القديم هو الجديد..!! - اضرب واهرب عبدالمنعم شجرابي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022016

مُساهمة 

القديم هو الجديد..!! - اضرب واهرب عبدالمنعم شجرابي





.
‎اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
القديم هو الجديد..!!
ـــــــــــ


المدينة نظيفة.. الشوارع مسفلتة ومضاءة.. الخضرة منتشرة وشندي التي تغنى لها وبها عدد من الشعراء الراحلين لو شاهدوها الآن لاكثروا لها الغناء.. شندي الجميلة التي دعتني للحديث في ندوة في اطار برنامج التسوق والسياحة الرابع اجبرتني على الصمت والصمت في حرم الجمال جمال.. فلربوع شندي واهلها الرجال اولاد الرجال ولشندي الجمال التي دخلتها مبهوراً وخرجت منها اكثر انبهاراً التجلة والاحترام وتعظيم سلام لحاضرة الجعليين الحاضرة دوماً في الوطنية والسياسة والفن والثقافة والأدب والرياضة وكل مكونات الجمال..!
× لاعبوه أدوا ما عليهم ولا واحد منهم "قصر" في اداء الواجب خطوطه كانت متماسكة واداؤه العام قفز الى فوق الوسط.. والانتشار في حالتي الاستحواذ والفقدان كان جيداً.. ونعم كانت هناك بعض الاخطاء لكنها لم تكن اخطاء قاتلة.. ولا ارى سبباً "للزوبعة" فالهلال بالابيض حاضرة كردفان حتى ولو لم يمتلك قنطار الشطارة فان درهم الحظ عانده في عدة فرص كانت كفيلة بخروجه منتصراً وباختصار التعادل حصل و"المجنونة عاوزه كده"..!
× بالمناسبة حتى ولو كان في مظهر الهلال ايجابيات محسوبة ففي مظهره كثير من السوالب الاكثر وضوحاً هو الميل للارسال الطويل زائداً عدم فاعلية الطرفين الايمن والايسر في الشق الهجومي.. والاطراف محركات ان لم تتحرك كما ينبغي فلن يتحرك الجسم بالشكل المطلوب.. عموماً كثرة التحضير زائداً عدم الايقاع السريع ولا اقول البطيء بطء السلحفاة هو ملخص عيوب الازرق والعيب كله ان تكون هذه العيوب الابتدائية عيوب لفريق كبير اسمه الهلال..!
× عمار الدمازين من "بيت يطمن" وكذلك ابوعاقلة اضف اليهما ايبكو وعليه فمن السهل ان اقول ان "بيت الهلال" او بتعير ادق بابه الخلفي يطمن وفي تقديري فالهلال الافريقي تبدأ تطميناته من خط الدفاع الذي يحرسه خط خلفي كامل يتمثل في الحارس العملاق مكسيم وشخصياً ارى ان وسط الهلال باساسيه واحتياطيه تمام التمام وهجومه "ما بطال" وبعد كده المطلوب المزيد من التناغم والانسجام وهذا ما يتفقده نوعاً ما هلال الفين وستاشر..!
× بطريقة سخيفة وبايخة احتج اللاعب عبداللطيف بوي على حكم المباراة قبل ان يلحقه زميله في الاحتجاج وكأني بهذا البوي ينادي "يا حكم اديني البطاقة الصفراء" والتي نالها بالفعل.. طائعاً مختاراً ومهما كان قرار الحكم قاسياً ومؤلماً فالاحتجاج لن يغير فيه شيئاً ويا سيد بوي البطاقات الملونة قد تحرمك من المشاركة وبالتالي تحرم فريقك من مجهوداتك وبالتالي قد تحرمه من الفوز بالبطولات ومن هنا وغادي انضبط "فتح عينك كويس"..!
× لو واجه أي فريق آخر لكان هذا الفريق في خبر كان فهلال كردفان فريق منظم مرتب عالي التكتيك والتكنيك جيد الانسجام ومدربه "ولد شاطر" يعمل بفكر متقدم وعين فاحصة ويجيد قراءة خصمه وفريقه على حد سواء.. اضف الى ذلك الاهتمام والرعاية التي يجدها الفريق من والي الولاية وحكومته والحوافز المبهولة والمساندة الجماهيرية العريضة التي يحظى بها والشاهد الهلال "مرق منها" واصحابنا "ديك" واقعين فيها ووقعتهم سوده وهذا مني للاعتماد..!
× مهند الطاهر واحد من اللاعبين الاكثر موهبة الذين تعاقبوا على الملاعب السودانية.. بارع في ايقاف الكرة وفي تطويعها ومالك لمهارات لا حدود لها.. وسهل عليه ان يغير سريعاً اتجاه اللاعب الذي يواجهه الى الاتجاه الآخر.. القيصر مهند الطاهر لعب امام الهلال واحدة من اجمل مبارياته ليطرب الاهلة قبل غيرهم وكيف لا.. وهو محبوبهم الذي انتقل للهلال الآخر برضاهم والذي لم يسيء الى ناديه بعد ان غادره وهو الهلالي الغيور الذي وقف مؤخراً على سير العمل بالجوهرة الزرقاء ولله درك يا غزال..!
× لا زال المريخ يلعب بالحرس القديم.. لا زال القدامى يلعبون على حساب القادمين بل لا وجود للقادمين بالتشكيلة الحمراء.. لا زال التحكيم هو الضلع الاعوج للمنافسة ولا تقدم للمنافسة في وجود تحكيم ضعيف.. لا زال المدرب الوطني الشاطر ينتزع النقاط من المدرب الاجنبي وبالتالي فالجنيه السوداني قيمته في الكرة افضل حالاً امام الدولار.. لا زال الوضع الرياضي القديم هو الجديد والى حين اشعار آخر فسنظل نتابع ونتابع ونتابع الممتاز بحس عال وممتاز..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى