قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 1/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 1/2/2016

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 1 فبراير 2016 - 7:21

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 1/2/2016
.
عناوين الصحف صباح اليوم
.
صحف أمريكية : القبض على 33 شخصا، بينهم 9 أمريكيين، بتهمة الارهاب في السعودية !
.
الصحف الامريكية تضمنت طائفة من الاخبار و التى شملت :
– القبض على 33 شخصا، بينهم 9 أمريكيين، بتهمة الارهاب في السعودية !
– هيومن رايتس ووتش: هجمات “الحشد” على سنة عراقيين “قد ترقى لجرائم حرب” !
.
‎واشنطن بوست :
تحت عنوان القبض على 33 شخصا، بينهم 9 أمريكيين، بتهمة الارهاب في السعودية !
اشارت الجريدة لالقاء القوات السعودية القبض على 33 شخصا، بينهم 9 أمريكيين، للاشتباه في ضلوعهم في أنشطة ارهابية ، وقالت الجريدة نقلا عن مصدر لم تحدده، القول إن السلطات القت القبض على أربعة أمريكيين يوم الاثنين وعلى خمسة آخرين خلال الأيام الاربعة الماضية ! ويضم المقبوض عليهم 14 سعوديا، وثلاث يمنيين، وسوريين، وإندونيسي، وفلبيني، واماراتي، وفلسطيني وكازاخستاني !
ولم تذكر الجريدة ما إذا كان أي من المتهمين بالإرهاب على علاقة بما يسمى تنظيم “داعش” الذي تبنى العديد من الهجمات ضد رجال الأمن والمسلمين الشيعة في السعودية خلال الأشهر الأخيرة !
وفي الوقت نفسه قال مسؤول سعودي إن أحد الرجلين الذين هاجما مسجدا للمسلمين الشيعة شرقي السعودية، وكان مرتديا حزاما ناسفا في الهجوم القاتل الذي وقع يوم الجمعة، هو سعودي يبلغ من العمر 22 عاما !
وقالت الجريدة نقلا عن وكالة الأنباء السعودية قول اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية مساء السبت إن الرجل يدعى عبد الرحمن بن عبد الله بن سليمان التويجري ، واستهدف التويجري ورجل آخر معه بهجومهما مسجد الإمام الرضا في منطقة الأحساء شرقي السعودية خلال صلاة الجمعة مما أسفر عن مقتل 4 سعوديين واصابة 33 بجروح !
.
‎نيويورك تايمز :
تحت عنوان هيومن رايتس ووتش: هجمات “الحشد” على سنة عراقيين “قد ترقى لجرائم حرب” !
أشارت الجريدة لاتهام منظمة هيومن رايتس ووتش قوات الحشد الشعبي العراقية بإختطاف وقتل العشرات من السنة وهدم منازل ومساجد ومتاجر سنية الشهر الحالي، قائلة إن هذه التصرفات قد ترقى إلى “جرائم حرب” ! وقالت إن فصيلين يعملان تحت لواء الحشد الشعبي – وهما منظمة بدر وعصائب أهل الحق – ردا على تفجيرين أعلن مسؤوليتهما ما يسمى بتنظيم “داعش” في محافظة ديالى بمهاجمة السنة ومنازلهم ومساجدهم ، لكن القيادي في منظمة بدر كريم النوري رد باتهم المنظمة الحقوقية بعدم الحيادية والخضوع لضغوط أمريكية !
ونقلت هيومن رايتس ووتش عن سكان محليين أن ما قام به الفصيلان أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل ، وجاءت الاعتداءات بعد تفجيرين متعاقبين في مقهى في بلدة المقدادية، في محافظة ديالى، نحو 130 كيلومترا شمالي بغداد، في 11 ينايرالحالي !
وحملت هيومن رايتس ووتش الحكومة العراقية المسؤولية عن أفعال قوات الحشد الشعبي، منذ ضمها رسميا إلى الجيش العراقي في 7 أبريل 2015 ! وكان نواب عراقيون سنة قد طالبوا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحل الفصائل الشيعية التى تستعين بها القوات العراقية في مواجهة ما يسمى بتنظيم “داعش” !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى