قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

لقاء كل يوم .. الهلال يصرع مريخ نيالا الوافد الجديد بثنائية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقاء كل يوم .. الهلال يصرع مريخ نيالا الوافد الجديد بثنائية

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 4 فبراير 2016 - 15:38

لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
الهلال يصرع مريخ نيالا الوافد الجديد بثنائية

لقاء كل يوم رمضان‏ ‏


# الهلال يصرع مريخ نيالا الوافد الجديد بثنائية
# بشة يعود لهوايته المحببة ويسجل الثنائية
# كافالي يمتدح الانتصار ويتحاشى الحديث عن اللاعبين والخيارات
# جماهير الهلال تعكس التوقعات وتهتف للجزولي احتجاجا على استبداله
# الهلال يقفز للصدارة مع الثلاثي عقب انتصارات الأمس المدوية
# سقوط للمريخ في ثلاث مدن الخرطوم والفاشر وكوستي
# هلال الابيض يواصل الانتفاضة بقيادة الغزال ويهزم الرهيب بثنائية
# الخرطوم يسقط السلاطين في عقر دارهم بهدفين مقابل هدف
# هلال الابيض مع الهلال والمريخ بشباك نظيفة رغم طرد الحارس حافظ ،،،
# مريخ كوستي يفشل في الفوز في ارضه وهلال الابيض ناقص وبدون حارس
# الأمل يعود بتعادل ثمين من شندي ويحافظ على سجله خالياً من الهزائم
# ٥ نجوم في صراع الهدافين يطاردون ايزيكال الأمل
# المريخ امام تحدي الخيالة بالفاشر
# أهلي شندي وأهلي مدني في صراع من نار بدار جعل
*اعلامي بقناة)بي ان سبورت(يقتحم الجوهرة ويكتب المثير..
# الأهلي والزمالك والحال من بعضه قبل الانطلاقة الافريقية

# وكما هو متوقع حقق الهلال فوزه على مريخ نيالا الوافد الجديد للمتاز ، وبثنائية بشة على مدار الشوطين ، وتباين الأداء ارتفاعا وهبوطا ، ولا يزال الجمهور يبحث عن هلال الموسم الماضي في أدائه وتوهجه كبار نجومه..
# من المفترض ان يكون الهلال قد تجاوز حمى البدايات ، وانطلق لقمة الإبداع والانتصارات ..
# من جديد اعتمد كافالي على عناصر بعينها من البدايات ، ابوعاقلة في الطرف الأيمن ، مع تأمين على تثبيت الثلاثي بويا و عمار الدمازين وابيكو الذين يكملون المباريات باستمرار ..
الوسط مكان تبديلات وتعديلات مع ثبات الشغيل وبشة وموكورو فان نزار وايشيا يتبادلون البداية والمشاركة
#وإذا كان هناك جديد فهو في عودة اللاعب صلاح الجزولي للهجوم بعد غياب عن مباراتي كادقلي والأبيض ، ووجد خلال الشوط الاول فرصة العمر كرة مقشرة من كاريكا وهو في مواجهة الحارس لعبها اعلى العارضة ..
وكذلك فرص من بشة قبل ان يسجل في النهاية بصورة جميلة مستفيدا من احدى طلعات موكورو من الجهة الشمال ..
# في الشوط الثاني احدث كافالي تبديلاته الثلاثة بدخول سيسيه بعد طول غياب بديلا للاعب ابوعاقلة ، ولعب ايشيا ووليد علاء الدين بدلا من نزار والجزولي الذي احتجت الجماهير علي استبداله وصفقت له كثيرا لمجهوداته وتحركاته وازعاجه لدفاع الضيوف.
وفي هذا الشوط واصل الهلال سيطرته وسجل هدفه الثاني بواسطة بشة من هجمة منظمة استغل من خلالها في النهاية مهاراته في المراوغة وكشف المرمى والتسجيل ..
# واضح ان الهلال وبأقل جهد حقق فوزه وان كانت الجماهير و الكل يمنى النفس بعرض أقوى وأفضل …
ووضح ان الوافد الجديد يتمتع بمحترفين ونجوم سابقين في الدوريات ظهروا بصورة طيبة ..
# الهلال في النهاية ضمن النقاط الثلاثة وقفز للصدارة ولو مؤقتا في انتظار ما تسفر عنه مباريات اليوم المكملة للأسبوع الثالث .
# وكان مدرب الهلال كافالي من خلال المؤتمر الصحفي تحاشي الحديث عن اللاعبين وخياراته في التشكيلة ، بينما ركز على الفوز في الارض وجمع اربع نقاط خارج ارضه وكذلك محافظة الفريق على شباكه نظيفة .
# وكان هلال الابيض بالأمس وفي كوستي قد واصل سلسلة عروضه ونتائجه الطيبة وفاز بثنائية نظيفة على مريخ كوستي سجلها نجم اللقاء والفريق هذه الأيام مهند الطاهر ورغم طرده حارسه ومشاركة عمر سفاري كحارس بعد ان استنفذ جبرة تبديلاته وهذه هي الهزيمة الثالثة لمريخ كوستي خارج ارضه وداخلها ولكنه في النهاية واجه الفرق الكبيرة المتصدرة المريخ والخرطوم الوطني وهلال الابيض ويمكن ان تتحسن نتائجه من المباريات القادمة ، وكان مدرب الفريق محسن سيد قد شكى من قصر فترة الأعداد وعدم الجاهزية الكاملة ..
هلال الابيض قفز للصدارة أيضاً بنفس رصيد الهلال نقاطا واهدافا في انتظار بقية مباريات الجولة
# وكان بالأمس يوم الفرق الكبيرة حيث لعب الأمل مع النيل شندي وعاد بتعادل مثير بعد ان تأخر مرتين لتنتهي تعادلية بهدفين لكل ، ووضح أيضاً ان النيل يكتظ بنجوم الممتاز بقيادة المخضرم العجب صانع الهدف الثاني للنيل ، وبجانبه النعيم رونالدينهو ، موسى عليو والصادق ومحمد صلاح وحارس المريخ السابق محمد كمال ،
غابت اهداف ايزيكال الأمل في هذه المباراة ولكن البديل ياسر كان حاضرا وسجل اجمل و اروع الأهداف ، الأمل أيضاً قفز للصدارة ب ٧ نقاط .._ وفي الفاشر قفز الخرطوم الوطني أيضاً الي ٧ نقاط بعد فوزه على مريخ الفاشر بهدفين مقابل هدف ً،وبالتالي تتساوى ٤ فرق في رصيد ٧ نقاط وستكون مبارياتها القادمة وخاصة المواجهات مع بعضها اكثر اثارة ويضاف لها فريقي المريخ وأهلي شندي اللذان يلعبان اليوم ،ويمكن لأهلي الخرطوم ان يدخل في المعمعة لو واصل بنفس المستوى وحقق الفوز في لقاء اليوم
# فرصة راحة اربعة ايام للهلال قبل مواجهة أهلي مدني في الأسبوع الرابع وهي المباراة الثانية للهلال بملعبه الجوهرة الزرقاء
تواصل
ونخصصها اليوم للزميل حسن عمر خليفة الإعلامي في قناة بي ان سبورت القطرية من خلال زيارة للسودان وزيارة للجوهرة الزرقاء حيث وقف على سير العمل ودائما نقول من راي ليس كمن سمع ، فماذا يقول حول هذا المشروع ، وما هي تحفظاته ومناشداته ومقترحاته ..
كنت في الجوهرة
مع كثرة الصور والأخبار الواردة عن ملعب الهلال بشكله الجديد كنت مصراً على تسجيل زيارة ميدانية أقف من خلالها على حجم ماتم من عمل إيمانا مني أن من رأى ليس كمن سمع.
توجهت إلى ملعب الهلال بعد غياب رفقة ابني محمد وهالني ما رأيت من جهد خارق وعمل كبير يبشر بأننا بصدد افتتاح جوهرة حقيقية وملعب مغاير للهلال.
بدأت جولتي من داخل النادي حيث ظهرت ملامح العمل بشكل جلي فالهيكل الخرصاني للجزء الشرقي من الملعب شارف على الاكتمال على امتداده من الشمال إلى الجنوب وهو الهيكل الذي يتضمن فندق الهلال بالاضافة لمدرجات سترتبط بالقديمة الموجودة سلفاً يفصل بين جزئيها الشمالي والجنوبي مقصورة ستكون مركزاً إعلاميا ومن جهتها يخرج اللاعبون إلى أرض الملعب.
العمل في هذه الجهة سيمتد ليصل إلى مسجد الهلال والذي من المتوقع أن ينقل من مكانه كما يتوقع أن تنقل المكاتب المجاورة له إلى الجزء الشمالي الشرقي من النادي.
من الجهة الغربية بدأ العمل في القواعد من الناحية الشمالية الغربية فيما بدأ الحفر للقواعد من الناحية الجنوبية الغربية وسيتواصل على امتداد المقصوريتن الطائرتين ليلتقي بالمدرجات كما هو الحال في الجزء الشرقي.
كمية المواد الموجودة من حديد واسمنت وخرصانة تؤكد أن العمل سيمضي وفقا لما هو مخطط له لكن لا أعتقد أنه سيكون جاهزا في أبريل رغم تسارع وتيرة العمل وذلك لأن المشروع ضخم والعمل كبير.
وضع الاستاد الحالي يحرم الهلال من جماهيره لأسباب تتعلق بالسلامة وتوفر الاساسيات وأرى أن نقل مباريات الهلال إلى خارج ملعبه في هذه الفترة أوفق وأفضل لسلامة الجماهير من جهة وهي الأهم ولسير العمل من جهة أخرى .
المشروع كما ذكرت ضخم والعمل كبير ومشاركة الاهلة في دعمه واجب على الجميع رغم إصرار الرئيس على تكملة العمل بدعمه الكامل وهذا الأمر يتطلب وجود مبادرات خلاقة وقادرة على المساهمة في إكمال الجوهرة بالصورة المثلى.
وقفت فيما وقفت على العمل في تركيب ابراج الإنارة وهي لا تقل عن ماشاهدته في أكبر الملاعب العربية والافريقة وجودة الانارة تعني الكثير للاعبين في المقام الأول ثم الجمهور داخل وخارج الاستاد.
لابد من التحية والإشادة مجددا بمجلس الهلال الذي قفز فوق حجز الأمنيات ليرسي دعائم عمل كبير يليق بالهلال اسما ووسما وتاريخا ونتمنى أن تواكب ثورة المنشآت طفرة على مستوى فريق الكرة تثمر نتائج جيدة وبطولات طال انتظارها.
)حسن عمر خليفة(
لحن الختام
# يتواصل الممتاز اليوم وتتجه الأنظار عصرا للفاشر حيث المواجهة المنتظره للهلال في مواجهة المريخ العاصمي ، المريخ حتى الان بنقاط كاملة ولكن مستوى أيضاً لم يرضى الطموحات ، والمدرب يقول ان المستوى في تصاعد ، وهلال الفاشر الخيالة تعادل مع أهلي الخرطوم وخسر من النيل شندي ، ويبدو انه استهان بهذا الفريق الجديد ، كما ان النيل حقيقة من خلال مشاهدته امس امام الأمل وضح بانه فريق منظم ويضم لاعبين مميزين ،وقياسا على ذلك يمكن ان يظهر الهلال بمستوى أفضل خاصة وانه يعرف من يواجه في جولة اليوم ..
# ومن المباريات الآخري التى تجد اهتمام لقاء أهلي شندي عندما يستضيف أهلي مدني بشندي ، وفي كوستي يلعب الرابطة مع هلال كادقلي رغم الإرهاصات بتحويل المباراة للجمعة لزيارة الرئيس للولاية ..
وفي الخرطوم يستقبل أهلي الخرطوم أهلي شندي ، لقاء اهلاوية صرف في شندي والخرطوم
# ويلاحظ بالأمس سقوط فرق المريخ الثلاثة مريخ نيالا ومريخ كوستي ومريخ الفاشر .
# في الأخبار ان الأمين العام لاتحاد الكرة توصل لاتفاق مع الأطراف في السعودية القنصلية واتحاد الكرة على تاريخ ٢٦ فبراير لمباراة السوبر بين الهلال والمريخ في الجوهرة المشعة ، وخصصت ميداليات ذهبية وكأس للبطل ومبلغ مالي ٧٥ الف دولار ، وميداليات فضية ومبلغ ٦٠ الف دولار للثاني ،،
نتمنى ان توافق كل الأطراف ونشاهد هذا الحلم قد تحقق ، بعد ان ظلت العديد من البلدان العربية مكاناً لمثل هذه اللقاءات العربية وغيرها من مباريات كبيرة حتى على مستوى الفرق الأوربية ،كما حدث في الإمارات وقطر .
# جمهورية الكونغو أطاحت بالمنتخب الغيني بالركلات الترجيحية ٤/٥ ..
واليوم ساحل العاج ومالي لتحديد الطرف الثاني في النهائي. ،
# تابعت الزمالك و الأهلي ، بحكم مشاركتهم الافريقية وقياس مستوى الابطال ،ومن الواضح ان الحال من بعضه فبرغم الفوز على انبي بهدفين الا ان المستوى لايزال اكثر من عادي وواضح ان الأهلي يعاني من غياب المدرب حتى الان حيث يتولى المهمة زيزو بصورة موقتة ، وفي الزمالك الحال اسوأ وهو يخسر من الإسماعيلي بهدف مما يضع الجهاز الفني بقيادة ميدو فوق صفيح ساخن
# في دوري عبد اللطيف جميل اليوم النصر والقادسية ، الاتحاد والرائد ، وغدا الهلال والقادسية ، و الأهلي والخليج .
الحالة
يلاحظ تجاهل كافالي لعنصر الشباب في المباريات التى خاضها الهلال حتى الان ، ومن الواضح تركيزه على الأسماء واللاعبين الكبار خوفا من اي خسارة ..
اعتقد انه وبعد الاطمئنان على الفوز او التقدم بصورة طبية ان تتم المشاركة تدريجيا و إعطاء الفرصة فهناك مواهب ونجوم يجب ان يأخذوا فرصتهم ، برغم الأدوار الكبيرة التى يلعبها هؤلاء الشباب من خلال مباريات الرديف مع الفريق الاول وتجهيز الفريق بصورة عامة
# قفز اكثر من لاعب برصيدهما لهدفين في الهلال بشة ، وفي المريخ اوكرا وتراوري وكذا الخرطوم الوطني المحترف اوكوموا ، ومهند الطاهر ، في مطاردة لهداف الأمل ايزيكيل صاحب الأهداف الأربعة والذي غاب عن التسجيل في لقاء الأمس ،،
# جميل جداً ان يحافظ ماكسيم على شباكه نظيفة ، والأجمل لو تخلى عمار الدمازين عن الاحتكاكات والمخالفات التى تقود لكروت فبالأمس نال الكرت الثاني في مباراة المريخ في حالة لا تستحق كل هذا العنف او الاقتحام والفريق متقدم بهدفين ، وكان قد نال كرتا في لقاء هلال الابيض .
والهلال الذي سجل حتى الان ٤ اهداف مطالب بزيادة الغلة خاصة المهاجمين بحسبان ان بشة محسوب على لاعبي الوسط ، رباعية الهلال هدفان لبشة وهدف لايشيا وهدف لوليد الشعلة ،اين بقية المهاجمين ..؟

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى