الدوري الانجليزي .. مانشستر يونايتد يسقط ستوك بثلاثية.. وروني يقترب من مئوية أولد ترافورد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03022016

مُساهمة 

الدوري الانجليزي .. مانشستر يونايتد يسقط ستوك بثلاثية.. وروني يقترب من مئوية أولد ترافورد




الدوري الانجليزي .. مانشستر يونايتد يسقط ستوك بثلاثية.. وروني يقترب من مئوية أولد ترافورد
اخبار‏ ‏
استعاد فريق مانشستر يونايتد مسيرة انتصاراته في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء، على استاد "أولد ترافورد" في إطار الجولة الرابعة والعشرين في "البريميرليج".
سجل الانجليزي جيسي لينجارد هدف مانشستر يونايتد الاول في الدقيقة )14( من رأسية مستفيدا من تمريرة زميله المدافع الانجليزي كاميرون بورثويك جاكسون، وأضاف الفرنسي انتوني مارتيال الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة )23( من تسديدة صاروخية مستغلا تمريرة زميله واين روني، واختتم روني ثلاية فريقه من متابعة لعرضية زميله مارتيال في الدقيقة )53(، وهو الهدف السابع لروني في البريميرليج و99 له في الاولد ترافورد.
ورفع فريق المانيو رصيده الى )40 نقطة( في المركز الخامس وتمكن لاعبو فريق الشياطين الحمر من تعويض خسارتهم المفاجئة في الجولة السابقة امام ساوثامبتون ، في المقابل تجمد رصيد ستوك سيتي عند )33 نقطة( في المركز التاسع.
وقدم لاعبو مانشستر يونايتد مباراة رائعة شهدت تألق الثلاثي الهجومي روني ومارتيال والساحر ماتا علاوة على لينجارد وجاكسون.
لعب الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر سيتي، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي الفرنسي انطوني مارتيال والانجليزي واين روني والاسباني خوان ماتا، مع مساندة من ثلاثي الوسط الانجليزي جيسي لينجارد ومواطنه مايكل كاريك البلجيكي مروان فلايني.
في المقابل، لعب الويلزي مارك هيوز، مدرب ستوك سيتي، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الانجليزي المخضرم بيتر كراوتش كمهاجم وحيد مع تقدم النمساوي ماركو ارناوتوفيتش ومساندة من لاعبي الوسط الايرلندي جلين ويلان ومواطنه جوناثان وولترز والاسباني بويان كركيتش والهولندي إبراهيم أفيلاي في حالة الهجوم.
جاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة وتلاعبوا بضيوفهم بفضل تألق صانع الالعاب خوان ماتا وزميليه المهاجمين مارتيال وروني، وقدم لاعبو الشياطين الحمر واحدة من افضل مبارياتهم في الدوري الانجليزي للموسم الحالي.
بدأ أصحاب الارض اللقاء بضغط هجومي وتوالت التسديدات عبر ماتا وفلايني وروني الا ان حارس الضيوف جاك بوتلاند تمكن من التصدى لتسديدة روني )6(، ورد افيلاي بتسديدة للضيوف ضلت طريقها نحو المرمى )8( قبل ان يطلق ماتا تسديدة فوق العارضة.
وفي الدقيقة )13( جاء الهدف الاول لمانشستر يونايتد عن طريق كرة عرضية من الجانب الايسر عن طريق كاميرون بورثويك جاكسون استقبلها لينجارد برأسه لتتهادى الكرة داخل شباك جاك بوتلاند، حارس مرمى ستوك سيتي.
ومن عرضية روني تمكن مارتيال من اضافة الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة )23( بعد تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى بوتلاند بعد تمريرة رائعة من روني، وهو الهدف التاسع لمارتيال في 29 مباراة علاوة على صناعته ل 5 تمريرات حاسمة.
ودفع هيوز، مدرب ستوك، بتبديل اضطراري بمشاركة المدافع الانجليزي فيليب باردسلي بعد اصابة المدافع الالماني فيليب فوليسشيد ، واستمر الاداء من جانب واحد.
وفي الشوط الثاني، دخل الضيوف بحثا عن هدف تقليص الفارق، وهدد الهولندي اريك بيترس مرمى الاسباني دي خيا، حارس المانيو، بتسديدة قوية مرت بجوار القائم )46( تبعه زميله النمساوي ارناوتوفيتش بتسديدة قوية مرت فوق العارضة )47(.
ورغم البداية القوية للضيوف في الشوط الثاني الا ان أصحاب الارض تمكنوا من اضافة الهدف الثالث بعد جملة تكتيكية رائعة تكونت من 4 تمريرات بدأت من الدفاع مرورا بالاسباني ماتا الذي لعبها لمارتيال ليمررها عرضية على قدم روني لتتهادي الكرة داخل الشباك في الدقيقة )53(، وهو الهدف رقم 99 هدف لروني في الاولد ترافورد "معقل الشياطين الحمر" و244 في جميع المسابقات مع المانيو )الاسطورة بوبي تشارلتون 249 هدف(، وهدفه الـ 7 فى البريمير ليج هذا الموسم والسابع له ايضا في عام 2016 في 7 مباريات، وهو مؤشر يؤكد عودة روني لسابق تألقه.
وكاد مارتيال ان يضيف الهدف الرابع للمانيو من تسديدة مرت بجوار لاقائم )56(، قبل ان يدفع هيوز، مدرب ستوك، بالبديل الايرلندي ستيفن ايرلاند على حساب الاسباني بويان كركيتش )60(.
وشارك ممفيس ديباي بدلا من مارتيال بينما شارك هيريرا على حساب فلايني وبيريرا على حساب ماتا، ورغم التغييرات إلا أن نتيجة المباراة لم تتغير رغم محاولات البدلاء ديباي وهيريرا وروني لتنتهي المباراة بفوز كبير وثمين لمانشستر يونايتد على حساب ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى