قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. عبدالسميع الضعيف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. عبدالسميع الضعيف

مُساهمة من طرف Admin في السبت 6 فبراير 2016 - 16:03

قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
عبدالسميع الضعيف
قلم في الساحة <br /> مامون ابو شيبة<br />عبدالسميع الضعيف‏ ‏

مقالات ذات صلة

* عقب تعادل المريخ مع هلال الفاشر بملعب النقعة امتلأت المواقع الإلكترونية بالهجوم العنيف على اتحاد الكرة وجهاز التحكيم.
* الهجوم على اتحاد الكرة تركز على ملعب النقعة وإصرار اتحاد الفاشر على إقامة المباريات على الملعب سيء الأرضية على الرغم من وجود ملعب الفاشر الحديث بأرضيته الممتازة.
* يقولون يجب على اتحاد الكرة أن يلزم اتحاد الفاشر بإقامة مباريات الممتاز على الملعب الحديث احتراماً للمنافسة وحماية للاعبين من الإصابات.. كما أن إقامة المباريات على ملاعب رديئة ومخجلة لا يشجع القنوات الأجنبية مثل )بي ان سبورت( على تقديم عروض لبث الدوري السوداني على باقاتها المحترمة..
* الهجوم على جهاز التحكيم كان له الضلع الأكبر ويكفي أن المدرب البلجيكي قال ما شاهده في الفاشر ليست له علاقة بكرة قدم.. ويقصد الضرب والإعتداءات العنيفة بكرة وبدون كرة وسكوت التحكيم على هذه المجازر.. وكثرة تعمد لاعبي الهلال وحارس مرماهم السقوط على الأرض دون كرة طلباً للعلاج في مشهد هزلي سخيف دون أن يتدخل الحكم لإيقاف هذا العبث الذي أفرغ التنافس في كرة القدم من مقاصده..
* ومن المشاهد الهزلية في المباراة تقديم لاعب الفاشر للكرة كثيراً عن مكان تنفيذ الركلة الحرة وعندما يأمره الحكم بإرجاع الكرة للخلف، يمثل لاعب الفاشر دور )هبنقة( فيقدم الكرة أكثر للأمام بدلاً عن إرجاعها!!.. ليأتي الحكم الضعيف ويأمره مرة ثانية بإرجاع الكرة للخلف بدلاً عن التوجه إليه ورفع البطاقة الصفراء في وجهه..
* وقد استغل لاعبو الفاشر ضعف شخصية الحكم عبدالسميع فضل الله لممارسة التهريج والفوضى بالإلتفاف المتكرر حول الحكم وتعمد الاحتجاج لوقت طويل دون سبب لإضاعة الوقت! وفوق ذلك هرش الحكم ومد أصبع السبابة أمام وجهه.. ونجحوا بذلك في منعه من تطبيق القانون أمام حالات العنف والبلطجة والألعاب المتهورة.. وسكوته أمام اللعبة الوحشية التي تعرض لها تراوري لحظة تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء والتي كانت تستدعى احتساب ركلة جزاء وإنذار المعتدي.. ولكن هذا الحكم الضعيف لا يملك الشجاعة لتطبيق القانون على لاعبين ظلوا يهرشونه ويمدون أصابع السبابة أمام وجهه طوال زمن المباراة.. فيكتفي بمسخرة بوذا الشهيرة )لا أسمع.. لا أرى.. لا أتكلم(..
* الحكم الضعيف الشخصية عبدالسميع فضل الله سبق أن أدار مباراة المريخ والأمل بعطبرة التي كسبها الأمل بهدفين.. وفي تلك المباراة لم يملك الشجاعة على احتساب مخالفة الجزاء الواضحة التي ارتكبت مع لاعب المريخ محمد سيلا في بداية المباراة.. وأكد صحتها برنامج عالم الرياضة بالتلفزيون..
* والآن يأتي نفس هذا الحكم الضعيف ليتجاهل المخالفة الوحشية التي ارتكبت مع تراوري داخل منطقة الجزاء حيث اكتفى باحتساب ركلة مرمى لهلال الفاشر بدلاً عن ركلة جزاء للمريخ!!
* هل يتعمد جهاز التحكيم تكليف هذا الحكم الضعيف الشخصية لإدارة مباريات المريخ خارج أرضه لأنه يخاف من أصحاب الأرض وتهريشاتهم فلا يملك الشجاعة على منح المريخ حقه أو إيقاف البلطجة التي تمارس مع لاعبيه داخل الملعب.. مثلما حدث في مخالفتي الجزاء مع محمد سيلا في عطبرة وتراوري في الفاشر؟!
* لا نعلم من سيدير مباراة المريخ الثانية غداً على ملعب النقعة، هل حكم ضعيف مثل عبدالسميع )لا أسمع لا أرى لا أتكلم( أم عماد علوان الذي كان يدفن رأسه على الرمال أمام عنف لاعبي الهلال تجاه لاعبي مريخ نيالا.. أم حكم متربص بالأحمر من جوقة حكام الخرطوم إياهم!!
* ومن غير المستبعد أن يلعب مريخ الفاشر بنفس أسلوب وتكتيك بلدياته الهلال.. ليمارس لاعبوه العنف والبلطجة.. ومهازل التساقط المتكرر على الأرض لإضاعة الزمن مع وجود حكم ضعيف لا يطبق القانون.. أو حكم على شاكلة المعز ومعتز وعبدالعاطي والجيلاني وصبري وشانتير وحافظ وغيرهم من الحكام الذين عودونا على ظلم المريخ ومحاباة الهلال..
* برنامج عالم الرياضة بالتلفزيون لم يمنح الوقت الكافي لعرض المهازل التي حدثت بملعب النقعة وكان بطلها الحكم الضعيف عبدالسميع )لا أسمع لا أرى لا أتكلم(.. والذي بضعفه حول كرة القدم إلى مسخ مشوه.. بلطجة وسوء أخلاق وتهريش وتحايل مبالغ فيه لإضاعة الزمن!!
* برنامج عالم الرياضة الأسبوعي ظل يخصص وقتاً ضئيلاً لفقرة التحكيم فيحول الفقرة نفسها إلى مسخ مشوه وغير مفيدة.. ففترة عشر دقائق لا تكفي لاستعراض كل مباريات الدوري مع زيادة عدد الفرق ومع قيام جولتين في كل أسبوع.. فالمطلوب تخصيص نصف ساعة على الأقل لفقرة التحكيم.. لكشف مهازل وفضائح حكام صلاح.
* بالمناسبة هل قدم رضا مصطفى توضيحاً حول عدم بث لقطات من تتويج المريخ ببطولة الدوري الفائت، يوم مباراته مع مريخ كوستي؟
زمن إضافي
* تبقت 6 أيام فقط على موعد مباراة واري وولفز النيجيري وبرايا كروز الساوتومي في ذهاب تمهيدي دوري الأبطال الأفريقي بنيجيريا.. فهل تحرك مجلس المريخ أو الجهاز الإداري لفريق الكرة للاتصال بقطب المريخ محمد عثمان الطيب بغرض تسجيل المباراة؟
* المريخ ليس لديه مدير كرة، ورئيس القطاع الرياضي أبوجريشة غائب منذ نهاية معسكر قطر، وأفاد مؤخراً بأن وعكة صحية عطلت عودته..
* نأمل أن يكون مجلس المريخ قد جهز مرتبات واستحقاقات اللاعبين ليتسلموها بمجرد عودة البعثة من الفاشر بحول الله.
* الموعد الذي ضربه مجلس المريخ مع اللاعبين لتسليم المستحقات كان يوم أمس الجمعة 5 فبراير.. وبالطبع لا نعتقد إن المجلس أوفى بوعده أمس..
* إذا لم يؤثر عدم إيفاء المجلس بوعده للاعبين على مباراة الغد في الفاشر.. فحتماً سيؤثر على مباراة الأمير يوم الأربعاء.. ونحن هنا نذكر مجلس المريخ لتكون مستحقات اللاعبين جاهزة يوم بعد غدٍ الإثنين.. وليتذكر المجلس جيداً ما حدث في مباراة الفريق مع أهلي مدني بالمناقل الموسم الفائت..‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى