تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عبد الواحد نور يكشف تفاصيل زيارته لإسرائيل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032015

مُساهمة 

عبد الواحد نور يكشف تفاصيل زيارته لإسرائيل




عبد الواحد نور يكشف تفاصيل زيارته لإسرائيل
ظل اسم الرجل يتردد وبقوة كلما ورد اسم الحركات المسلحه وباعتباره رافضا للحوار والتفاوض ولاأحد يعرف ماهي أسباب هذا الرفض.
وبطبيعة الصحافيين فانهم يلهثون بحثا عن الاحداث وصناعها. ولكن عندما تسأل عن الاستاذ عبدالواحد محمد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان فلا أحد يستطيع أن يقدم لك أي مساعدة سوى اضافة الغموض غموضا. ولكن مجرد أن تتحدث اليه تشعر أنك أمام رجل سوداني بسيط ومناضل شرس, الصورة واضحه أمامه بشكل كامل , وعندما يتحدث اليك كأنه يقرأ من ورقه أمامه.
في شقة أحد رفاقه بالعاصمة الفرنسيه باريس جلست الراكوبه الى الاستاذ المقاتل عبدالواحد والذي كان كريما ومضيافا وبسيطا ووديعا في كل شئ ورغم أن الحوار استمر الى أكثر من خمس ساعات الا أنه لم يكل أو يمل وظل نفس الحوار يعلو ويهبط وفقا للسؤال , لكنه أجاب على كل الاسئله بجلد بالغ.
ماذا تريد حركة جيش تحرير السودان , وكيف تكونت ومن ساهم في تكوينها ولماذا تصر قيادة الحركة على رفض مبدأ التفاوض, ماهي الدوله التي تحلم بقيامها, وماهي علاقته بالحزب الشيوعي السوداني , ولماذا يعتبر ان نظرية الهامش نظريه شيوعيه فاشله؟
ما الذي حدث له في مفاوضات ابوجا من ضغوطات دوليه واقليميه ومن هم من ساهموا في طرده من الفندق الذي كانوا يقيمون به وكيف تنكر له أهل الاتحاد الافريقي.
حكومة الظل وماهو تصورهم لها وهل يريد التحاور معهم, وكيف يكون تمثيل مناطق السودان وشكل الحكم الذي تريده حركة تحرير السودان. اعلانهم لقياداتهم خلال فترة شهرين من الان ماهي اسباب ذلك وماذا يتوقعون؟ فكرة الدوله العلمانيه وتفصيلاتها, نسبة تمثيل النساء في حركتهم.
كيف رد على تهم أنه نرجسي ..ومشاتر ,ومهجس أمنيا, من وجهوا له الدعوة الى ابوجا وكيف ارادوا الغدر به, لقاءاته مع معمر القذافي والى ماذا انتهت ولماذا اطلق على قذافي لقب هتلر ولماذا وصفه القذافي بالجيفه وهل كان قذافي يتحرك بايعاز من الحكومه السودانيه,كيف ارتفع سقف اعلان باريس ولماذا انخفض سقف نداء السودان وماهي اسباب عدم توقيعهم لنداء السودان وهذا سيغادرون الجبهه الثوريه وعلى ماذا اتفقوا في باريس, وهل يقودهم ذلك الى التحالف مع المؤتمر الوطني , وهل يقبلون بالسلام الجزئي وهل هم سعداء بالقتال في ظل رفضهم القاطع بالحوار؟
الانتفاضه الشعبيه في سبتمبر 2013 ولماذا لم تتدخل الجبهه الثوريه لحماية الشعب الاعزل, ؟ هل يريدون فصل دارفور, اذا سقط النظام ماهو تصورهم للفترة الانتقاليه وشكل الحكم والانتخابات؟ وهل يمكن ان يتحالفوا مع شخصيات مثل موسى هلال؟ وهل لديهم اتصالات مع من هم في السلطة حاليا, وماهو رأيه في من يقومون بالتفاوض مع النظام ويقاتلونه.
ماهو رأيه في اتفاق الدوحه وماهي توقعاته للحكومة القطريه الجديدة وهل لديهم اتصالات بها وماذا يريدون ان يقولوا لحكام قطر وأميرها الجديد.
أجرى الحوار : عبد الوهاب همت
هل لديكم اتصالات مع الحكومة القطريه , الاتعتقد ان فتح قنوات معها مهم لشرح مايدور لهم في السودان لانهم يستمعون للجانب الحكومي فقط؟
نحن ليست لدينا اتصالات معهم وانا عندما ذهبت الى المانيا شرحت لهم الموقف بدقه واقتنعوا باشياء كثيرة ونتمنى ان نخلق علاقه مع قطر ونقنعهم بأن طريقتنا هي المثلى في تحقيق السلام ومهمتنا خلق قنوات مع كل العالم ومع المجتمعين الاقليمي والدولي ومهما كانت الظروف نحن مضطرين لمخاطبة القطريين لنحولهم من الموقف الذي هم فيه الان ونجعلهم من دعاة التنميه في السودان ولانتركهم لقمة سائغة للمؤتمر الوطني. ومن المفترض علينا ان نذهب في كل الاتجاهات التي تتحرك فيها الحكومه لنشرح للعالم ماتقوم به وبالتالي نسمع صوتنا للاخرين وهذا هو الطريق الصحيح ولكن بما اننا لسنا حكومة هناك من لايودون سماعنا ومع ذلك يجب ان نطرق كل الابواب الموصدة امامنا ونحن على استعداد للجلوس مع اي جهه , وهذا الكلام يمكن ان يحدث في اقرب فرصة متاحه ومرحبا بالاخوة القطريين وغيرهم.
ولكن عليكم بالمبادرة عن طريق اطراف مختلفه دول او شخصيات نافذة الخ؟
نعم الفكرة وجيهة جدا وسنحاول وسأعود الى قيادة وقواعد الحركة والقرار نتفق عليه جميعنا وبلاشك سنعمل به.
هل لديكم اي تصور محدد في هذا الامر؟
انت كما تعلم الحكومات تجلس الى بعضها البعض ولن نترك اي فراغ للحكومة لتملأه لوحدها سنتعامل مع كل من نشعر انه يرغب في التعمل معنا , واعتقد انه آن الاوان للجلوس معهم ومقابلتهم جميعا وبالفعل شرعنا في الاتصالات وسنسعى في هذا الاتجاه.
القرار الاخير الذي اتخذته بنسودة وهي اعادت ملف الجنائيه الى مجلس الامن الدولي هل تعتقد انها قتلت القضيه أم انها اعادت الكرة للمجلس ليسرع الخطى في الموضوع وبفعلتها ارادت توريط المجلس واحراجهم لاخذ موقف أقوى؟
المحكمة الجنائيه ليست بعيدة عنا والشئ الذي اعرفه ان المحكمة الجنائيه تكونت بقرار من مجلس الامن الدولي والمجلس يدعم المحكمة ويفر لها الحمايه وآليات للعمل وبنسودة باحالتها اعتقد ان ماقامت به انها علقت الحبل على رقبة المجلس والمحكمة مكان محايد تماما لذلك لااود التحدث كثيرا ويجب عدم تسييسها وهذا ليس مكان مزايدة وهذا مفهوم قانوني بحت ونحن مفروض علينا دعم الجانب القانوني فقط ونترك الجانب السياسي بعيدا.
أنت لم تجيب على سؤالي ماهو رايك في موقفها؟
هو موقف ايجابي تماما ومارست ضغط اخلاقي ضخم على منظمات كثيرة في العالم وهي دعمت بنسودة دعما كبيرا, في هذا الموقف وانه لابد للمحكمة ان تتخذ اجراءات حاسمه في القاء القبض على المطلوبين بدء من البشير وطاقمه ولابد ان من تقديمهم للمحاكمة وانه من العار للعالم الحر ولمجلس الامن والذي يلقب نفسه بأنه حامي لحقوق الانسان أن يكون هناك رئيس مطلوب ويكون حرا طليقا يتحرك كما يشاء وكلنا ندعم بنسودة ولابد لمجلس الامن ان يتخذ قرارته ويفعل آلياته في عملية القاء القبض على هؤلاء المجرمين.
بنفس المستوى اذا المحكمة الجنائيه الدوليه وجهت اليكم في حركة تحرير السودان تهما تتعلق بانتهاكات حقوق الانسان في بعض المناطق هل انتم مستعدون في الذهاب وتقديم انفسكم؟
نعم بدء مني شخصيا ومن هذا الكرسي اذا طلبتني المحكمة سأذهب اليها لتسليم نفسي ولتأخذ العداله مجراها واي عضو في حركتنا توجه له تهمه سنسلمه مباشرة للمحكمة ولايمكن ان ندعي شيئا ولانطبقه على أنفسنا.
الفجر الجديد مرت عليه حتى الان 3 سنوات أعقبه اعلان باريس وقبله كاودا ونداء السودان كل مرة هناك اتفاقيه وتوقيعات ولاعمل قوي هل توافقني؟
هذا هو بالضبط حديثي نحن لسنا في حوجة لكثرة المواثيق انما في التنفيذ والتطبيق والتمسك بهذه المواثيق التي نوقع عليها.
منذ مؤتمر القضايا المصيريه في العام 1995 وحتى اليوم كم هو عدد الاتفاقيات التي وقعت , لكن ما الذي تم تطبيقه والتمسك به, نحن في حركة التحرير وقعنا كاودا والفجر الجديد واعلان باريس ومتمسكين به ولاتفاوض بدون امن وسلام حقيقي ولابد من اسقاط هذه الحكومة وكلكم شاهدتم المعارك الشرسه التي خضناها في ابوكرشولا وجبال النوبه ومعارك مشتركة بيننا والحركة الشعبيه وهذا هوموقفنا لم يتغير او يتبدل والان نحارب في جبل مرة ونقف مع مقاتلينا في خندق واحد واعضاء حركتنا ونحن ربما نختلف في التاكتيكات مع الجبهه الثوريه لكن الذي يجمعنا اكثر من الذي يفرقنا.
العمليات الجريئه والنوعيه التي قامت بها الجبهه الثوريه في ابكرشولا الجماهير السودانيه توقعت بعد ذلك عمليات اكبر لماذا حدث استرخاء؟
طبعا لكل احداث ظروف معينه لكن قريبا جدا ستسمع اخبار بالمفاجآت وربما تخلص الشعب السوداني من شئ اسمه المؤتمر الوطني وانت تسمع بوعودهم كالصيف الحار والشتاء البارد الخ.. وحتى الان لم نرى صيفا حارا بعد والعمل العسكري فعل لاقول.
تردد أن لقطر دور في الهجوم الاخير والدعم اللوجستي والعسكري في الفترة الاخيرة هل لديكم أي معلومات؟
ليس لدي معلومات لكن الحرب ليست سلاحا فقط الحرب ارادة والعسكري الذي يذهب لقتل مواطن آمن ماهو دافعه في ذلك؟
الجيش عليه حماية الوطن والمواطن لذلك سلاح الدنيا كله لن يهزم جيشنا والذي يقاتل بوعي كامل.
ظلت الحكومة تردد مقولاتها الجوفاء منذ يوم مجيئها ولم تنتصر على اي عدو لها حتى الان والرئيس قال انه لايريد اي اسير.
وانت تتحدث عن الاسرى هل يوجد بطرفكم أسرىأم أنكم تتخلصون منهم؟
نحن اكثر تنظيم يطلق سراح الاسرى ويمكن للمشككين مراجعة الصليب الاحمر في هذا الامر وكل عام نسلمهم عدد من الاسرى ونقوم بذلك دونما ضوضاء لان مبادئنا تحكمنا وملتزمون بحقوق الانسان والمواثيق الدوليه.
بنفس المستوى هل لديكم اسرى لدى الحكومة؟
عندنا أكثر من 40 اسيرا لديها وقد حكمت عليهم بالاعدام مؤخرا بينما اسير الحرب لايقتل ولايحاكم.
الاتعتقد انكم اذا احتفظتم بالاسرى يمكن ان تبادلون بهم الحكومه ؟
شوف الحكومة حتى لو اسرت لها لواء في الجيش فهي لاتهتم بأمره مرة اخرى والدليل ان حركة تحرير السودان قبضوا على عميد والحكومه لم تهتم بأمره الى ان سلم الى اهله والحكومة السودانيه يهمها البقاء في السلطه فقط.
اعلان باريس ونداء السودان لم تتم هيكلتهما الا تعتقد ان ذلك خلق مشكله؟
أولا لسنا جزء من نداء السودان, لكن اقول اي شئ لتتم هيكلته لابد للناس ان يكونوا متمسكين به ومتفقين عليه وانا لايمكن ان اكون جزء من هيكلة جسم غير متفق عليه ونحن غير متفقين على نداء السودان , لذلك لن نكون جزء من هيكلته , ربما السؤال للذين وقعوا على على النداء ونحن وقعنا على مبادئ , ونرى انها الطريقه المثلى لتغيير الدوله.
يقال ان الموقعين على نداء السودان متحفظين لانهم لايودون ان يفقدوا حركة تحرير السودان لذلك لم تتم الهيكله بعد؟
لأكون صريحا معك الموضوع ليس ان يفقدوننا او نفقدنهم, نحن التمسنا من المعارضة السودانيه انه هناك ناس بدون أدنى شك وهؤلاء اغلبيه هم أناس وطنيين وبحكم ان الوحدة قوة , لكن نحن أهم لنا نريد مشروع وطن لامشروع أشخاص وهناك من ينظرون الى مشاريعهم الخاصه واذا بالغوا الى تنظيماتهم , وهذا لن يقودنا الى الامام ومشكلة السكون واكر في المسكوت عنه وهناك من يريد ان يسوقنا في موضوع الدين والدوله أو الهويه أو في تغيير النظام أو في المحكمة الجنائيه وفي اعادة هيكلة الدوله السودانيه على أسس مراعاة الفوارق والتنوع الثقافي والعرقي ونحن نناضل في سبيل تحقيق هذه المبادئ واذا توافرت فاننا سوف نتهيكل مع اي طرف واذا كانت غير موجودة سنناضل لتحقيقها ولا احد يمنعنا من النضال وهذه التنظيمات لديها مبادئ يؤمنون بها ولا اعتقد ان هذا الكلام صحيح .
لكن الصحيح اننا لن نكون جزء من هيكلة شئ غير مؤمنين به وعندما تمردنا لم نستأذن لامن نداء السودان ولاغيره وهم عندما عملوا تنظيماتهم لم يطلبوا منا الاذن. لكن الثابت اننا نلتقي مع المعارضة السودانيه في الكثير من الاشياء والمختلف عليها اشياء بسيطة وهناك طرق كثيرة للتعاون بيننا ولن نقف في اي يوم من الايام ضد اي معارض سوداني فردا او تنظيما عدونا ليس نداء السودان انما عدونا هو المؤتمر الوطني والجبهه الثوريه ونداء السودان رفاق نضال , نتعاون مع بعضنا لاسقاط النظام ونحاكم المجرمين ونهيكل الدوله السودانيه وفقا للحقوق المتساويه.
أليس من الافضل المشاركة بدلا من الغياب ومن ثم تطرحوا وجهة نظركم؟
يا أستاذ عملنا كل هذه الاشياء بدري جدا وانا لااريد ان اذهب في هذا الموضوع اكثر من ذلك وسأركز على الجانب الايجابي وهناك من وصفنا بالانتحار السياسي وقد سمعنا هذا الكلام كثيرا والانتحار هو ان تتبع شئ غير مقتنع به.
ماذا تريد أن تقول للشعب السوداني؟
ايها الشعب العظيم, ياشعب اكتوبر وابريل مهمتنا جميعا ان نتوحد لنسقط المؤتمر الوطني بالطرق الشعبيه وبالطرق العسكريه وبكلما هو متاح , ثم بعد ذلك نعمل حكومه انتقاليه برنامجها حفظ السلام وعمل الدستور وقد فصلت ذلك في مكان آخر.
الفترة القادمة فترة انتخابات الحكومة كيف للمعارضة توظيف هذا الموضوع لعمل ضد النظام؟
المعارضة من المفترض عليها ان تستفيد بما سمي بهامش الحريه وتنظم نفسها وتخرج في انتفاضه سياسيه عسكريه لتخلص الشعب السوداني ومن تزييف الانتخابات والسودان فيه تنوع يجعله في مصاف الدول العملاقه كالهند وامريكا والتنوع مصدر اثراء وقوة ماعدا في حكومة الكيزان , التنوع اصبح مصدر ضعف , انظر للاتحاد الاوروبي وكيف توحد , لكن لان عقلية اهل المؤتمر الوطني عنصريه فمهمتنا تحرير الصفوة من هذه الاحاديه الى عقلية الشعب السوداني وتستوعب التنوع لخلق تلك الدوله العملاقه.
برأيك كيف يكون التوظيف الامثل لاستغلال هذه التجمعات والتنوعات؟
دعني أكون صريحا معك مؤكد اي تنظيم لديه برنامج ليواجه هذا الموضوع, وفي ظل دوله قهريه بوليسيه فان مجرد الحديث العام في هذه الاشياء كأنك تضحي بجماهيرك في ان تعمل فيهم الآله القمعيه للمؤتمر الوطني. لكن اعتقد هي فرصة مناسبه للشعب السوداني ليفجر حمم غضبه تجاه المهازل التي تتم باسمه ويخرج الى الشارع ويخلص الناس من مهزلة الانتخابات المزورة ومن الحكومة الديكتاتوريه.
الشعب السوداني في السابق كان ينتظر التجمع الوطني الديمقراطي ليأتي ويخلصه من هذا النظام والان ينتظر الجبهه الثوريه والجبهه الثوريه تنتظر الشعب ليتحرك فهل سيحصل تنسيق؟
الجبهه الثوريه اصلا متحركة وعملياتها لم تتوقف وجماهيرها متحركة تصادم النظام والشعب السوداني كذلك ساهم في انتفاضة سبتمبر 2013 اذا العمليه النضاليه مستمرة وهي تحتاج لتنسيق أكثر وعمل أكبر.
الا تعتقد ان الوقت مناسب جدا الان لتغيير النظام؟
الوقت مناسب جدا ونحن نعد الشعب السوداني أننا جزء من الانتفاضه وجزء من التغيير واسقاط النظام ولدينا وسائلنا, وسنعلن برنامجنا في القريب العاجل وسنقف مع الشعب السوداني كتفا بكتف وخطوة بخطوة بالطرق السلميه والعسكريه الموجودة أصلا واذا كان ناس نداء السودان سموا مشروعهم )أرحل( نحن أيضا لدينا مشروعنا ونعد الشعب السوداني ان فجر الخلاص بدأ يرسل اشعاعه.
المعارضه حتى الان ليست لديها وسيله فعاله تخاطب بها الشعب السوداني لماذا لاتنفذوا ذلك بشكل عملي؟
نحن نفكر في ذلك وبشكل خاص فاننا في حركة التحرير ومع نداء السودان نسعى لتجسير الهوة بيننا لان مبادئنا لاتنازل منها ونرى ان مشروعهم متقدم ومانريده نحن في الوقت الراهن أن يكون هناك المزيد من التنسيق للعمل المشترك لان التغيير لايتم الا بالتنسيق والعمل المشترك الكبير وأن ننسى خلافاتنا لان عدونا واحد وهو يستثمر خلافاتنا ليعمقها وعلينا تفويت هذه الفرصه عليه ولابد أن نكون مخلصين في هدفنا وهو الاطاحه بالنظام؟
أقصد بسؤالي ماهي الوسيله الاعلاميه التي تخاطبون بها الشعب السوداني؟
الوسائل ضعيفه ويجب ان نطور وسائلنا.
ماذا تقترحون مثلا؟
انا لااستطيع ان اقول لك كل الوسائل لكن على الاقل من الناحيه التنظيميه رأينا ان الاعلام ضعيف والوسائل الخاصه بذلك ضعيفه ولابد من تنسيق أكبر والان لدينا عمل كبير وضخم نقوم به ونريد ان تكون هذه أفعال لا أقوال , فأمهلونا قليلا.
شرق السودان مهمش جدا لماذا غربه أكثر تمردا الان؟
هؤلاء أحفاد عثمان دقنه ومؤتمر البجا العظيم , عندما اقول الغرب هذا لايعني انهم أفضل من الاخرين, وقد ضربت لك مثلا لان كثير من الناس يضعوننا في خانة دارفور والغرب ونحن نود أن نقول للسودانيين المواطن السودان سوداني أينما ذهب, والقضيه واحدة والشرق الان معنا في قلب المعركة ممثلا في السيدة الفاضله زينب كباشي ورفاقها وتنظيمات كثيرة, وربما الجغرافيا لاتساعد اهل الشرق كثيرا لكن روح الثورة مغروسه فيهم وهم يرفضون الظلم, وانا مؤمن ايمانا قاطعا ان لاهل الشرق حقوق مهضومه كغيرهم من مناطق السودان الاخرى, ورغم الثروات الهائله في الشرق الا ان مواطنه يعاني من سؤ الخدمات وانتشار الامراض المزمنه كالسل وسؤ التغذيه وغيرها.
هناك حديث متداول بأنكم من دعاة انفصال دارفور؟
لم يخطر على بالنا قط ان نفكر في هذا الامر لاننا ننطلق من معرفه وادراك عميقين , ونحن نعرف تماما ان فكرة انفصال دارفور لم تراود مخيلة أحد للقناعات والمعطيات الراسخه بالنسبة لنا, انسان دارفور وغرب السودان وكردفان ساهم في كل عمليات الزراعه في مشروع الجزيرة من حرث الارض وزرعها وسقايتها وحتى )الجنكبه( وتصدير محاصيل القطن وغيره وبالتالي فهم مساهمون في جلب العمله الصعبه للسودان من عائدات الزراعه وبالتالي فهم مساهمون في بناء المستشفيات والمدارس والجامعات والدور الحكوميه التي بنيت بعائدات الصادرات الزراعيه من مصانع وشركات يوركشير في بريطانيا وبالتالي لايستطيع احد ان ينكر مساهماتهم في رفد الاقتصاد السوداني الا مكابر, وهؤلاء أفلحوا الارض بينما أتى آخرون كمضاربين وحدث الكساد. هناك دارفورين اجتماعي وجغرافي , الاجتماعي فيه الابادة والجرائم وهم أكثر من 8 مليون نسمه , ودارفور الاجتماعي مثل مناطق السودان وهم أكثر من 3 مليون في الخرطوم و2 مليون في مناطق السودان المختلفه, ودارفور الاجتماعي نزحوا ولديهم اولاد واحفاد وارتبطوا بمصالح ماليه وهذا ارتباط عضوي في المناطق التي يعيشون فيها الان وحتى لو انفصل دارفور فلن يعودوا اليه.
دارفور حكمها المقدوم مسلم والسلطان تيراب والذي حكم حتى المتمه وشندي وكانت حدوده مع مصر وكانت لدارفور سفارات في بريطانيا وكيب تاون والمانيا, ودارفور تمتد تاريخيا لممالك عمرها اكثر من الف عام وهي التي كانت تكسوا الكعبه لمدة 450 عاما, وانا كمحامي فان تقرير المصير حق أصيل ومشروع , لكن بوعي كامل , العالم يتحد فالى اين يمكن ان ننفصل , نحن ليس لدينا بانتماء لاي وطن آخر سوى السودان ولن ننفصل عنه وسنحافظ على وحدته مابقينا.
هناك تهما موجهه اليك بأنك تستلم مبالغ طائله من جهات خارجيه وذاك مايحفزك للغياب من عدة مؤتمرات ولقاءات سودانيه وفقا لمصالح من تقبض منهم ماذا تقول؟
يضحك... نحن بعد ابوجا سجلنا غيابا كاملا عن اي مكان سرت واروشا واديس ابابا الاولى والثانيه وفي أي محل وهذا منذ العام 2006 وحتى اليوم, هل هذا يعني اننا قبضنا؟ من يقبض فان هناك حبلا يلف حول رقبتك وبالتالي فالتحكم عليك يكون عند غيرك , وهذا لاينطبق علينا وانا ذكرت لك انه لنا وطن نريد تغييره وشعب يعاني الامرين اغتصابات مرض وجوع وتشرد وتعذيب وسحل..الخ.. من فواجع وطننا تحول الى فسيفساء بواسطة المؤتمر الوطني. اموال الدنيا كلها لن تنجدنا في ايقاف هذا النزف الذي يخرج من القلب والدماغ. اعلم تماما ان تهديدات الدنيا كلها واغراءاتها لن تجعلنا نساوم في قضية وطننا وذلك لن يثنينا عن مواقفنا, هدفنا واحد هو تغيير هذا النظام وشعبنا قدم الكثير من التضحيات وهو يستعد الان لجني ثمار نضالاته ولن نخذله مطلقا. نريد تغييرا حقيقيا لن نريد لشكل الدوله البغيضه ان يكون موجودا فالتغيير يجب ان يأتي من العمق نحن ننظر الى المواطن السوداني فقط ولايهمنا غيره هذه هي رسالتنا.
نحن نناضل باستقامه والنضال لاأثمان له ونحن نعاني معاناتنا مريرة...ومريرة ومرارتها كالعلقم, في ذاتنا وفي أسرنا وفي انسانيتنا في كل شيء الظاهر والباطن وصمودنا نستمدة من صلابة الشعب السوداني وتضحياته الجسام وسنفتدي شعبنا متى ما آن آوان ذلك.
عبدالواحد متمرد على التمرد نفسه لانك راهن ارادتك للغير وبالمكشوف اسرائيل ماذا تقول؟
أنا عايز اقول للناس اسرائيل طيرانها يضرب في كل مكان في الدنيا ولو كانت اسرائيل تدعمنا هل كان في مقدور المؤتمر الوطني ان يبقى لاكثر من 5 دقائق في السلطه, لكن مواقفنا الثابته ووضوحنا ونحن نريد ان نقول اننا نسلك درب السياسه المفتوحه ولانريد ان نغش الشعب.
هل تريد ان تقول انك لم تذهب الى اسرائيل؟
انا ذهبت الى اسرائيل وعندها لم أخفي الامر وكلمنا الدنيا كلها , واكتشفنا ان هناك من سبقونا في الذهاب الى اسرائيل قبل 50 عاما ونحن كلما نقوم به نكشفه للشعب السوداني لان علاقتنا بشعبنا قائمه على الشفافيه ولانقوم بشئ سري يمكن ان فشل في الدفاع عنه عندما ينفضح أمره.
لماذا ذهبت لزيارة اسرائيل؟
نحن اذا كان هناك اي مواطن سوداني في اي مكان في العالم نذهب اليه ونجلس معه لنستمع اليه ونحن جميعا ضحايا لنظام بغيض واخلاقنا السودانيه علمتنا ان نتفقد احوال بعضنا البعض, والنظام لايتورع في الصاق التهم مهما كنا نوعها وتجاه اي فرد واظنكم سمعتم بعمالة الامام الصادق المهدي لاسرائيل.
يقال ان اسرائيل تقدم لكم دعما ماديا وعسكريا وان لديكم عضويه قوامها 7 ألف شخص في حركتكم تدربوا بشكل جيد والناس تعرف معنى التدريب الاسرائيلي المتقدم ماذا تقول؟
لو كان عندنا 7 ألف عضو وتدربوا هناك هل في مقدور هذا النظام ان يصمد امامنا لمدة ساعه واحدة. نعم المواطن السوداني ذهب الى اسرائيل هربا من جحيم الانقاذ ذهب الى هناك لاجئا بعد ان شقوا الدروب الوعرة بين الدول ودخلوا الى اسرائيل متسللين وسيرا على الاقدام كل ذلك هروبا من دولة مجرمة لحماية انفسهم ولتوفير حياة كريمه لانفسهم في اسرائيل والسلطة تريد الان دمغهم بالكفر والتخابر بعد ان عذبتهم وشردتهم. نحن سنزور اي مواطن سوداني اينما كان نتفقد حاله وانا زرت عدة دول وسأزور اي دوله ولا اذهب تحت اي غطاء, نحن نواجه المؤتمر الوطني بالجماهير العاريه الصدور من سكان معسكرات اللجؤ والنزوح أمثال هؤلاء وبهذه الارادة والعزيمه الجبارة في مقدورهم دخول الخرطوم في ثواني اذا كانوا مدعومين من اسرائيل.
اكرر ليس لدينا اي شئ مع اسرائيل.
اذا وصلتم الى السلطه كيف ستتعاملون مع اسرائيل؟
سننظر الى مسألة السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين لمنع القتال لان ذلك امر طبيعي وكل شعوب العالم يجب ان تعيش في سلام وأمن وحسن جوار ومصالح مشتركة. وسنطالبهم بتوقيع اتفاقيات السلام
ربما تأتي نتائج زيارتكم لاحقا على شكلة أول الغيث قطرة وينهمر ربما وقعت اتفاقيات وهم يريدون ان يروا نتائجها ومن ثم ينفتحون عليكم؟
يا أخي انا ذهبت الى اسرائيل في العام 2008 ولو كان أول الغيث قطرة لملأت الامطار الاسرائيليه السودان....)يضحك(.. ياعالم!!!!!!!!!! هذه اشياء مغرضه ومن يروجون لذلك يخافون افتضاح امرهم, نحن لاننظر الى اسرائيل كشيطان نحن نراها كما نرى غيرها من الدول ولابد للاخرين من الاعتراف باسرائيل كما نادى بذلك الملك المرحوم فهد في ثمانينيات القرن الماضي, نحن حركة برامجنا مبذولهه لجميع ولاسر لنا ولانريد خداع او مهادنة الشعب السوداني ولانطبع سرا ونسعى لذلك بل ونوسط آخرين
ماهي معلوماتكم عن جماعات التطبيع السري؟
هناك من يعادي اسرائيل علنا وهو منبطح لها سرا ويرسل الوسطاء.
انت قابلت السودانيين الذين يعيشون في اسرائيل أيهما افضل لهم العيش في السودان أم في اسرائيل؟
اي شخص من الافضل له ان يعيش في بلده وفي اسرائيل تجد ابناء اقاليم كل السودان والخروج للسودان في الوضع الطبيعي يجب ان يكون من اجل التعليم او العلاج لكن من يهان في وطنه يحق له ان يقرر الى اين هو ذاهب وهو ماحدث مع ملايين السودانيين , نحن نلتقي بهؤلاء الناس ونستمع الى شكاويهم ونحاول ربطهم بوطنهم وننظمهم وندعوهم كذلك للالتحاق بركب الثورة والانضمام لحركتنا لمن اراد.
هل يمكن ان تتحول الجبهه الثوريه الى جسم واحد في يوم ما؟
اذا التزمنا بما وقعنا عليه وبالمبادئ التي كتبناها وبالتغيير الذي وعدنا به الشعب السوداني والمتمسك بالتغيير واسقاط النظام وبناء دولة المواطنه المتساويه واذا تمسكنا بذلك فان الامر ممكن ونستطيع ان نحول الجبهه الثوريه لجسم واحد , خاصة واننا جميعا حلفاء ورفاق درب واذا اوفينا بالمبادئ ونفذناها هذا سيجعلنا نتوحد لانه ليست لدينا اي عداءات . وحتى رفاقنا في قوى الاجماع هناك من يؤمنون بأهدافنا أكثر مننا , لكن بعض التاكتيكات تجلب لنا بعض المشاكل ومتى ماذهبت التاكتيكات وأصبحنا على الاستراتيجيات سيزول كل شيئ
رسالة الى عمر البشير؟
اطالبه ان يستقيل ويسلم نفسه للجنائيه الدوليه بأعجل مايكون هو وزمرته وهذه هي الخطوة الاولى ومن ثم يعيد كلما نهبه هو وزمرته من اموال الشعب السوداني, وبعدها سيدير الشعب أمرة لفترة انتقاليه ومؤتمر دستوري ويعقب ذلك انتخابات حرة ونزيهه يخوضها الشعب وفقا لارادته وتشكل حكومه تعيد للشعب حقوقه من مظالم.
رساله للشباب السوداني؟
الشباب هم أكثر من نصف الحاضر وكل المستقبل وهم الشريحه التي نستهدفها لاننا نود بناء دوله حضاريه عصريه بمتطلباتها فيها تسامح ومحبه للوطن وللتنميه والبناء فيه والشباب في حركتنا هم رأس الرمح ويمتزجون بخبرة كبار السن , وكل الدول المتقدمه فان الشباب يكونوا في قيادتها ونحن نستهدف الجنسين لاننا نؤمن ان الشباب مخلص لقضايا وطنه وشعبه وهم الاكثر تطلعا واستعدادا للتضحيه ونحن ندعمهم بالغالي والنفيس لبناء دولته العلمانيه الفيدراليه الليبراليه الديمقراطيه.
المصدر http://www.alrakoba.net/

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى