إبراهيموفيتش يقود سان جيرمان لتخطي عقبة سانت إتيان والابتعاد في الصدارة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022016

مُساهمة 

إبراهيموفيتش يقود سان جيرمان لتخطي عقبة سانت إتيان والابتعاد في الصدارة




إبراهيموفيتش يقود سان جيرمان لتخطي عقبة سانت إتيان والابتعاد في الصدارة
اخبار‏ ‏
قاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان لتخطي عقبة مضيفه سانت إتيان بهدفين نظيفين مساء الأحد، على استاد "جوفروا جيشار " في قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل ابراهيموفيتش ثنائية باريس سان جيرمان ،جاء اولهما من تسديدة بعد متابعة لعرضية الايفواري سيرج اورييه في الدقيقة )61( وثانيهما من تسديدة بعد متابعة لتمريرة دي ماريا في الدقيقة )90+2( ليرفع رصيده الى 19 هدفا مبتعدا في صدارة هدافي الدوري الفرنسي ،وهو الهدف الرابع عشر لابراهيموفيتش في مرمى سانت اتيان خلال 12 مواجهة أمام نفس الفريق.
وتمكن فريق العاصمة الفرنسية من تحقيق الفوز السابع على التوالي والعشرين خلال الموسم الحالي ليرفع رصيده الى 63 نقطة مبتعدا في صدارة الليج 1 بفارق 24 نقطة عن اقرب منافسيه موناكو الثاني )39 نقطة( كما حافظ الفريق الباريسي على سجله الخالي من الهزائم في 32 مباراة على التوالي ليعادل الرقم القياسي لفريق نانت.
لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا، مع مساندة من ثلاثي الوسط الفرنسي بينجامان ستامبولي ومواطنه بليز ماتويدي والايطالي تياجو موتا.
في المقابل لعب الفرنسي كريستوف جالتيير ، مدرب سانت إتيان، بطريقة )5-4-1( معتمدا على النرويجي أليكسندر سوديرلوند كمهاجم وحيد مع مساندة من لاعبي الوسط الفرنسي جان كريستوف باهيباك وفابيان لوموان الجزائري رينود كوهاد والرواندي كيفين موني باكيت.
جاءت بداية اللقاء متوسطة من الفريقين مع افضلية لأصحاب الأرض في الدقائق ال15 الاولى حيث اهدي تياجو موتا تمريرة بالخطأ لمنافسه الرواندي كيفين موني باكيت الذي سدد الكرة الا ان الالماني كيفين تراب تصدى للكرة منقذا هدف محقق )2(، وتبعه الفرنسي فرانك تابانو بتسديدة مرت بجوار القائم )4(، في المقابل كانت أول فرصة للضيوف عبر تسديدة قوية من ابراهيموفيتش مرت فوق العارضة )6(.
وكاد المغربي كيفين مالكيوت ان يسجل هدف التقدم لأصحاب الارض الا ان كيفين تراب، حارس باريس سان جيرمان، تصدى للكرة )10(، قبل ان ينقذ هدف محقق آخر من تسديدة فرانك تابانو )11(، ورد ماركوس كوريا برأسية للباريسيين أمسكها الفرنسي ستيفان روفير، حارس مرمى سانت اتيان، )13(، قبل ان يسدد باهيباك كرة قوية مرت فوق العارضة )19(.
واصل أصحاب الأرض خطورتهم وتهديدهم لمرمى الضيوف عبر تسديدات كيفن ثوفيل كاثرين )21( و سوديرلوند )24( كريستوف باهيباك )25( وباكيت )31( ضلت طريقها نحو المرمى، في المقابل تصدى ستيفان روفير لتسديدة ابراهيموفيتش )23(، قبل ان يمنع حارس سانت اتيان هدف محقق من تسديدة بالكعب من ابراهيموفيتش )35( كما منع السنغالي مصطفى بايال سال ، مدافع سانت اتيان، هدف محقق من تسديدة لوكاس مورا.
ومرت تسديدة دي ماريا بجوار قائم مرمى سانت إتيان )36(، بينما مرت تسديدة تياجو موتا فوق العارضة )42(، وهدد لاعبو سانت اتيان مرمى الضيوف عبر بايال سال وباكيت الا ان الفعالية أمام المرمى غابت عن اللاعبين لينتهي الشوط الاول بعدها بين سانت اتيان وسان جيرمان بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، هدد لوكاس مورا مرمى ستيفان روفير بتسديدة مرت بجوار القائم )49(، ورد فرانك تابانو بتسديدة مرت فوق العارضة )50(، قبل ان يسدد ابراهيموفيتش كرة قوية مرت بجوار القائم )58( وبعدها دفع الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بالبديل ماركو فيراتي على حساب ستامبولي )60(.
ومن هجمة منظمة من الجانب الايمن مرر الايفواري سيرج اورييه كرة على طبق من ذهب لزميله ابراهيموفيتش الذي سددها صاروخية في شباك سانت اتيان محرزا هدف التقدم لفريقه والهدف الثامن عشر للمهاجم السويدي في الدوري الفرنسي والثالث عشر لابراهيموفيتش خلال 12 مباراة خاضها امام سانت اتيان كرقم قياسي جديد.
وأشرك مدرب فريق العاصمة الفرنسية المهاجم الاوروجوياني ادينسون كافاني بدلا من لوكاس مورا )73(، في المقابل دفع كريستوف جالتيير ، مدرب سانت إتيان، بالبديل المغربي الصاعد أسامة طنان على حساب كريستوف باهيباك )73(.
وكاد ابراهيموفيتش ان يضيف الهدف الثاني له ولفريقه الا ان حارس سانت اتيان تصدى لتسديدته )68(، في المقابل تصدى كيفين تراب لتسديدة الغيني فلورنتين بوغبا ، مدافع سانت اتيان، )71(، وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين خلال الهجمات اللاحقة.
وفي الوقت بدل الضائع ومن جملة تكتيكية من الجانب الايمن مرر اورييه الكرة لكافاني الذي لعبها بدوره لزميله دي ماريا ليمررها لابراهيموفيتش الذي سددها في مرمى سانت اتيان محرزا الهدف الثاني له ولفريقه وتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين لباريس سان جيرمان على مضيفه سانت اتيان بهدفين نظيفين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى