لقاء كل يوم - الهلال يتزعم فرق الممتاز بعد الجولة الثالثة رغم التساوى في النقاط

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022016

مُساهمة 

لقاء كل يوم - الهلال يتزعم فرق الممتاز بعد الجولة الثالثة رغم التساوى في النقاط




لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
الهلال يتزعم فرق الممتاز بعد الجولة الثالثة رغم التساوى في النقاط
لقاء كل يوم<br />رمضان احمد السيد<br />الهلال يتزعم فرق الممتاز بعد الجولة الثالثة رغم التساوى في النقاط‏ ‏
# المريخ يسقط في النقعة بالتعادل امام الخيالة
# نجم الهلال كان كريما مع المريخ وهو يهدر أغلى الفرص
# اول طلعة ولائية تكشف المريخ قبل المواجهات الكبيرة
# الهلال فاز خارج ملعبه وتعادل مع هلال التبلدي بالأبيض ونال الأفضلية
# الأمل تعادل خارج ارضه والخرطوم الوطني تعادل بأرضه
# جولات مثيرة في الأسبوع الرابع وكابوس السلاطين يطارد المريخ
# جلطة جديدة لعلى جعفر واحمد عادل ينقذه بإهدار الهدية
# أهلي شندي يواصل الصحوة ويهزم سيد الاتيام برأسيتين
# حجازي تفوق على إيميل المريخ رغم حشد النجوم والأسماء
# الاتحاد يفوز بنصف دستة والنصر يسقط في فخ التعادل واليوم جولتان للهلال والأهلي
# العالم يترقب القارة السمراء ومع من ستقف في انتخابات رئيس الفيفا
# عيسى حياتو يلمح لمساندة البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم
# مالي تطيح بالعاجي وتواجه الكونغولي في النهائي
# البلاد تودع القطب الرياضي والهلالي الكبير عوض احمد طه ..له الرحمة
# والان حق لنا وبعد الجولة الثالثة للممتاز ان نقيم فرق المقدمة ، وكنا قد تحدثنا من خلال أسبوعين وقلنا بان الحكم لن يكون في محله وهناك فرق حتى الان لم تغادر لتلعب في الولايات او خارج ملاعبها وكأننا كنا نقصد المريخ على فوزيه السهلين من دون عروض او اداء على طرفي كوستي ، وبالامس ومن خلال اول طلعة للمريخ للفاشر تنكشف كل شىء وفشل المريخ في تحقيق الفوز الثالث ، بل انه خرج بنقطة واعتقد بأنها مكسب مقارنة باخطر فرصتين لهلال الفاشر من اللاعب احمد عادل وعلى انفراد ومواجهة الحارس وفي كل مرة كانت الكورة تذهب للاوت اوتسديد الشباك الخارجي وسط دهشة المريخاب أنفسهم ..
ويحق لنا هنا وقبل مواصلة المسير والحديث عن المقارنات والمستويات والموقف والنقاط و القادم ان نقول بان احمد عادل كان أفضل مدافعي المريخ ، وقد لاحظنا ذلك منذ انطلاقة المباراة وحتى نهاية اي كرة مشتركة ان لم تكن للمريخ فهي مخالفة وإذا لم تكن هذه ولا تلك فانها تسلل ، دعك من الفرص التى وجدها وأرسلها لخارج الملعب .
_ الحق يقال ان دفاع الخيالة بالأمس قدم واحدة من اجمل المباريات بقيادة مدافع الأمل والهلال السابق كابتن الفريق صالح الأمين ،ومن خلفهم الحارس بارتيز الذي كان بالمرصاد لكل شاردة واردة والمريخ يشرك ثلاثة مهاجمين صريحين تراوري والمدينة و عنكبة ومن ثم مشاركة بلة جابر وغيرها من تبديلات
وحتى عودة الكبار كوفي وعلاء الدين يوسف لم تضيف شيئا للفريق فقلت الهجمات وبالتالي الخطورة .
_ يستحق المدرب محمد الفاتح حجازي الإشادة وهو يلملم أطراف فريقه ويتجاوز الاثار السالبة للتعادل مع أهلي الخرطوم والخسارة من نيل شندي الوافد الجديد ..
حجازي تفوق على بلجيكي المريخ إيميل وفرض أسلوبه
ولو هناك وقفة حول المباراة فان التحكيم يبدو انه تأثر بالحملة التى وجهت له من الأقلام المريخية قبل المباراة وضغط الأمل بصورة كبيرة ، مخالفات وتجاهل احتكاكات خطيرة وزمن محتسب بدل ضائع برغم ان المباراة تستحق ذلك بحكم توقف اللعب كثيراً للإصابات ولكن هل يعقل ان يصل الزمن لما يقارب العشرة دقائق ،برغم ان الزمن الذي أعلن كان خمسة دقائق ..
_ ولماذا يشكو المريخاب من إصابات الحارس الكثيرة او فلنقل تمارضه كنوع من التكتيك دعك من احتكاكات لاعبي المريخ به وخاصة مخاشنة عنكبة التى لم يحرك الحكم تجاهها فالحارس من حقه ذلك في حدود القانون ، كما ان المريخ مطالب وهو يتأهب لبطولة افريقية ان يتحسب لمثل هذا فسيواجهه كثير..
_ اعتقد ان هلال الفاشر او الخيالة صحى المريخاب من حالة الغفوة التى كانوا فيها ، وهم يركزون على النتائج دون الاهتمام بالفريق ، والمشكلة ان الخسارة بالتعادل جاءت من فريق غير مصنف ويعتبر من فرق المؤخرة بحكم ان رصيده حتى الان نقطتين فقط ، فكيف اذا لعب المريخ امام فرق مثل هلال الابيض وأهلي شندي والأمل والخرطوم الوطني وكلها محطات في طريق المريخ .
ومن ثم ندخل في الموضوع و نقول الان خمسة فرق تقف في الصدارة ونفس الرصيد الهلال وهلال الابيض والأمل والخرطوم الوطني والمريخ ، ولكل ٧ نقاط من انتصارين وتعادل ، ولاحظ اننا قدمنا الهلال ولم ننظر لفارق الأهداف او الأهداف المسجلة لان التركيز هنا على أساس ان الهلال لعب مباراتين خارج ارضه ، ويمكن قدمنا هلال الابيض على أساس مستوى وحجم الخصم الذي قابله هذا الفريق ، الأمل تعادل إيجاباً خارج ارضه والمريخ سلبي ، والخرطوم الوطني سجل اهداف اكثر خاصة لو حاولنا ان نقارنه بالفريق الذي واجهه المريخ فريق المريخ مريخ كوستي ، وصحيح ان الخرطوم كان قد تعادل مع الرابطة التى فاز عليها المريخ ، ولكن الخرطوم الوطني شانه شان الهلال وهلال الابيض حقق انتصار خارج ، أليس تستحق ان تتفوق على المريخ ً،هذا على مستوى النتائج اما على المستوى والتجديد في الفريق ومستوى المدربين فمن الواضح ان الكل يتفوق أيضاً على المريخ ، والا فدلونا على على نجوم جديدة او وجوه جديدة تم تسجيلها في الفترة الرئيسية للتسجيلات وتشارك ، بل ان الكبار من القدامى محليين ومحترفين يقدمون اسوأ المستويات ومن هنا تأتي الخطورة قبل البطولة الافريقية وقبل المواجهات الكبيرة في الممتاز ..
_ وبعد هذا يمكن ان نقول بان المريخ من حق إدارته ان تحتج على السوبر السوداني و تحاول الاعتذار او رفض اللعب ،
وإذا لم يلعب الهلال مع المريخ في السوبر مع من يريد المريخ ان يلعب وعلى اي أساس ، وهل صدق المريخاب بانهم ابطال الممتاز بعد تلك الهزائم الخمسة المجلجلة الموسم الماضي ، وترى الكثيرون يركزون على الهزائم من الأمل عطبرة والاهلى شندي والهلال الابيض ومريخ الفاشر ويتجاهلون الأهلي مدني سيد الاتيام ..
# بالأمس طبعا حقق أهلي شندي الفوز في ارضه على أهلي مدني بثنائية مجاهد فاروق ومحمد كوكو ويستحق جلال الطرف الأيمن النجومية وهو يقوم بصناعة الهدفين من اوفرات ولا أحلى ، وكذا كان الهدف الوحيد لأهلى مدني من ركلة ثابتة هدف نموذجي للاعب رحال فشلت معه كل محاولات الحارس يسن ..
# هكذا انتهت جولة الأسبوع الثالث بالنسبة لأطراف المقدمة او الصدارة وستستكمل اليوم بمباراة الرابطة وهلال كادوقلي المؤجلة ونتيجتها ليست بذات تأثير في هذه المرحلة
فكيف سيكون الوضع والموقف في الأسبوع الرابع والذي يلاعب فيه الهلال اهلي مدني ، ويلاعب فيه المريخ مريخ الفاشر في نفس اليوم السابع من هذا الشهر وعصرا ، ويا تلفزيون رتب أمورك منذ الان ،من الواضح ان المعلق محمد فضل الله سيبقى مع الكاميرات في الفاشر ..
_ تعادل هلال الفاشر و المريخ سيشعل مباراته مع الخرطوم الوطني ٦ فبراير ..
_ هلال الابيض بعد ان جندل مريخ كوستي سيواجه الرابطة
_ الأمل سيحل بالخرطوم لمواجهة أهلي الخرطوم والذي تعادل مع أهلي عطبرة سلبيا ،_ أهلي شندي سيواجه مريخ نيالا بشندي
والاهلى شندي الأقرب لفرق المقدمة الخمسة بعد فوزين ورصيد ٦ نقاط يمكن ان يزاحم بقوة ويدخل في قائمة فرق المقدمة لو حقق الفوز في مباراته امام الوافد الجديد مريخ نيالا.
__________
لحن الختام
_________
# على جعفر كاد ان يودى بحياة الكثير من المريخاب ،لكن أحمد عادل كان اكثر كرما وعطفا اعاد الحياة للكثيرين وهو يهدر اسهل الفرص في مواجهة الحارس
_ قرائن التسريجات المتكررة من على جعفر قد تبعده من المباراة القادمة وعودة علاء الدين يوسف للدفاع بجوار أمير كمال .
_ سأل الكثيرون عن اوكرا صاحب الهدف الصدفة في شباك مريخ كوستي ولم يجدوه ، بعدها لا سجل عديل ولا كرر هدفه ، والشاهد يقول ان اللاعب لم يكن يقصد التهديف او التسجيل المباشر في المرمى ، بل كان يريد عكس الكرة ..ولكنها الحظوظ .
# في الأخبار اكثر من ٢٠ لاعبا او محترفا من غانا في الدوري الممتاز او مع فرق الممتاز ومن خلال تألق الصفوة منهم سواء لاعبي الهلال او الخرطوم الوطني والأمل والمريخ فان البقية حتى الان لم تعلن عن نفسها لصورة كبيرة وقد تكون في بقية المباريات والمنافسة لهم آراء اخرى .
# برغم معاناة الهلال في خط الهجوم الا ان هناك خيارات ومعالجات وبدليل دائماً ما تأتي أكلها ثمارها وتمتع لاعبي وسط الهلال بل حتى المدافعين بالحساسية تجاه الشباك والتسجيل. عندما تغيب اهداف المهاجمين يظهر بشة ، ونزار وايشيا وغيرهم ، لا يزال المشوار طويلا .
# الهلال مطالب بالبحث عن تجارب ودية افريقية قوية وكبيرة على نحو ما يفعل الأهلي الليبي هذه الأيام ، مباراة قورماهيا أفادت الهلال كثيراً ويجب ان تتكرر .
# في دوري عب اللطيف جميل بالسعودية فاز الاتحاد بنصف دستة من الأهداف على الرائد مقابل هدفين ، وواصل النصر نزيف النقاط وهو يتعادل مع القادسيةو اصبح مدربه كانافارو الايطالي مكان سخط وانه لم يقدم اي اضافة للفريق بل ان الفريق تراجع كثيرا ، أطراف القمة ،يلعب الهلال اليوم في مواجهة الفتح ، ويلعب الاهلى مع الخليج .
# تأهلت مالي بعد فوزها على ساحل العاج بهدف للمباراة النهائية لبطولة افريقيا للمحللين وستواجه في النهائي جمهورية الكونغو ٧ فبراير القادم ،بينما تلعب غينيا مع ساحل العاج على المركز الثالث
# من المنتظر ان تبدأ اليوم اجتماعات الكاف على هامش البطولة في رواندا ويترقب العالم قرار القارة مع من سنقف في انتخابات الفيفا ، وكانت تلميحات للرئيس حياتو أشار فيها الى احتمال كبير وقوف القارة السمراء مع مرشح الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ، ومعروف ان بجانبه هناك اربعة مرشحين اخرين ، الأردني الامير على بن الحسين
الفرنسي جيروم شامباني ، والسويسري جياني اينفانتينو ، والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل .
————-
الحالة
_________
أشعر بالحزن ، وبلادنا تودع اليوم واحد من رجالاتها الأقوياء الأوفياء في مجال الرياضة وكرة القدم المرحوم عوض احمد طه والذي لبي نداء ربه هنا الأمس بعد صراع مع المرض في الفترة الاخيرة ، تقبله بكل جلد لآخر لحظة في حياته
الفقيد كان محبوباً وكان محل تقدير من كل قطاعات المجتمع الرياضي وغيره وحتى التعليمي وعمله في جامعة السودان
_ الفقيد تدرج في العمل الرياضي بنادي الزومة ومنطقة الخرطوم وكان هلاليا غيورا تدرج أيضاً في العمل الاداري بنادي الهلال ووصل لمنصب نائب الأمين العام ، وكذلك في اتحاد الخرطوم ووصل لمنصب السكرتير وعمل في الاتحاد العام في اللجنة المنظمة وأخيرا لجنة الاستئنافات كمقرر قبل ان يترجل من منصبه بعد الفوضى التى ضربت اللجنة وأدت الى ما أدت من أزمات ، وقد أوضحت هذه الأزمة قوة الرجل و انه لا يخشى في قول الحق لومة لائم .
والمرحوم كان من عشاق نادي الزومة ومن أقطابه الكبار بحكم المنطقة وسيفقده الكثيرون ممن تعاملوا معه وعرفوه
_ وبحكم عمله في جامعة السودان وبحكم تخصصه في المجال الزراعي فقد أفاد مثيرا وشارك في العديد من الندوات والورش
_ له الرحمة و المغفرة وأحر التعازي لأسرته وأولاده وقبيلة الرياضيين وكرة القدم على وجه الخصوص والأسرة الهلالية ونادي الزومة وأهالي الزومة .
ووصف تشييعه بالأمس بالحدث والاستفتاء مما يؤكد مكانته لدى الجميع
له الرحمة والمغفرة ، انا لله وانا اليه راجعون
انتهى. رمضان

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى