تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وزير الاستثمار: مناخ السودان الأنسب لإنتاج الطاقة البديلة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012016

مُساهمة 

وزير الاستثمار: مناخ السودان الأنسب لإنتاج الطاقة البديلة




وزير الاستثمار: مناخ السودان الأنسب لإنتاج الطاقة البديلة
دكتور مدثر‏ ‏

أكد وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني، أهمية إدخال تقانات الطاقة الشمسية في العملية الإنتاجية، وقال إن العالم يتجه نحو استخداماتها الآمنة والأرخص مقارنة بالمصادر الأخرى، مشيراً إلى أن مناخ السودان يوفر أسباب نجاحها.
وقال عبدالغني لدى لقائه يوم الأحد، بمكتبه وفد شركة "جي ساوس" البريطانية العاملة في مجال إنتاج الطاقة البديلة، إن السودان تتوافر فيه أسباب نجاح الطاقة البديلة لما يتمتع به من مناخ.
وأعلن ترحيب الوزارة بالشركات العاملة في هذا المجال كواحدة من أذرع الاستثمار المهمة لتوفير الطاقة الشمسية للإنتاج وفي ظل تنامي الحاجة للطاقة كعنصر مهم من عناصر التشغيل.
واستعرض الوزير فرص ومناخ الاستثمار بالبلاد في ظل القوانين والإجراءات التي تبنتها الدولة لجذب الشركات والاستثمارات العالمية الكبرى في مختلف المجالات إلى جانب تطور حركة الاستثمار في البلاد.
إلى ذلك، قدم وفد الشركة البريطانية شرحاً عن عملها في مجال إنتاج الطاقة البديلة كواحدة من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال والتي نفذت مشاريع في 50 دولة في العالم.
وأوضح الوفد أنهم بصدد الاطلاع على فرص ومجالات الاستثمار في السودان في مجال الطاقة البديلة.
ويشار إلى أن الشركة البريطانية وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في خمس ولايات على أن تقوم الشركة بعمليات التمويل والتشغيل.
شبكة الشروق + وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى