عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 1/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 1/2/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 1/2/2016
.
عناوين الصحف صباح اليوم
.
صحف بريطانية : مقتل العشرات في هجمات السيدة زينب بدمشق و"تنظيم داعش يتبنّى التفجيرات !
.
الصحف البريطانية تضمنت باقة من الاخبار و التى شملت :
– مقتل العشرات في هجمات السيدة زينب بدمشق و”تنظيم داعش يتبنّى التفجيرات !
– التحالف بقيادة السعودية يأسف لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن ويشكل فريق تقييم مستقل !
.
‎الأوبزرفر :
تحت عنوان مقتل العشرات في هجمات السيدة زينب بدمشق و”تنظيم داعش” يتبنّى التفجيرات !
أشارت الجريدة لمقتل 50 شخصا على الأقل في تفجيرات بالقرب من مرقد السيدة زينب الذي يبجله الشيعة، جنوبي العاصمة دمشق، حسب وسائل إعلام رسمية ، وقال ما يسمى بتنظيم “داعش” – عبر وسائل التواصل الاجتماعي – إنه نفذ الهجمات !
وقد فجّر انتحاريان نفسيهما في حي السيدة زينب لكن شهودا تحدثوا عن ثلاثة تفجيرات ، وأظهرت صور بثّها التلفزيون الحكومي بنايات محترقة وعربات مدمرة ، وجرح العشرات من الناس في هذه الهجمات !
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره بريطانيا إن حصيلة قتلى التفجيرات الثلاثة ارتفع إلى أكثر من 60 منهم 25 من المسلحين الشيعة ! وقالت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن الهجمات تستهدف إلى التشويش على محادثات السلام بشأن سوريا التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف ! وقد اعتبر بشار جعفري، رئيس وفد الحكومة في جنيف، أن الهجمات تؤكد على العلاقة بين المعارضة والإرهاب !
وتأتي هذه الهجمات في الوقت الذي تستضيف مدينة جنيف محادثات على أمل التوصل إلى حل سياسي للصراع المحتدم في سوريا ، وقد حضر ممثلو المعارضة والحكومة إلى جنيف، لكن مجموعات المعارضة تقول إن الحكومة مطالبة أولا بأن تلبي مطالب إنسانية رئيسية !
.
‎التلجراف :
وتحت عنوان التحالف بقيادة السعودية يأسف لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن ويشكل فريق تقييم مستقل !
أشارت الجريدة أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، والذي يقوم بضربات جوية في اليمن، عن أسفه لسقوط ضحايا من مدنيين هناك، وتشكيل فريق تحقيق مستقل “لتقييم الحوادث والتحقيق في قواعد الاشتباك وآلية الاستهداف المتبعة وتطويرها”، بحسب بيان صدر عن قيادة التحالف الأحد !ّ
وقال بيان القيادة، إنها “تأسف بشدة لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن، وتؤكد مجددا على أنها تأخذ بكافة الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين وأفراد الوحدات الطبية والمنظمات الإنسانية وهيئات الإغاثة والصحفيين والإعلاميين” !
وكانت لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة اتهمت في تقرير أصدرته هذا الأسبوع التحالف الذي تقوده السعودية باستهداف المدنيين في اليمن، وقدمت توثيقا لـ 119 حالة تقول إنها تتعلق بانتهاكات للقانون الإنساني الدولي ! وأعلنت قيادة التحالف في بيانها أنها شكلت “فريق مستقل عالي المستوى من ذوي الكفاءة والاختصاص من كبار الضباط والمستشارين العسكريين والخبراء في مجال الأسلحة والقانون الدولي الإنساني لتقييم الحوادث والتحقيق في قواعد الاشتباك وآلية الاستهداف المتبعة وتطويرها” !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى