مشكلة الهلال تدريب ام لاعبين ام حمى البدايات .. لقاء كل يوم رمضان احمد السيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02022016

مُساهمة 

مشكلة الهلال تدريب ام لاعبين ام حمى البدايات .. لقاء كل يوم رمضان احمد السيد




لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
مشكلة الهلال تدريب ام لاعبين ام حمى البدايات ..؟
رمضان احمد السيد لقاء كل يوم‏ ‏

.
‎# كافالي فوق صفيح ساخن رغم الأجواء الشتوية
# مشكلة الهلال تدريب ام لاعبين ام حمى البدايات ..؟
# الهلال مع احوال الطقس الباردة لن يتأثر من اللعب عصرا
# كافالي واكبر التحديات لأحداث التعديلات في التشكيلة
# صلاح الجزولي احد الخيارات ولن يكون مفاجأة للجماهير
# مستوى الخيالة والسلاطين يغري المريخ للموافقة على تعديلات البرمجة
# جدول الممتاز يحتاج لخارطة طريق للفرق ومباريات الأسبوع السابع تلعب الان
# ٦ فرق تتنافس على المقدمة في سباق دوري سوداني
# الأمل والخرطوم الوطني ومحترفين جدد على مستوى الهدافين
# فقد الأمل رزاق وظهر بالغاني ايزيكال الأكثر خطورة
# شيبوب من جديد يشعل المساحات الصحفية والمريخ الخاسر الأكبر
# الاتحاد يخسر بعدم إرسال الكرت والفيفا تحسم امر اللاعب لشبيبة القيروان
# غوارديولا مدربا للسيتي كأغلى مدرب في العالم
# الميلان يشعل صراع القمة في الدوري الايطالي واليوم روما وسوسولو

# هدأت نوعا ما موجة الغضب الشديدة تجاه مدرب الهلال كافالي ، بعد التعادل مع هلال الابيض ، على أساس انه كان المتسبب الأكبر في النتيجة
#والحق يقال ان المدرب كانت تشكيلته بعيدة عن الواقع خاصة في الأطراف والوسط والهجوم ، لان الوضع الأمثل هناك عناصر خبرة في الدفاع وخاصة الطرف الأيمن ويمكن ان يندرج اللاعب ابوعاقلة اذا كانت هناك حاجة له في هذه الخانة فاللاعب أساسا من مواليد خط الوسط ، ونخشى عليه بعد ان كان لاعب وسط في الارتكاز يعرف يكف يسند الدفاع ويسيطر على الوسط ويؤمل المهاجمين الى مجرد لاعب يطارد نجوم الفرق الآخري لقلع الكرة ، والأدوار الهجومية تحتاج في الأطراف لتفعيل اكثر ، حتى بالنسبة للاعب عبد اللطيف بويا صاحب الخبرة والتجارب الأكبر
# وسط الميدان مكتظ بلاعبي الخبرة والجدد ولا يزال الثنائي بشة ونزار بعيدين عن المستوى ، ونيلسون لا يمكن الاعتماد عليه كاساسي بعد تجربة قورماهيا وما قبلها من فرص أتيحت له
والثنائي الجديد يحتاج للمزيد من التأقلم ، فبالنسبة لموكورو فان الكرة ليست مجرد استحواذ وجري ، وكذا ايشيا هل سيظل الهلال ينتظر حتى يكشف مرمى الخصوم ويسدد من خارج الصندوق باستمرار ام ان هناك ادوار اخرى
# بالنسبة للهجوم وضح بان الثنائي الشعلة وولاء الدين الأكثر حيوية وتألقا وخطورة لا يمكن ان يلعبا معا في تشكيلة واحدة او يبدأ المباراة في ظل وجود كاريكا المحسوب على خط الهجوم وتحس بان كل أدواره وجهده في الرجوع للوسط والأطراف وبالتالي تقل خطورته واختفت أهدافه مع الهلال ..
لكل ذلك وجد المدرب انتقادات عدة وقال البعض ان هذا التعادل نهايته ، ولهم الف حق ولكن ، مع إعطاء الفرصة مجددا وبعد ان عرف وتعرف على الفريق وإمكانيات اللاعبين اكثر وأكثر فانه مطالب بإجراء التعديلات او التصحيحات المطلوبة حتى يحقق الهلال الانتصارات ويواصل بدون ضغوط ..
والفرصة الان مواتية له مجددا من خلال مباراتين سيلعبها الهلال على ملعبه تواليا امام الوافد الجديد مريخ نيالا وأهلي مدني .
# الحق يقال ان الهلال كان حظه سيئا مع القرعة التى جعلته يبدأ من كادقلي والأبيض ، ويكفي ان هلال الابيض و الذي اصبح فريق قومي قد قهر أهلي شندي الأكثر جاهزية من خلال معسكر مصر للممتاز والبطولة الافريقية ويد ربه البرازيلي ريكاردو ،ومع هذا فان هلال الابيض الذي هزم المريخ في الموسم الماضي و سبق وان تعادل مع الهلال الان يقوده مدرب على مستوى عال جدا ، مدرب تكتيكي حقق نجاحات مع العديد من الفرق التى دربها انه فاروق جبرة.
# انا لست من أنصار التعامل بردود الأفعال وإقالة المدربين لمجرد الخسارة ، فالمدرب يجب ان تعطى له الفرصة ومن ثم محاسبته وحتى الان نحن يادوبك في الأسبوع الثاني ..
# كما ان من ينادون ويرشحون البدلاء منذ الان يزيدون الامر تعقيدا وارتباكا ، لا مجال لعودة الكوكي طبعا بعد ان هرب من الهلال ، وبعد ان خسر مرتين على ملعبه في الابطال بصورة كانت مفاجئة وصادمة
# والبعض يتحدث عن النابي ولكن هل النابي متفرغ ومنتظر الهلال بدون فريق او عمل ..؟.
# والبعض يقول وله مليون حق ماذا سيفعل المدرب الجديد اذا كان نفس اللاعبين الموجودين الان سيكونون أساسه في تدريب الهلال ، بما يعني ان لاعبي الهلال من المفترض ان يثبتوا وجودهم وان العلة ليست فقط في التدريب .
# الحديث الان بجانب المدرب منصب حول خط الهجوم في غياب المحترفين والاعتماد على الشباب الجدد ومتى سنشاهد خط هجوم الهلال مرعبا امام كل الفرق ومهددا للشباك باستمرار ..
# البعض ذهب الى ان مشكلة الهجوم بسبب غياب صانع الالعاب منذ ابتعاد البرنس حيث لم يمر لاعب بخطورته وحنكته في قيادة الفريق وصناعة الأهداف والانتصارات
الحق يقال ان البرنس كان لاعب استثنائي في الهلال ، نعم القيادة ونعم صناعة الأهداف ونعم تسجيلها في أحلك الظروف وكان لا يهدر ركلة جزاء قط ، وكان متخصص في الكرات الثابتة وحتى من الركنيات ، كانت كلها اهداف ، ولذلك ظهر اكثر من مهاجم بسبب هيثم مصطفى ، والان وبعد ان انتقل للتدريب فمن المفترض ان ينقل كل خبرته وتجاربه ويعلمها للاعبين الجيل الحالي جيل الشباب ، وبعدها لن تكون للهلال اي مشكلة .
# البدايات القوية للعديد من فرق الممتاز في هذا الموسم تبشر بموسم صعب المراس لطرفي القمة ، وما لم تجتهد وتبذل فان الأسماء والجماهيرية والإمكانيات وحدها لا تكفي
# لاحظوا مستوى هلال الابيض ، هذا الفريق منذ الان يمكن ان أراهن بانه يمكن ان يكرر فوز الموسم السابق على المريخ من جديد وبكل سهولة ، أنتو ما عندكم نظرة ،هلال الابيض في مستوى متصاعد ، والمريخ متراجع وأكثر من عادي وما هو جديده أليسوا نفس نجوم الموسم السابق الذين خسروا خمسة مرات وتعادلوا كذا مرة ، ومع هذا فقد لاعبين مؤثرين امثال شيبوب وأيمن سعيد والمحترف ديديه وما هو الجديد الذي يمكن ان يضيفه تراوري مشاكل ..؟
# وايضاً يمكن ان نتحدث عن الأمل والذي فرح البعض لمغادرة محترفه رزاق ليتفاجاوا بنفاثة جديد اكثر خطورة ايزيكال الغاني ، ونظريته بدل الهدف هدفان في كل مباراة ..
# الخرطوم الوطني هو الاخر يملك هداف غاني اكومو كوامو ظهر في المباراة الثانية واكتساح الخرطوم الوطني لمريخ كوستي بثلاثية مقابل هدف ، وأمسكوا الخشب ..
# أهلي شندي عادت له الانتصارات مع الجولة الثانية خارج الارض وفاز على هلال الجبال العنيد بهدف
# أهلي الخرطوم عاد بأربع نقاط من رحلة الغرب في الفاشر وهو يتعادل مع الهلال ويفوز على المريخ بثنائية نظيفة ،وهذا ما أغرى المريخ لتغير الادارة رأيها وتسافر وتلعب هناك قبل ان يقوى عود هذه الفرق وتتماسك ..
# وبقية الفرق وحتى حديثة العهد بالممتاز فان البدايات مبشرة ومن جولتين أصبحت تملك رصيدا في حسابها ، وسيكون لها كلام وكلام.
# بعد الجولات القادمة ، وعلى الأقل بعد ان تتساوى الفرق في اللعب داخل وخارج ارضها يمكن ان نحكم اكثر وأكثر .
# لكن من الواضح حتى الان ان المقدمة تقودها ستة فرق يمكن ان يرتفع العدد الى سبعة بعد دخول أهلي شندي الأسبوع القادم بجانب الهلال والمريخ وفرق الأمل وهلال الابيض والخرطوم الوطني وأهلي الخرطوم ، وحتى الان يعتبر نيل شندي الحصان الأسود الأسبوعين الاول و الثاني وهو يقطف 3 نقاط من الفاشر .. سلاطين وخيالة .
لحن الحتام
# تشدد المريخ في البداية وقال اللواء شقاق في تصريحات تناولتها العديد من المواقع بانهم ملتزمون بالبرمجة الاولى ولن ينفذوا البرمجة الجديدة واللعب في الفاشر ، ولكن فجأة وبعد النتائج السالبة لفريقي الفاشر حتى الان وخسارتهما على ارضهما وتعادلهما بدون تحقيق اي فوز هو ما أغرى المريخ لتغيير رأيه والسفر للعب هناك ،
# وبرر ان المدرب طلب بان يطلع المريخ و يلعب في الولايات ،
هل لو كان الامر متعلق بعطبرة او شندي كان سيوافق المريخ ..؟
# علي العموم فرصة للخيالة والسلاطين ان يصحيان ويصححان الأوضاع على حساب المريخ .
# اجمع الكل بانه لا مشكلة يمكن ان تواجه الهلال وهو يلعب عصرا على ملعبه ، خاصة وان الأجواء شتوية وأقرب للربيع ،كما ان تجربتي الهلال السابقتين عصرا في الولايات سيفيدانه كثيراً
ومهما كان فان اللعب في ملعب أمان عصرا أفضل مليون مرة من اللعب ليلا في خرسانة إستاد الخرطوم ..
متى يتم التعاطي مع النجيل الجديد ، والذي تفيد الأخبار بانه وصل الخرطوم ..؟
# التلفزيون لا نطلب منه المستحيل ، فقط فليوفق في نقل المباريات التى يكون طرفها الهلال والمريخ ، لان كل الفرق الاخرى تمر عن طريقهما ، سواء في العاصمة او الولايات ، اما بقية المباريات فلا توجد اي مشكلة في تسجيلها وبثها لاحقا او تقديم ملخصات لها ،ويمكن ان يستثنى من هذه المباريات بعض الديربيات ومباريات الكلاسيكو مثل لقاء الأمل وأهلي شندي ، وهلال الابيض وهلال كادقلي ،وديربي كوستي والفاشر وديربي عطبرة وهكذا .
# ولا يزال موضوع اللاعب شيبوب هو المسيطر على الصحافة ، وفي كل يوم يتأكد بان كل الخطوات والإجراءات التى قام بها اللاعب في محلها ومكانها ، وفي كل يوم يمر يخسر المريخ قضية ، وحكاية عدم إرسال الكرت الدولي حسمتها الفيفا ، فماذا بقي للمريخ سوى الاستسلام ..
كنا سنقول بان المتسبب الرئيسي في ضياع اللاعب شيبوب هو مجلس المريخ السابق ، ولكن بعد عملية الذراع الطويل او المطارات والدول الافريقية الأربعة التى ورد ذكرها من قبل لجنة التسيير فان الخسارة في النهاية للتسيير وأعلام المريخ الذي راهن على ان اللاعب لن يلعب لغير المريخ ،والان اللاعب بشعار شبيبة القيروان.
# اخيراً أعلن رسميا تدريب جوارديولا لفريق مانشيستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم القادم والذي يبدأ في يونيو القادم ، وجوارديولا الذي يعتبر أغلى مدرب في العالم بعد تعاقده مع بايرن ميونخ ب ١٥ مليون يورو في الموسم الواحد ، الان سيتقاضى عشرين مليون جنيه إسترليني في العام ، وكانت إدارة السيتي قد أعلنت انها جاهزة لتدفع مائة مليون إسترليني للمدرب غوارديولا لخمس سنوات ، ولكن جاء في الأخبار ان العقد لمدة ثلاث سنوات فقط ..
رحيل جوارديولا يعد خسارة كبرى لبايرن ميونخ والذي كان يطمح في التجديد مع جوارديولا ، كما ان خروج الشيلي بلجريني من السيتي معناه اقترابه من شيلسي الانجليزي ..
# الميلان وما حققه من فوز بثلاثية نظيفة على جاره الانتر يعتبر بطولة قائمة لذاتها حيث غابت مثل هذه الانتصارات من مدة ،كما ان الفوز صعد بالفريق خطوات في ترتيب الدوري ويمكن ان يدخل الفريق منافسا على المقاعد الأوربية ..
ومعروف ان نابولي يتصدر ويطارده يوفنتوس ثم فيورنتينا والانتر ثم روما وميلان وساسولو سابعا ، واليوم يبدأ روما وساسولو جولات الأسبوع رقم ٢٣ ،وغدا مباريات متباينة لفرق المقدمة
# في انجلترا اليوم المواجهة الكبري بين المتصدر ليستر سيتي وليفربول المتطلع لمراكز متقدمة ، وتجري أيضاً مباريات متفاوتة لبقية الفرق ، يلعب الارسنال مع ساوثهامتون ، والسيتي مع سندرلاند ، واليونايتد مع استوك ،
# في فرنسا لم يعد هناك منافس للمتصدر باريس سان جيرمان ، الان في الصدارة ب ٦٣ نقطة من الجولة ٢٣ ، والفارق بينه وأقرب فريق اليه موناكو ٢٤ نقطة بالتمام. الكمال ، حيث ان لموناكو ٣٩ نقطة ،،،
الحالة
يشعر بالارتباك مع برمجة الممتاز وتواريخ المباريات ،،،_
# مباراة المريخ في الأسبوع الثالث ستلعب يوم ١٠ فبراير بعد ان تقرر ان يواجه المريخ هلال الفاشر في الرابع من هذا الشهر وهي المباراة التى كان من المفترض ان يلعبها المريخ وهلال الفاشر في الأسبوع الثامن ..
وعلى هذا النسق فان مباراة الأسبوع السابع بين هلال الفاشر والخرطوم الوطني ستلعب يوم ٦ فبراير ..
#والبرنامج الصادر من اتحاد الكرة ما بعد القرعة تحديدا المباريات يحتاج لمفتاح حتى يمكن متابعة مباريات الأسبوع ، لان مباراة من الأسبوع السابع او التاسع يمكن ان تلعب مع برمجة الأسبوع الثالث وهكذا ..
غداً نفصل اكثر .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى