قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الكاروري: دول كبرى تتجه لنقل مصانعها الضخمة للسودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكاروري: دول كبرى تتجه لنقل مصانعها الضخمة للسودان

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 1 فبراير 2016 - 22:24

الكاروري: دول كبرى تتجه لنقل مصانعها الضخمة للسودان
الكاروري: دول كبرى تتجه لنقل مصانعها الضخمة للسودان‏ ‏
كشف وزير المعادن السوداني، أحمد صادق الكاروري، اتجاه دول كبرى كالصين لنقل مصانعها الضخمة إلى الدول التي تتوفر فيها الخامات والموارد، والتي من بينها السودان، معلناً العمل على إنشاء صناعات تُضفي قيمة مضافة لخامات المعادن السودانية.
أكد الكاروري، يوم الإثنين، خلال لقائه سفير السودان بكندا، أن السودان يسعى خلال المرحلة المقبلة لاستقطاب الشركات الكندية للاستثمار في قطاع المعادن، مطالباً بدعوة الشركات الكندية التي تعمل على إضافة قيمة مضافة على المعادن الصناعية.
وأشار إلى أهمية استقطاب شركات تعمل على توفير بدائل للزئبق بقطاع التعدين التقليدي والشركات التي تقدم الخدمات لقطاع التعدين وأخرى للعمل في قطاع المعادن الزراعية.
من جهته، تعهد سفير السودان بكندا محمود فضل عبد الرسول، بالعمل على استقطاب الشركات الكندية للدخول في الاستثمار بقطاع المعادن بالسودان، بعد أن أظهرت الحكومة الكندية الجديدة تجاوباً للانفتاح على السودان في إطار استراتيجيتها الجديدة نحو مزيد من الاهتمام بالقارة الأفريقية.
وكان وزير المعادن قد التقى السفير الكندي بالخرطوم منتصف الشهر الماضي، وتباحثا حول دخول الشركات الكندية للاستثمار في السودان خاصة في قطاع المعادن، بينما وعد السفير ببدء اتصالات مع الشركات بكندا بغرض التوجه للسودان.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى