رهق البدايات - نبض الصفوة امير عوض

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022016

مُساهمة 

رهق البدايات - نبض الصفوة امير عوض




نبض الصفوة
امير عوض
رهق البدايات
نبض الصفوة‏ ‏
★بهدفين نظيفين.. في شباك الرابطة كوستي.. حقق المريخ الإنتصار الذي كفل له التربع علي عرش الصدارة )المملوك له من الموسم المنصرم(..
★مباراة شهدت نجومية مطلقة للعائد بقوة )مامادو تراوري(.. ليواصل النجم الموهوب سلسلة التألق الجديدة و التي إبتدرها في الجولة السابقة..
★في ذلك اللقاء أهدي تراوري زميله أوكرا هدفي المباراة.. ليبرع في صناعة الأهداف و تموينها لزملائه.. قبل أن يتكفل بإحراز أهداف المباراة الأخيرة بنفسه..
★ليحقق الفريق الفوز الثاني تواليا.. ليقبض علي مفاتيح الصدارة أملا في المضي قدما حتي خواتيم هذه المنافسة..
★تحقيق الفوز كان هو الأهم.. بدون النظرة الفاحصة لشكل الأداء.. ذلك أن تقييم أداء الفريق إجمالا أو بعض اللاعبين يبقي مجحفا في حقهم.. فالفريق ما يزال في طور الإعداد و لم يصل بعد لفورمة التجانس التي تعينه علي تقديم شكل فني يرضي طموحات الجميع..
★قد يظن البعض بأن فترة الإعداد تنتهي قبل بداية المباريات التنافسية.. و أن الفرق تدخل في الأجواء من أول مباراة دورية.. و ذلك ظن خاطئ.. فلياقة المباريات التنافسية لا تتوافر للفريق إلا بعد لعب ثلاثة أو أربعة مباريات تنافسية.. أما بالنسبة لتجانس أفراد الفريق )تجانسا كاملا( فلا يتحقق ذلك قبل ستة مباريات علي الأقل..
★عليه.. ففرقة المريخ ما زالت تتلمس خطواتها في درب النجاح.. و أفكار الخبير البلجيكي لن تظهر للعيان منذ اليوم الأول.. فالرجل لا يزال يتعرف علي مقدرات نجومه و يختبرهم )تنافسيا و ليس وديا(.. و هنا يكمن الفرق.. فكثير من اللاعبين يقدمون أداء مميزا خلال التحضيرات الودية و عند بداية التنافس يأتي أدائهم مغايرا لما شاهده المدرب خلال فترة الإعداد.. لذلك تظل المباريات التنافسية الأولي عبارة عن فترة إختبار تنافسية للاعبين قبل الوصول للتشكيل الأمثل..
★و الناظر لفرقة المريخ الحالية يجدها قد حوت إضافات كثيرة بالمقارنة بنظيرتها من الموسم السابق.. فلاعبين گ)شمس الفلاح – ابراهومة – علي جعفر – تراوري – أوكرا – عنكبة( لم يكونوا من ضمن التشكيل الأساسي للموسم المنصرم..
★بالإضافة لأولئك اللاعبين.. فالمدرب أيضا حديث عهد بالفريق.. لذلك لا أجد غرابة في تغير جلد و شكل الفريق مقارنة بالعام السابق..
★و حتي لا ينخدع الجميع بمعسول الكلام الذي ينسج الأوهام.. فالمريخ ما زال في طور الإعداد.. و من يتعشم فينا الآن في أداء يشبه مباريات دور المجموعات الأفريقية يبقي قد طلب المحال..
★علينا أن نتفهم وضعية الفريق.. و حقيقة دخول ستة لاعبين للقائمة الرئيسية.. لهذا يجب علينا أن لا نحمل الفريق الجديد ما لا طاقة له به.. فالآن يجب أن ننشد الإنتصار فقط.. و لنبحث عن جمال الأداء بعد مرور فترة البدايات الصعبة..
★المريخ بخير.. و صافرات الإستهجان علي شكل الأداء يعتبر تقييما مبكرا و مجحفا بحق و حقيقة.. كما أن تقييم أداء لاعبين لم يصلوا لقمة الجاهزية البدنية أو الفنية يعتبر كذلك قرارا متعجلا من الجمهور.. و الأكيد أنه سيكون صادما للاعبين..
★و تبقي الحقيقة الماثلة.. بأن ما يمر به الفريق الآن هو وضع طبيعي تمر به كل الفرق.. و بإذن الله يتحسن شكل الأداء من مباراة لأخري.. و المهم الآن أن الفريق في الصدارة بالعلامة الكاملة و شباك نظيفة.
★نبضات أخيرة★
★شيلوا الصبر يا صفوة.. القادم أحلي..
★ما نشهده الآن هو نفس بدايات العام الماضي.. و بدايات كل عام..
★كل مباراة يؤديها الفريق هي عبارة عن درج في سلم الإعداد التصاعدي وصولا لقمة الفورمة..
★أوكرا رد الجميل لتراوري.. بصناعته لهدف جميل..
★القاسم المشترك بين أهداف المريخ هذا العام هو جمالها و روعتها..
★عمر بخيت قدم مباراة ممتازة.. و كذلك امير كمال و شمس الفلاح..
★ما زلنا ننتظر من مدرب اللياقة مزيدا من الجهد مع بعض لاعبي الفريق ثقيلي الحركة و الذين زاد وزنهم بصورة كبيرة..
★في النصف الأخير من الشوط الثاني.. نفد المخزون اللياقي من أغلب اللاعبين!!
★صح النوم يا مدرب الأحمال و اللياقة..
★النجم سلمون جابسون يدفع فاتورة تأخره عن معسكر الإعداد بتقديمه لمستوي دون الوسط..
★عنكبة.. مجهود وافر.. و فعالية متدنية..
★علاء الدين.. إنفعال غير مبرر.. و بطاقة مجانية )معتادة(!!
★دخول العقرب و ضفر.. عودة للحرس القديم..
★ما زلنا ننتظر رؤية بخيت خميس و عطرون..
★التحكيم أكثر من الصافرات المزعجة.. و الحكم المساعد الثاني )خالد أبو جلحه( إحتسب تسللا مخجلا أوقف به هجمة واعدة للمريخ!!
★نبضة أخيرة★
نجم المباراة من داخل الميدان هو )تراوري(.. و من علي المدرجات نال )أولتراس الأسود( إشادة الجميع بتفانيهم في تحفيز الفريق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى