قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بدون حجاب .. شكرا كافالي لعدم الانقلاب !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون حجاب .. شكرا كافالي لعدم الانقلاب !n

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 4 فبراير 2016 - 14:50

بدون حجاب
خالد عز الدين
شكرا كافالي لعدم الانقلاب !
بدون حجاب خالد عز الدين‏ ‏
• أنقلاب في التشكيلة .. يكاد هذا العنوان ان يكون الابرز في اخبار الصحف الهلالية وفي اعمدة الكتاب سواء كان بصورة مباشرة خلال اليومين الماضيين او بصورة غير مباشرة منذ مباراة قورماهيا .. وبناء علي شكل الاداء المتوسط او غير الجيد فان هناك من حاول ان يفرض لاعبين بعينهم علي المدرب او اراد ان يجبر المدرب علي تبديل طريقته وخياراته ..
• لم يكن اداء الهلال جيدا في المباريات السابقة هذه حقيقة ولكن هذا لا يعني ان نضغط علي المدرب ليقوم بتغيير كامل لطريقة لعبه وخياراته في التشكيلة وبصورة فيها نوع من الانقلاب .. لو استجاب المدرب لذلك فهذا يعني انه ضعيف الشخصية وقابل للتبديل في كل شئ وعندها سيتحول الامر الي فوضي وسيتوه الهلال ..
• من حق المدرب ان يختار طريقة اللعب ومن حقه طبعا ان يختار اللاعبين وبعد فترة من حق الادارة ان تحاسبه بالصورة التي تراها مناسبة ابتداء من التأنيب وانتهاء بالاقالة ولكن قبل ذلك لابد ان نعطي المدرب حريته كاملة الا من النقد العادي مباراة بمباراة ..
• لقد نجح المدرب كافالي حتي الان في بناء خط دفاعي جيد وهو امر يحسب له سواء من خلال الاختيارات او طريقة اللعب .. فاختياره للثنائي ابيكو وعمار الدمازين اختيار جيد حتي الان خصوصا وان الثنائي جديد في الفرقة الزرقاء وبالتالي فانه يبقي خيار كافالي دون توصيه او مساعدة من احد او حتي من خلال تاريخ اللاعبين في الهلال .. كما ان اختيار ابوعاقلة ليكون في الطرف الايمن اختيار خالص للمدرب وهو اختيار اثبت جدارته فابوعاقلة هو الافضل من حيث الاداء الدفاعي والمساعدة في الهجوم مع بعض الهنات طبعا ولكنه كلاعب جديد في الهلال يمكن ان نقول انه يؤدي بامتياز ومشاركة سيسي في الشوط الثاني اكدت علي صحة هذا الخيار.. بويا علي المستوي الدفاعي يلعب بشكل جيد وهو لاعب قوي ولكن بويا ضعيف جدا في الناحية الهجومية ويسلم الكرة لخصمه بسهولة ومعظم تمريراته خاطئة.. الذين يتحدثون عن مشاركة ابوعاقلة في الوسط ينسون ان ذلك سيكون علي حساب لاعب وسط في وسط اصلا ممتلئ باللاعبين النجوم ..
• قلنا ان الاداء الدفاعي في الهلال متميز واصلا الهلال يملك حارس جيد .. ولكن اداء الوسط الهلالي وسط جدا خصوصا في جانب السرعات فالوسط الهلالي بطئ ولقد اختار كافالي ان يبعد نيلسون واختار الشغيل فقط ليكون في الارتكاز وثبت معه نزار حامد ولكن نزار نفسه بطئ بجانب الفلسفة الزائدة وعدم الانضباط التكتيكي .. ومن الواضح ان كافالي يحاول ان يثبت ايشيا في الوسط بالتدرج .. ولقد اعطي اللاعب الغاني انطباعا طيبا حتي الان ولكنه يحتاج الي وقت للانسجام .. وفي كل يوم يؤكد بشه بانه اللاعب الذي لا غني له .. فبشه يؤدي ادواره الدفاعية بامتياز ويشارك في الوسط .. وهو لاعب سريع وينقل الهجمة بسرعة ويلعب خلف المهاجمين ويسرق اللعب بذكاء وهو هداف ولاعب هادئ ومتعاون مع زملائه ..
• تبقي مشكلة الهلال في الهجوم .فكاريكا الذي من المفترض ان يقود الهجوم الازرق مازال بعيد عن مستواه .. والمدرب نفسه لم يثبت ثنائي هجوم فقد اكثر التبديل في هذه المنطقة بصورة تؤخذ عليه .. كما يعاب علي كافالي عدم وضوح الرؤية في الاداء الهجومي نفسه .. فليس هناك فلسفة خاصة سواء الهجمات من الاطراف او العمق .. حتي الشيخ موكورو الذي يحدث الكثير من الحراك في الجانب الايسر لا تحس بانه ايجابي بما فيه الكفاية رغم المهارة العالية التي يتمتع بها ..
• هي المباراة الثالثة في الدوري للهلال .. ننظر للايجابيات .. الهلال لم يتعرض للهزيمة .. لم تهتز شباكه .. انتصر خارج ارضه وتعادل .. حقق الفوز داخل ارضه .. الهلال به عدد كبير من اللاعبين الجدد .. كرة القدم تحتاج للانسجام .. الانسجام يحتاج للصبر ..
• شكرا لكافالي الذي اصر علي خياراته .. شكرا للجمهور الغفير الذي حضر للمباراة .. شكر خاص لمجموعة اولتراس بالاسلوب الجميل والمتفرد .. وشكرا لقناة النيلين التي تستحق الاشادة كما استحقت من قبل النقد .. نقل جميل .. اعادة رائعة للقطات .. اخراج متميز .. فقط تحتاج الي مزيد من الكاميرات لرصد التسلل ..
• وهذه مناسبة لنقول ان الاندية السودانية لا تعرف حقوقها ولا تعرف وقت المطالبة .. لقد ظلت اندية الممتاز في حالة ركون وصمت طوال الفترة من نهاية الموسم السابق وحتي بداية هذا الموسم لتتحدث الان عن حقوقها المالية او طريقة توزيع الدخل وتهدد بايقاف نقل المباريات .. نعلم جيدا ان الاتحاد الحالي غير مؤهل لقيادة الكرة خصوصا في النواحي المالية فهو اتحاد متهم في كل تصرفاته المالية بالفساد لذلك فان الدور الاكبر يقع علي الاندية والتي يجب ان تقدم حلول علمية وتدرس خياراتها بشكل افضل وتتفق علي ادارة الدوري الممتاز كله بشكل مختلف بدلا من التهديد بقرارات يتم التراجع عنها في نفس اليوم كما فعل المريخ الذي هدد بعدم اداء مباريات الفاشر والكل يعلم بان المريخ غير قادر علي تنفيذ اي تهديد !! تعاملوا مع الكرة بجدية اكبر وخططوا للمستقبل بعيدا عن هذا الاتحاد الفاشل الذي سيرحل عاجلا ام اجلا ..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى