قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

)تفكيك( الرابطة ورأس كافالي !! - العتب مرفوع هيثم كابو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

)تفكيك( الرابطة ورأس كافالي !! - العتب مرفوع هيثم كابو

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 1 فبراير 2016 - 16:25

العتب مرفوع
هيثم كابو
)تفكيك( الرابطة ورأس كافالي !!
العتب مرفوع هيثم كابو‏ ‏
* إن كان الزعيم قد كسب أمس مباراته الثانية في هذا الموسم أمام الرابطة كوستي بهدفين نظيفين بالقلعة الحمراء أحرزهما المالي مامادو تراوري، فإن الأداء لم يكن بالمستوى المطلوب وافتقد الفريق للمسات الساحرة التي تميزه عن سواه من الأندية المنافسة، فالصدارة وحدها لا ترضي محبي الزعيم الذي لا يرضى أهله مقارنتهم بأي تيم ..!
* لعب المريخ الموسم الماضي أول مباراتين له أيضاً مع )الرابطة والمريخ كوستي( وكسب لقاء الرابطة بثلاثة أهداف لهدف بينما فاز في المباراة الثانية التي احتضنها إستاد كوستي على المريخ بشق الأنفس بهدف جاء في آخر عشر دقائق عن طريق رمضان عجب .!
* لا نريد الآن الحكم على المدرب البلجيكي إيميل؛ ولكن الحقيقة التي لا مفر منها أن بصمة الرجل لم تظهر بعد والمريخ لا يزال ينقصه الكثير .. !
* الحقيقة التي طالبنا الموسم الماضي المدرب الفرنسي غارزيتو ونجوم فريقه استيعابها أن الصفوة يمكن أن يتقبلوا )ضعف الأداء في بداية الموسم، وعدم ثبات التشكيلة، ويتحملوا بعضاً من صنوف التعذيب لدواعي الانسجام والتجهيز والتجريب(، ولكنهم لا يمكن أبداً أن يقبلوا التفريط في أية نقطة مهما كانت الأسباب، كما أنهم يدخلون لمشاهدة مباريات الدوري المحلية وعينهم على بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية ..!
* ما قلناه لغارزيتو سابقاً نذكر به البلجيكي الآن ..!
* لا نرفض دخول امتحانات الدوري مبكراً، ولكن مريخ كوستي الصاعد للممتاز العام الماضي والرابطة التي بقيت في الدرجة الممتازة بأعجوبة كان ينبغي علينا أن نحقق عليهما الفوز بسهولة حتى تستمع القاعدة الجماهيرية بسلاسة الأداء وروعة الانتصار، فمع كامل تقديرنا لهما كفريقين في الدوري الممتاز إلا أنهما لم يصلا بعد مرحلة وضع الزعيم تحت الضغط والاختبار ..!
* تظل أول ثلاث مباريات للمريخ في مفتتح كل موسم بمثابة )بروفات أولية( من بعدها تتضح ملامح الشكل الذي سيظهر به المريخ بالبطولة الإفريقية ، ولكن قبل أن نجد الأعذار للشكل الفني غير المقنع الذي ظهر به المريخ أمس لا بد من المطالبة العاجلة بمعالجة الأخطاء وسد الثغرات ورفع مستوى الأداء .!!
* الفارق التاريخي والفني والجاهيري والإعدادي بين الزعيم ومعظم فرق الممتاز يدفع الصفوة للتململ فهم كأنصار فريق كبير يبحثون عن الفوز المطمئن والأداء المقنع بعيداً عن الإنتظار والعذاب، فالأداء الباهت والخالي من النكهة يرفع الضغط ويتلف الأعصاب ..!
* المساحات التي تظهر في عمق الدفاع بين أمير كمال وعلي جعفر لا يمكن السكوت عليها خاصة وأن الأطراف ينقصها الكثير وتحتاج لمزيد من التفعيل ..!
* مبدأ إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين ضروري .. تجهيز البدائل مطلوب تماماً في ظل تذبذب مستوى أسماء أساسية، ولكن رغم كل ذلك لا بد من السعي لتثبيت العناصر التي تمثل السلسلة الفقرية ..!
* لا أعرف حتى الآن ماذا يريد البلجيكي من كوفي حتى يجلسه برفقته في دكة البدلاء، والكل يعلم أن الغاني يمثل عنواناً للجودة، وإختراقاته دائماً ما تتم ترجمتها لأهداف ملعوبة بمهارة ودقة وذكاء ..!
* آمال الصفوة أكبر من البطولات المحلية وهذا هو الفرق بينهم والهلال، لذا إستعدوا جيداً للتنافس الإفريقي وأحسموا مباريات المحلي مبكراً فلا وقت لنا للململة والإنتظار ..!
* تبديل أوكرا لم يكن موفقاً .. عمر بخيت أكثر لاعبي المريخ الآن حركة ونشاط وتميز .. عاد سلمون لمواصلة مشواره مع المريخ هذا الموسم ولكن مستواه الذي عرفناه به لم يعد حتى الآن .. وأجمل مافي هدفي المريخ أمس أنهما حملا توقيع تراوري الذي جاء هذا الموسم ليقدم نسخة مغايرة عن تلك التي عرفه الناس بها ..!
* المريخ في الصدارة وليس في الأمر عجب فالزعيم حامل اللقب ..!
* عندما يبدأ الوصايفة رحلة نزيف النقاط منذ الأسبوع الثاني للدوري الممتاز فهذا يعني أن العد التنازلي لمشوار كافالي بالهلال قد بدأ منذ إنطلاقة الدورة الأولى .!
* لو ديل المحترفين أحسن تكسبوا الزمن و)تبقوا منسحبين(، و)المواسير( لسه حزنانة بتنادي ونزيق النقاط بقى ما اعتيادي .!
* يبدو أن الهلال سينسحب من الدوري في هذا الموسم مبكراً و)يا كردنة لو دا فريقكم الله يعينكم( ..!
* الموسم دا يا محمد عبد الماجد إلا تلعبوا بالجوهرة ..!
* بمناسبة الجوهرة : أمس جاين نبارك للزعيم نقاط الرابطة ونشوف أوكرا ونطلع من بدري ..!
* أتوقع أن تتم في الفترة القادمة إضافة دمغة بقيمة عشرة جنيهات على سعر كل تذكرة بمختلف الدرجات لمشاهدة إبداعات أوكرا ..!
* عندما أحرز تراوري هدفه الأول قام مخرج المباراة بإعادة هدف أوكرا الثاني في مريخ كوستي لإضافة مزيد من المتعة والتشويق ..!
* كل من يقول أن السينما بالسودان انتهت بوفاة المخرج الكبير جاد الله جبارة فحتماً أنه لم يشاهد هدف أوكرا الساحر ..!
* الفن السابع في تطور كبير، ووجود أوكرا محترفاً في صفوف المريخ يؤكد على أن )الخدع السينمائية( لا زالت بخير ..!
نقوش متفرقة
* لا زال الهلال يحشد في المواسير في الوقت الذي أحرز فيه أوكرا هدف إعادته تلفزيونياً تحتاج للاستعانة بدوبلير ..!
* مفروض أوكرا في كل موسم يشارك في مباراة محلية واحدة حفاظاً على المواهب الشاذة والسلالات الكروية النادرة من الاستهلاك والانقراض ..!
* إذا واصل الهلال مسلسل عروضه الباهتة فيجب علينا منحهم أوكرا لثلاث مباريات على سبيل الإعارة و)دعم فاقدي المواهب ما خسارة( ..!
* كلما حاول الهلال إنشاء كبري للاعب مريخي انهد الجسر بالفريق كله و)لا يحيق المكر السئ إلا بأهله( ..!
* الجسر لن يبدل حال الصفر ..!
* بدلاً من محاولة إقامة كبري لشيبوب عن طريق شبيبة القيروان من الأفضل لكم أن تتركوا الفتى هناك وتتجهوا لتشجيع الشبيبة .!
* عقب هزيمة قورماهيا للوصايفة ببورتسودان وخسارتهم لكأس السياحة قال الكاردينال أنهم لن يطيحوا برأس كافالي، الآن كل ما نطلبه من المدرب الفرنسي تحسس رأسه لا أكثر ..!
* رأس كافالي سيروح ضحية لهزائم وتعادلات )الصفرنجية( ..!
* إذا كان لكافالي رأس يستوعب ما يدور حوله فمن الأفضل له أن يفر بجلده ويترك الهلال في )صفره( ..!
* رأس كافالي في خطر والعاقل من أتعظ بباتريك ..!
* حافظ الكوكي على رأسه وترك الوصايفة العام الماضي في نهاية الموسم؛ والآن فضّل التونسي العطالة على العمل مع الهلال؛ وحفظ رأسه من قرارات الكاردينال ..!
* قال كردنة للحبيب ضياء الدين بلال في حلقة )فوق العادة( الممنوعة من البث أن قرارته تنزل على الرؤوس كالصاعقة، والآن باتت الصاعقة قريبة جداً من رأس كافالي ..!
* جمهور الهلال موجوع و)رأس كافالي مقطوع( ..!
* يا جماعة أصبروا علي رأس الفرنسي شوية ..!
* انتوا صبرتوا على الصفر أكتر من تمنين سنة بغلبكم تصبروا على كافالي لحدي نهاية الدورة الأولى و)ما تزعلوا دا حال الكورة( ..!
* نتمنى ألا يكون رأس كافالي قوي حتى لا يرهق كردنة لحظة الإطاحة به .!
* لا خوف على الأندية التي ستواجه الهلال طالما أن كردنة لم يجز رأس كافالي بعد ..!
* الإطاحة برأس كافالي لن تكون حلاً ..وكل مدرب يأتي به كردنة للهلال يضيف )صفراً( جديداً على الشمال ..!
* نزيف النقاط ليس جديداً على الوصايفة، ولا يمكن تحميل كافالي وحده المسؤولية ..!
* تحمل التحكيم أعباء ضعف الهلال كثيراً وأعانه بكل ما يملك لسنوات طوال، ولكن يبقى الرهان فقط على دعم الصافرة بمثابة مغامرة خاسرة ..!
* يدخل الحكام لإدارة كثير من مباريات الوصايفة تسبقهم خدماتهم الجليلة، ولكن هلال هذا العام سيحبط المعاونين وسيخذل الحكام ..!
* التعادل كان هو النتيجة العادلة لمباراة الوصايفة مع هلال الجبال، ولكن )الإتكسر( في كادوقلي )اتجبر( في عروس الرمال ..!
* مخطى الهلال إذا ظنت إداراته أن كل الفرق مثل )الأمل( ..!
* إذا كان هذا هو مستوى الوصايفة فيجب عليهم التعجيل بالانسحاب .!
* خسر هلال الأبيض أمس الأول نقطتين كانتا في متناول اليد وكسب احترام الناس ..!
* شكراً كثيراً للهلال الذي شارك مع والي شمال كردفان مولانا أحمد هارون في النفير بمنحه نقطة عن طريق جلبه لحزمة من المواسير ..!
* إتمسوري .!
نقش أخير
* ومع صديقنا بيكو نردد :
من شُفت النحل هاجم )الصفر( بي حده
عرفت انو الدرون من بعدو جاي لا بده
فوق ارض الرمال - كافالي جاتو الغُده
من شغل الغزال يا ناااس مهند ورده

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى