تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

المريخ يتصدر وسقوط مريخ الفاشر وفوز الأمل بالممتاز السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022016

مُساهمة 

المريخ يتصدر وسقوط مريخ الفاشر وفوز الأمل بالممتاز السوداني




المريخ يتصدر وسقوط مريخ الفاشر وفوز الأمل بالممتاز السوداني
اخبار‏ ‏
تصدر المريخ بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم بعد تحقيقه فوزه الثاني على التوالي بالبطولة في أسبوعها الثاني, وذلك على حساب الرابطة كوستي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت بإستاد المريخ بمدينة أم درمان مساء الأحد , وقد تصدر المريخ جدول الترتيب فارق الأهداف عن الأمل على فاز على النسور , بينما حقق الاهلي الخرطوم مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه مريخ الفاشر 2-0.
أحرز للمريخ مامادو تراوري المالي في الدقيقتين 30 و80, مدشنا اول أهدافه مع المريخ في الموسم الجديد.
وقدخاض المريخ المباراة بنفس تشكيله الاساسي الذي إعتمد عليه في الإعداد والمباراة الأولى ف الممتاز, حيث لعب الاوغندي جمال سالم في المرمى, ورباعي الدفاع أمير كمال وعلي جعفر ومصعب عمر ومحمد شمس الفلاح, وفي الوسط عمر بخيت والنيجيري جابسون "علاءالدين يوسف, وإبراهومة "محمد عبد الله ضفر" وأوكرا الغاني"بكري المدينة", وفي الهجوم مامادو تراوري وعنكبة.
ومنذ بداية المباراة قدم المريخ اسلوب تميز بسرعة والحركة اللامركزية, بينما لعب فريق الرابطة بمبدأ إغلاق المساحات مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي كان يقودها المهاجم محمد موسى بتنسيق وتفاهم جيد مع الجنلاح الأيسر حسن إسحق كُرًنْجُو والتي لم تخلو من خطورة.
وكانت أبرز تحركات للاعبي المريخ من جانب عمر بخيت في اللوسط وعنكبة وتراوري في الهجوم وقد تسببا الثنائي رغم تضييق المساحات بمشكلات لدفاع الرابطة وحارس مرماه عبد الله الزبير.
وهدد المريخ مرمى الرابطة بخطورة كبيرة من قدم إبراهومة الذي سدد كرة زاحفة مرتت على يمين الحارس في الدقيقة 10, وأعقبتها تسديدة تراوري من خارج الصندوق مرت فوق العارضة في الدقيقة 14.
وبعد ذلك سيطر المريخ على المباراة ولكن بآداء فخيم أختفت معه ملامح الشخصية الفنية, حيث كثر التحضير الكثير والتمرير بين اللاعبين بدون تأثير على مرمى الرابطة.
وتوج المريخ افضليته بهدف في الدقيقة 30 حمل توقيع المالي تراوري الذي إستفاد من الكرة العالية لأوكرا من الشرق للغرب فعالجها من المرة زاحفة بين قدمي الحارس.
وحصل بعدها المريخ على عدة ركلات ركنية لم يستثمرها اللاعبون بالطريقة المثلى.
وختم المريخ الشوطالأول بعدة تسديدات من أوكرا وعنكبة.
وفي الشوط الثاني لم يقنع المريخ جماهيره بشخصيته الفنية التي اطلق بعدها صافرات إحتجاج لفترة بسيطة, وقد عانى المريخ في إختراق دفاع الرابطة المحكم.
ودخل الثنائي علاء الدين وبكري المدينة وهذا الآخير وجدا إستقبالا جيدا لأنه يظهر لأول مع الفريق هذا الموسم.
وفشلت كل محاولات المريخ تحت الضغطمن الوصول للمرمى, ولكن أفلح تراروي في إضافة الهدف الثاني للمريخ من كرة سددها البديل ضفر وفشل الدفاع في تشتيتها فتابعها تراروي وسدد في المرمى في الدقيقة 80 والذي إنتهت عليه المباراة.
وبمدينة عطبرة شمال السودان حقق الأمل فوزه الثاني على التوالي والذي جاء على حساب النسور بنتيجة 2-1, وأحرز هدفي الأمل في الدقيقتين 3 و8 عن طريق مهاجمه الغاني الجديد إيزيكال توتي الذي تصدر بذلك لائحة الهدفين برصيد 4 أهداف في مباراتين, ورفع الأمل رصيده إلى 6 نقاط.
وبمدينة الفاشر غرب السودان فاجأ الأهلي الخرطوم ضيفه مريخ الفاشر بالفوز عليه 2-0, وقد نال الهدفين خليفة أحمد في الدقيقة 10 وأحمد الجعلي في الوقت بدل الضائع, ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط, وتجمد مريخ الفاشر عند 3 نقاط.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى