قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواصل السقوط ونزيف النقاط بتعادل جديد مع واتفورد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04022016

مُساهمة 

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواصل السقوط ونزيف النقاط بتعادل جديد مع واتفورد




الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواصل السقوط ونزيف النقاط بتعادل جديد مع واتفورد
الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواصل السقوط ونزيف النقاط بتعادل جديد مع واتفورد‏ ‏
فشل حامل اللقب تشلسي في البناء على العرض الجيد الذي قدمه خلال الفوز على ميلتون دونز كينز )5-1( في الكأس يوم الأحد، ليتعادل مع مضيفه واتفورد 0-0 مساء الأربعاء في ختام الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ورفع تشلسي رصيده على سلم ترتيب المسابقة إلى 29 نقطة بالمركز الثالث عشر متقدما بفارق الأهداف فقط على وست بروميتش ألبيون، فيما احتل واتفورد المركز التاسع برصيد 33 نقطة.
وأجرى مدرب واتفورد كيكي سانشيز فلوريس تبديلين في تشكيلته الأساسية، حيث أشرك كل من سيباستيان برودل وخوسيه هوليباس بدلا من المريض ميغيل بريتوس والمعار من تشلسي ناثان أكي الذي لا يحق له المشاركة قانونيا أمام فريقه السابق حسب عقده مع واتفورد.
في الجهة المقابلة، عاد كيرت زوما وسيزار أزبيليكويتا وويليان وجون أوبي ميكيل إلى تشكيلة تشلسي الأساسية بعدما غابوا عن المباراة الأخيرة أمام ميلتون دونز كينز دونز، وجلس صانع الألعاب البلجيكي إيدن هازارد على مقاعد البدلاء.
وسافر 3 آلاف من أنصار تشلسي إلى ملعب "فيكارج رود" لمتابعة فريقهم، وهتفوا باسم قائدهم جون تيري الذي يبدو قريبا من ترك الفريق بنهاية الموسم بعدما أكد في وقت سابق أن النادي لم يقدم له عقدا جديدا.
وظهرت نوايا تشلسي الهجومية من خلال الإعتماد على الثلاثي دييغو كوستا وويليان وأوسكار ومن خلفهم صانع اللعب الإسباني سيسك فابريغاس، في المقابل، صب واتفورد تركيزه على إيصال الكرة لمهاجمه النيجيري المرعب أوديون إيغالو الذي مر من زوما وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بقدم جون تيري قبل أن تخرج إلى ركنية لم تثمر.
وقام إيغالو وزميله في المقدمة تروي ديني بعمل مشترك جيد قبل أن يمرر الأول الكرة إلى خوان كارلوس باريديس الذي رفعها عرضية أبعد زوما خطرها، ثم انطلق لاعب تشلسي ويليان بالكرة ورفعها هو الآخر تصدى لها حارس واتفورد المخضرم البرايزيلي هوريليو غوميز قبل أن يصل إليها كوستا.
وفي الدقيقة 18 نفذ لاعب واتفورد بن واتسون ركنية تجاه إيغالو الذي تفوق في لعبة هوائية على أزبيليكويتا لكن كرته مرت ضعيفة أمام المرمى ليلتقطها حارس تشلسي تيبو كورتوا، وطالب لاعبو واتفورد بركلة جزاء بعدما تعرض لاعبه خورادو لمداخلة خشنة من قبل الصربي نيمانيا ماتيتش لكن الحكم مايكل دين لم يحرك ساكنا.
وزاد واتفورد من محاولاته الهجومية، وانسل الظهير هوليباس من الجهة اليسرى ورفع كرة عالية نحو إيغالو غير المراقب الذي فشل في الوصول إلى الكرة لتضيع فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 25، ثم نفذ "المتخصص" واتسون ركنية جديدة انقض عليها برودل برأسه لتتهادى الكرة بين يدي كورتوا، ولم يكتف واتفورد بذلك، وسدد إتيان كابو كرة قوية بعيدة المدى صدها كورتوا مجددا.
وأدرك تشلسي حراجة موقفه وتحرك أكثر نحو الهجوم، وأهدر له كوستا فرصته الأولى الخطيرة بعدما سدد رغم رقابة كريغ كاثكارت لكن الكرة تحولت إلى ركنية، وفي الدقيقة 42 هيأ أوسكار الكرة لزميله أزبيليكويتا داخل منطقة جزاء واتفورد إلا أن الإسباني الدولي سددها بجوار القائم دون تركيز، وفي الوقت بدل الضائع توقف اللعب بعد مشادة بين كوستا وباريدو نال على اثرها الإثنان بطاقة صفراء، ورفع برانيسلاف إيفانوفيتش عرضية مميزة من الجهة اليمنى عجزت رأس كوستا عن الوصول إليها في الوقت المناسب.
ومع بداية الشوط حصل مهاجم واتفورد تروي ديني على فرصة لافتتاح التسجيل بعد استغل كرة مرتدة من الدفاع ليسددها مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لكورتوا، وفي الدقيقة 52 تبادل هوليباس الكرة مع ديني واخترق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى واختار التسديد في الشباك الخارجية بدلا من التمرير لإيغالو الذي بدا غير سعيد من أنانية زميله، ورد تشلسي عن طريق أوسكار الذي بالكاد لحق بتمريرة كوستا من الجهة اليسرى فسدد الكرة بمقدمة حذائه بعيدا عن المرمى.
وقام واتفورد بتبديله الأول بإشراك ألمن أبدي بدلا من "الهادئ" خورادو، وهدأت وتيرة اللعب رغم سيطرة لاعبي تشلسي على منتصف الملعب، ليجري كيكي فلوريس تبديله الثاني بإخراج باريديس وإدخال ألان نيوم.
وفي الدقيقة 70 جرب أوسكار حظه بالتسديد من خارج المنطقة لكن غوميز صد محاولته باقتدار، ثم أقدم مدرب تشلسي غوس هيدينك على إشراك هازارد بدلا من ماتيتش، فقام البلجيكي بمجهود فردي ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة متقنة إلى إيفانوفيتش الذي سددها مباشرة ليتألق غوميز في إبعادها بالدقيقة 78.
نشط تشلسي كثيرا بعد دخول هازارد الذي تلقى تمريرة ذهبية من ويليان حاول السيطرة عليها قبل تسديدها لكنها طالت منه ليلتقطها الحارس غوميز )82(، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين قام غوميز بتصد خرافي عندما أنقذ مرماه من رأسيه رائعة لكوستا إثر عرضية خطيرة من ويليان، وبقي واتفورد متقوقعا في الخلف بعدما تبين صعوبة إمكانية تقدمه نحو الأمام، ليقول التعادل السلبي الكلمة النهائية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى