ان يغلق الكرة من امام المهاجم بالناحية اليمني !
• ابيكو ما شاء الله .. قوة في الالتحام .. استلام جيد .. ضربات راسية قوية .. يؤدي بامتياز حتي الان مع بعض الاخطاء الخفيفة ..بويا قوي ويجيد الانقضاض ولكنه ضعيف جدا في تسليم الكرة للزميل .. لذلك من الطبيعي ان يعاني الهلال في لعبه علي الاطراف فابوعاقلة لم يتقدم كثيرا وبويا لا يجيد الاختراق وبشه كان سئيا ونزار بطئ ..
• تعادل مستحق للفريقين .. فالفرص كانت الي حد ما مستويات والاداء كان متقاربا .. والدوري لسه بدري .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى