افراح المريخ )الكربونية( ..!! - كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022016

مُساهمة 

افراح المريخ )الكربونية( ..!! - كرات عكسية محمد كامل سعيد




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
افراح المريخ )الكربونية( ..!!
كرات عكسية‏ ‏
* قبل كل شئ لابد لنا ان نتفق على ان انسحاب الهلال من الدوري في الموسم الماضي هو الذي ساهم بنسبة كبيرة في فوز المريخ باللقب ولو من باب ان التركيز على المسابقة الافريقية شتت افكار اللاعبين الى جانب محدودية العناصر الجاهزة..!!
* حتى بعدما خسر المريخ النقاط داخل الملعب ونجح في الحصول عليها بقرارات ادارية فان فرص الفوز باللقب كانت متساوية والدوري بقي داخل الملعب وكان بامكان الهلال احرازه استناداً على انه لم يهزم حتى قبل انسحابه..!!
* وبالعودة لبداية الفريقين بالممتاز )الموسم الماضي( نجد ان المريخ حقق انتصارين متتاليين ونال ست نقاط من مباراتيه امام الرابطة والمريخ كوستي بينما تعثر الهلال بالتعادل امام أهلي شندي وتغلب على الامل..
* وفي الاسبوع الثالث واصل الهلال التعثر وتعادل مع الخرطوم، وبنفس المستوى تعثر المريخ امام الفرسان، كما تعادل الهلال مع هلال التبلدي في الابيض.. وهنا اعتقد ان اصحاب الذاكرة بامكانهم استعادة الافراح المريخية التي صاحبت تعثر الهلال حينها..!!
* بدأ المريخ في الاسبوع الخامس نزيف النقاط الحقيقي او لنقل الهزائم وتجرع الخسارة امام مريخ الفاشر بام درمان بهدف حسين كمال الشهير.. ثم خسر للمرة الثانية امام الاهلي بشندي في مباراة الأحداث الشهيرة وسط دهشة الجميع..!!
* ثم تعادل المريخ مع الخرطوم لتتباعد خطواته عن نده الهلال وتزداد الشقة اتساعاً ذلك قبل ان يشتعل الموقف باشراك بكري امام الامل بالخرطوم ومساهمته في الفوز على الفهود الذين تقدموا بالشكوى اياها طاعنين في قانوينة مشاركة بكري..!!
* خلال تلك الفترة لن ننسى التعامل الاحتفالي والكرنفالات التي اقامها البعض ابتهاجاً بتعثر الهلال بالتعادل في شندي وامام الأولاد بالخرطوم، ثم تابعنا ـ وللاسف ـ المريخ يخسر ست نقاط بهزيمتين في ملعبه امام مريخ الفاشر وبشندي امام الاهلي..!!
* وعلى الرغم من اختلاف المعطيات بين ما حدث في الموسم الماضي وما يحدث هذا الموسم الاّ ان نتيجة الانشغال بنتائج الهلال وتعادلاته تحولت مع الايام لنتائج عكسية دفع الاحمر ثمنها غالياً وتراجع في مرات عديدة للمركزين الرابع والخامس..!!
* افراح بعض المريخاب الكاذبة تتكرر مع بداية هذا الموسم وبصورة كربونية واعتقد انها لو حدثت من بعض المشجعين لوجدنا لهم العذر على اعتبار انهم يتعاملون مع الاحداث بعاطفتهم وعشهم الجارف وواجب الاعلام التبصير بالخفايا..
* التذكير بالمواقف والدورس السابقة يعتبر من اولى اولويات الاعلام الرياضي الاحمر والمطالبة بالتروي في اصدار الاحكام على فشل او نجاح هذا المدرب او ذاك اللاعب يجب ان يتصدر الاعمال المراد توضيحها للمتابعين..
* الموسم التنافسي لا يزال في بداياته وبالتأكيد مشوار الدوري الطويل لا يسمح لأحد بممارسة الفرحة في هذا التوقيت اللهم الاّ اذا اراد اصحاب بعض الاصدارات الترويج لزيادة توزيع صحفهم على حساب الاحمر..!!
* المطالبة بالتركيز، وعدم الانشغال بالهلال، والعمل على حشد الجماهير لتعود لتملأ المدرجات مجدداً ومساندة لجنة التسيير والجهاز الفني، والتعامل بروح واحدة مع جميع اللاعبين من شأنه ان يعين الاحمر على انجاز مهمته بالصورة المطلوبة..!!
* تخريمة أولى: التعامل الجاد والذي يوزاي شكل وحجم نتائج الفرقة الحمراء بامكانه كشف كافة ملامح طريق البطولة سواء المحلية أو القارية مع ضرورة الاستفادة من دورس الماضي القريب..!!
* تخريمة ثانية: حتى اذا ما تعثر الفريق بالتعادل او الهزيمة في الدوري هنالك وصفة معينة يجب على الجميع التعامل بها وبطريقة تساعد على ترتيب الاوضاع..!!
* تخريمة ثالثة: كرة القدم فيها الانتصار والتعادل والهزيمة ولا يوجد فريق ينتصر دوماً وعليه تبقى طريقة التعامل وكيفيته بالطريقة المثالية هي الوصفة السحرية التي نحتاج حالياً..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى