بدون حجاب .. خالد عز الدين .. يا سلام .. مقبرة ومريخ !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03022016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. يا سلام .. مقبرة ومريخ !




بدون حجاب
خالد عز الدين
يا سلام .. مقبرة ومريخ !
بدون حجاب خالد عز الدين‏ ‏
• احيانا يكون للمكان عشقا اكثر من الانسان الذي يسكنه .. احيانا يسكنك المكان اكثر مما تسكنه .. واحيانا يكون السودان هو امدرمان وتكون امدرمان هي استاد الهلال .. احيانا يحتاج الانسان للموت ليعرف معني الحياة ويحتاج للمقبرة ليتعظ !
• قد يكون القادم الجديد برئ من ذكريات قديمة في هذه )المقبرة( قد يكون بلا ذنب امامنا .. لا نحمل اي ذكريات مع مريخ نيالا في الدوري الممتاز .. لم نشاهده من قبل ولم يشاهدنا ... ليس بيننا ما كان في يوم الاهلي القاهري ونساروا النيجيري والاهلي شندي ونيل الحصاحيصا ولكن يكفي ان يكون اسمه )المريخ( لتكون المقبرة عبر التاريخ درسا له عسي ان يعرف ان الهلال هو الهلال وان الكرة في السودان هي الهلال وان الحياة في امدرمان تضج هنا حيث الهلال .. فهنا نادي الخريجين الاوائل والحراك الاجتماعي .. اليس كذلك يا عصام الحاج !! ايها الرجل الشجاع الذي تمرد علي الاوضاع واختار النضال من ارض الشمال .. عصام الحاج احد اشهر من جلس علي كرسي السكرتارية بالمريخ . ممنوع من الكتابة في الصحف الصفراء الحمراء لانه يسبح عكس التيار !! عصام الحاج اراد ان يتحدث عن الاموال فوجد الابواب مغلقه ! لم تفتح له صحيفة مريخية الباب فاتجه الي حيث الحرية والرأي والرأي الاخر .. مرحبا بك ود الحاج في قلعة الديمقراطية .. هنا تكتب كما يحلو لك .. لست كبيرا ولا صغيرا .. فكلنا هنا نتحمل النقد ونتقبله .. الارباب يتم انتقاده في صحيفته والبرير كذلك والكاردينال مثل غيره .. حتي الزعيم الراحل الطيب عبد الله قال ان اجمل هتاف عنده مع )هلالك هل يا ود عبد الله ( هتاف ) استقيل يا ثقيل( نحن هنا في حوار دائم ولكننا في المقبرة نستمتع بخصومنا خصوصا اذا لبسوا الاحمر والاصفر .. مريخ نيالا يا سلام .. أشتقنا للمقبرة والمريخ كمان والمباراة عصرا .. ما اجمل الذكريات .. هنا تحدي الزعيم الراحل الطيب عبد الله .. الحر والظروف والحكومة .. لعب الهلال امام الترجي عصرا في عز الصيف .. وها نحن نواجه المريخ اليوم عصرا في اول لقاء لنا علي ملعبنا في الموسم الجديد .. ونحن نبحث عن الجديد .. ولا جديد سوي ان المريخ نيالا هو القادم الجديد .. فالفوز علي المريخ لن يضيف لنا جديدا فقد هزمنا المريخ الاب في الدوري الممتاز حتي اصبحت هزيمته اكثر سهولة من هزيمة من تسموا عليه ! وفزنا بالدوري الممتاز بكل الطرق .. بدون هزيمة .. وبتعادل .. وبفارق 18 نقطة .. خمسة مرات متتاليات .. انسحبنا من المباريات ورغم ذلك لم يستطع خصمنا ان يفوز بالدوري الممتاز . لا جديد في لقاء القادم الجديد الا الشوق والحب لهذا الازرق . ولكن كافالي وعد بالجديد في الاداء .. نريد ان نستمتع اليوم .. نحن لا نتحدث عن التشكيل قبل اللقاء .. فهذا حق المدرب وبعد ذلك لدينا حق الانتقاد .. مكسيم في مكانه لا جدال ولكن هل يشارك مساوي وعلي حساب من ؟ فالدفاع في حالة استقرار ! هل يرغب كافالي في تقديم ابوعاقلة للوسط )هذا حقه( مرحبا بابي عاقلة في الوسط . ايشيا من البداية ام نيلسون ام يريد كافالي استمرار نزار وبشه .. هذا اختياره .. واي ثنائي هجوم لن يجد منا كافالي )اللوم( من حقه ان يختار وبعد ذلك تنجح خياراته تصفق له الجماهير .. ولا نتمني له الا النجاح ..
• كل الذي نبحث عنه في هذا الجو الجميل .. الاداء الجميل .. اشتقنا للهلال لذلك فان المباراة يجب ان تكون بقدر هذا الشوق .. واشتقنا للمقبرة لذلك فان الخصم يجب ان يري اي مكان هو فيه !
• عدنا بدون هزيمة من رحلة صعبة وهزيمة الهلال في الممتاز اصلا صعبة .. وسيذهب )وصيفنا( ليعيش ظروفا صعبة رغم ضعف اندية الفاشر في هذا الموسم ولكننا لا )نقنع( ابدا من المريخ خصوصا في النقعة .. سوف نبدأ غدا بالمريخ وننهي الاسبوع بالمريخ !
• مين اللي قال ؟؟!!!!!!
• يكتب اعلام المريخ عن قضية شيوب بصورة غريبة .. يتحدثون عن اللاعب الهاوي وطريقة انتقاله وفجأة يقولون ان شيبوب محترف !
• يكتبون عن الذراع الطويلة ثم يتحولون للبكاء علي اللبن المسكوب ..
• هذه الايام يكتب اعلام المريخ .. عبد الله كمال مثالا .. واهل القانون في المريخ .. مدثر خير مثالا .. عن ان الاتحاد السوداني لم يتبع الاجراءات الصحيحة في عملية انتقال شيبوب للشبيبة ؟ يتحدثون عن خطاب الاتحاد التونسي للاتحاد السوداني ! يكتبون عن خطأ الاتحاد في التعامل مع بطاقة اللاعب الهاوي وكيف ان الاتحاد التونسي طلب من الاتحاد السوداني البطاقة باعتبار ان شيبوب لاعب محترف ؟!?! لا اعرف من اين يستقون معلوماتهم ويكتبونها بكل هذه الجرأة ! من قال ان الاتحاد السوداني تلقي طلب للاعب محترف من الاتحاد التونسي ؟ ومن قال ان الاتحاد السوداني لم يرد علي الاتحاد التونسي !! عايزين تصريح من اي شخص في الاتحاد السوداني يا عبد الله كمال ويا مدثر خيري ! عايزين مستند ! عايزين اي حاجة تؤكد كلامكم .. خائف عليكم كلامكم يطلع غلط وعصام شعبان يضحك فيكم .. طبعا عصام شعبان فرحان .. ابسط يا عم عندك حافز اضافي لتسجيل لاعب اجنبي ! ما تشفقوا كلوا بنشرحوا ليكم .. شيلوا الصبر .. نقيف هنا ولا نطير بسودانييير ! الموضوع خطير !!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى