لقاء كل يوم .. ٦ نجوم جدد يقودون الهلال فماهو عذر المريخ ..؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06022016

مُساهمة 

لقاء كل يوم .. ٦ نجوم جدد يقودون الهلال فماهو عذر المريخ ..؟




لقاء كل يوم
رمضان احمد السيد
٦ نجوم جدد يقودون الهلال فماهو عذر المريخ ..؟
لقاء كل يوم رمضان احمد السيد‏ ‏

مقالات ذات صلة

# ٦ نجوم جدد يقودون الهلال فماهو عذر المريخ ..؟
# إيميل المريخ يعترف : اسوأ مباراة أشاهدها في حياتي
# بلجيكي المريخ يظلم الخيالة هلال الفاشر الذي كان اقرب للفوز
# حجازي من حقه تكبير كومه من المريخ ولكن ليس بهذه الصورة  !!!
# الحديث عن التحكيم وأرضية الملعب مردود للمريخاب وبالادلة والبراهين
# ابوعاقلة أصاب المريخاب في مقتل فكثفوا من الهجوم عليه
# سيحة يفضح حكم كسلا في مواجهة الهلالين والحالة الجدلية
# المريخ سيعاني كثيراً في ظل الاعتماد على الأسماء التقليدية
# اخطر المحطات للهلال والمريخ قبل البطولة الافريقية
# الهلال يصطدم بأهلي شندي ، والمريخ يواجه الأمل والخرطوم الوطني
# متصدر الهدافين الغاني ايزيكال مع الأمل والثنائي رزاق و اوكومو مع الخرطوم الوطني
# الوحدات الأردني يظهر من جديد في ملحق اسيا في مواجهة اتحاد جدة
# مانشيستر سيتي وليستر سيتي قمة نارية في صراع الصدارة والممتاز الانجليزي
# البحريني الشيخ سلمان ينال تأكيد الكاف اكثر الاتحادات أصوات في انتخابات الفيفا
# رغم فترة الأعداد والتى تباهى بها كل طرف سواء الهلال او المريخ الا ان المستوى حتى الان لم يكن في قمته ، وإذا كان هناك تفوق من الفرق الآخري فانه ليس لانها أفضل من الهلال والمريخ وإنما لان الهلال والمريخ ليس في مستواهما المعروف عنهما والذي اوصلهما لنصف النهائي الأفريقي بعد نتائج وانتصارات وجولات ماراثونية ..
ومع هذا لو كنا نجد العذر على الأقل للهلال وهو يتعادل مع هلال الابيض بحكم انه لم يخسر وفاز على أهلي شندي وخارج ارضه على مريخ كوستي على أساس ان الهلال تعادل وهو يدخل في تشكيلته ٦ وجوه جديدة تشارك لأول مرة بدءا بثلاثي الدفاع ابيكو وعمار الدمازين وابوعاقلة ، وفي الوسط ايشيا وموكورو وفي الهجوم ولاء الدين ، فما هو العذر الذي يمكن ان يقدمه المريخ وهو يتعادل مع احد المتذيلين والذي كان قد خسر لتوه من الوافد الجديد نيل شندي ، ومعروف ان المريخ يلعب بنفس تشكيلة الموسم الماضي والجديد تثبيت المصعد شمس الفلاح ، وعودة تراوري الغائب الحاضر  ،فما هو عذر المريخاب ..؟
# حقيقة تابعت ما كتبه بعض إعلامهم كما تابعت بعض التصريحات للمدرب وإداريين ، فالحال وتأثير ضربة التعادل يغني عن السؤال  ،
حديث عن ارضية الملعب وكان الخصم يلعب في ملعب اخر ، وكأن بالفرق الآخري التى لعبت هنا تأثرت بالملعب ، صاحبا الارض خسرا في جولات سابقة ، فعن اي ملعب تتحدثون ..؟
#وهناك هجوم على التحكيم ، كيف هذا ، ما لكم كيف تحكمون ، الحكم الذي ضغط هلال الفاشر وعكس الكثير من الحالات وكانت صافرته بالمرصاد لكل كرة مشتركة في اتجاه مرمى المريخ وكذلك الإنذارات ومد الزمن ..
اما يكفي الإرهاب الذي مارسه الاعلام الأحمر تجاه الحكم قبل انطلاقة المباراة ..؟
اذا كان هناك ظلم تحكيمي فان المتأثر الأكبر هلال الفاشر وليس المريخ .
# وهناك هجوم اداري على البرمجة والاتحاد ، كيف هذا ومالكم كيف تحكمون الم تقولوا بان المدرب هو الذي طالب باللعب
الم تستغلوا   خسائر هلال ومريخ الفاشر وتقرروا اللعب ، ويلاحظ ان القرار قبل نتائج فريقي الفاشر كان عدم اللعب .
# كان الواحد يتمنى ان يركز نقد المريخاب على الفريق واللاعبين والمدرب ، فما هو الجديد الذى اتى به المريخ في هذا الموسم ، المريخ فقد ولم يضيف جديدا ، هل عدم مشاركة الجدد هو عدم ثقة فيهم ام ان مستواهم لا يؤهلهم للعب وكانت الشغلانة هوشة تسجيلات لا اكثر ولا اقل .
# واضح ان المريخ سيعاني كثيراً عندما يقابل الكبار او فرق المقدمة والصدارة الهلال وهلال الابيض والأمل والخرطوم الوطني وأهلي شندي ، فهل تتوقعون ان يفلت المريخ مجددا بهذا المستوى ..؟
وده كله كوم. المباراة الافريقية القادمة كوم .
#من التصريحات المنشورة للمدرب انه قال بان هذه اسوأ مباراة يشاهدها في حياته ، ونقول ليه لسه ، حنشوف الأسوأ عندما تحل الهزيمة بالمريخ ، كل الفرق التى قابلها المريخ وسيقابلها في الأسبوع القادم حمام وفي الحمام حمام ميت .
# اعتقد ان واحد من أسباب خسارة المريخ امام الخيالة بالتعادل ان اعلام المريخ وبعد تعادل الهلال مع هلال الابيض وفي الابيض سخر من الهلال وظل يركز على هذا التعادل وتجاهل فريقه حتى وقع الفأس على الرأس والكل كان يتابع بان الهلال رغم انتصاراته وتعادله كان شكله واضح وكان مستواه الأفضل رغم عدم الانسجام التام ما بين القدامى والجدد وكما ذكرنا وقلنا فان ٦ لاعبين دخلوا تشكيلة الهلال ،في حين ان المريخ كان يفوز وهو الأسوأ. اذا لم يفز على سميه مريخ كوستي و الرابطة الذي وجد نفسه اخيراً في الممتاز وبدأ إعداده متأخراً .
# المريخاب وأعلام الأحمر ومن كثرة اهتمامه بمباراة الهلال وهلال الابيض نراهم ركزوا على مراوغة مهند الطاهر للشبل الجديد ابوعاقلة ، وظلوا ينسجوا في الروايات وان مهند سبب إصابة اللاعب في حين وقبل ان أقول بان مهند ولدنا الهوبا هوبتنا ، فأما مراوغة مهند لم ينتج منها هدف او فوز .
وضح ان كل ما في الامر ان ضربة الهلال للمريخ بتسجيل ابوعاقلة الذي رفض المريخ لا زالت تؤرق المريخاب ، وما اجج النيران اكثر ان اللاعب وفي فترة وجيزة اصبح أساسي ، والهلال لم يخسر حتى الان في الممتاز .
# قبل ان تنتقدوا ابوعاقلة طالبوا بمشاركة الغاني الحسن وعطرون والنعسان ليكون الحكم حول الجدد شاملا كل اللاعبين في الهلال والمريخ وغيرهم من أندية
ده الأمل الذي كان مشغول بقضيته قدم نجوم جدد ومحترف الان يقف على راس الهدافين وأضحى خليفة رزاق لحمل الراية في لقاء المريخ والأمل خلال هذا المشوار ، ايزيكال الغاني أهدافه راسية وع الطاير وبكلتا القدمين  ،والمباراة تعنى ما تعنى للأمل برغم انها بامدرمان في الدورة الاولى ، ويبقى لقاء الدورة الثانية كمان في عطبرة دوري قائم بذاته  ،وكذلك ستواجهون هلال الابيض بالأبيض واهلى شندي بشندي ،وهناك الخرطوم الوطني برضو عنده محترف اسمه اوكومو ومعاه رزاق .
# امر مؤسف حقيقة ان يكون حقد المريخاب على ابوعاقلة بهذا المستوى ، في حين لو أردنا ان نرد بالمثل ونورد الحالات الحرجة والاسوا في المحاورة للاعبي الهلال للمريخ لاحتجنا لملاحق وصفحات .
# لن نبعد من ظواهر الممتاز لهذا الأسبوع ونكمل باخونا رضا وبرنامج الرياضة ، سنمر سريعا كما مر على المباريات وضغط التحليل و اختصاره وتجاهله لأبرز اللقطات وكرات الهلال التى ارتدت من عارضة هلال الابيض ، وغيرها من الحالات الجدلية للتحكيم والتى وضح بان هناك كانت عجلة في المونتاج والتجهيز للبرنامج ، حتى لقطة الإشكالية الكبري الجدلية للحكم الكسلاوي وهو يحتسب فأول ضد الهلال في مخالفة لم يرتكبها بعد ان أعطى الصالح وبعد ان مرت الكرة للحارس والذي لعبها في اتجاه الاوت ولكن قبل خروج الكرة وكما قلت سابقا فان الحكم كان مستعجلا لمعاقبة لاعب الهلال صفر ،،طبعا المو نتاج في وادي واللقطة التى عرضت في وادي ، لم يقدم القصة من بداياتها وإنما ركز على لحظة التنفيذ ، لان ذلك كان سيعطينا مكان وموقع المخالفة التى مررها الحكم للصالح من أساسه ، الأهم في الموضوع الخلاصة فقد كشف الخبير سيحة بان الحكم أخطا باعتبارها فأول لصالح هلال الابيض ، وكان من المفترض ان يسقط الكرة وهذا خالف تماماً التصريحات التى كان أطلقها سكرتير لجنة التحكيم صلاح احمد محمد صالح والذي أشاد بتصرف الحكم .
وحتى النظرية في ان الحكم رجع المخالفة غير وارد   لان التنفيذ لم يتم من موقع الحالة ، ولكن لان الصالح مر والكرة وصلت للحارس وهلال الابيض لم يستفد من الحالة ومضى اكثر من الزمن المخصص لمراجعة الحكم للحالة  ،الم اقل لكم بان عرض اللقطة كان مهزوزا وزاد الشكوك اكثر .
مثل هذه الحالة كانت تتطلب وقوفا اكثر عندها لانها حدث ، ويجب ان يكون درس لكل الحكام ويوضح أيضاً مدى الظلم الذي تعرض له الهلال ، والمساعد الثاني و الكرة تحت أقدامه وكما أفادت الإعادة بان الكرة ليست كورنر ، في زمن قاتل لهلال الابيض و إنذار للاعب الهلال  ،وهناك أيضاً التسلل الذي احتسب ضد كاريكا ، فخطوط الملعب كشفت ظلم المساعد الاول .
# تصوروا ظاهرة المباراة والهدف سجل من الحارس للحارس لم يتم اعادة اللقطة ومرت مرور الكلام رغم التعليق الكثير عنها ، يبدو ان فشل في التصوير والإخراج حال دون ضبطها ، والا ماذا تفسرون هذا
# وكالعادة عادت ريمة لعادتها القديمة دائماً الزمن يضايق أخونا سيحة في الفقرة التحكيمية ، ورضا يقول نريد ان نتحدث عن العنف والسقوط الكثير تضييع الزمن ، ولكنه لم يشر او يقول بان الحكم أعطى زمن محتسب بدل ضائع كم ، وهذا ما يجب الوقوف عنده والتعليق عليه في مثل هذه الحالات ، والمفروض يركز أيضاً في التحليل وليس المرور مرور الكرام دون عرض الحالة عندما انفرد احمد عادل بالحارس جمال سالم ولعب الكرة في الاوات .
اذا كان عندكم زمن الحلقة القادمة وما في حالات جديدة فمن المفترض في لقاء الخيالة والمريخ عرض كل الحالات والمخالفات والتعليق عليها وهل هي صحيحة ام لا ، اما الاختيار حسب المزاج فهو مرفوض ، ياخ تعلموا مما يجرى حولكم ، أصبحت الفقرة التحكيمية جزء من المباريات وقبل التحليل يتدخل الخبراء ويفتون بخصوصها ، وفي بعض البرامج يطلقون عليها الحالات الجدلية ،،ما الذي يمنع قناة النيلين صاحبة الزمن الكافي بدلا من هذه الاعادات المملة ان تخصص فقرة تحكيمية.ويكون فيها اكثر من خبير  ،ما الذي يمنع اذا كانت المادة متوفرة  والخبراء موجودين وأخطاء الحكام على قفا من يشيل وإذا كانت الفقرة اكثر جاذبية .
لحن الختام
# اضحك مع اعلام المريخ ، قال بعد المباراة ان محمد الفاتح قال الخروج بنقطة من ثالث افريقيا مكسب كبير ، كان تتموها وتقولوا  وحامل اللقب .
لن  اعلق على الموضوع اكثر من هذا فالامر يحتاج لتوضيحات اكثر من حجازي .
# وبمناسبة حامل اللقب تذكرت ما قاله رضا في بداية الحلقة ولم أكن مركزا ولكن الروايات تقول انه اعتذر عن تقديم لقطات لتتويج المريخ في الممتاز ، عن اي تتويج تتحدث ونحن على أعتاب الأسبوع الرابع للممتاز .
# كما توقعنا بالأمس فان الكاف اجتمع وقرر مساندة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم ، ومعروف ان عضوية افريقيا تفوق الخمسين صوتا في الانتخابات بعد أوربا مباشرة ، وبالتالي اذا التزم كل الأعضاء فان الفوز لهذا المرشح قد يكون واردا بنسبة كبيرة
المساندة لم تكن مفاجأة بعد زيارات مكوكية لمناديب المرشح لعدد من البلدان الافريقية والمناطق كزوون ، وكذلك الاتفاقات والبروتوكولات   التى وقعت مع بداية أنطلاقة بطولة افريقيا للمحليين .
# أضاع أهلي جدة فرصة التفوق وتخطى الهلال السعودي وهو يتعادل بهدف لكل مع الخليج ، وكان الهلال هو الاخر قد تعادل مع الفتح بثلاثة اهداف لكل  ،والمكاسب الوحيد من خلال هذا الأسبوع كان فريق الاتحاد الذي قهر الرائد بنصف دستة من الأهداف .
# اليوم يتواصل صراع القمة والصدارة في الدوري الانجليزي وأقوى المواجهات بين المتصدر ليستر سيتي وملاحقه مانشيستر سيتي ، ويلعب ليفربول مع سندرلاند ، وغدا الأحد المواجهة النارية بين شيلسي ومانشيستر يونايتد ، والارسنال وبورتموث
# تنطلق بالثلاثاء  ٩ فبراير الملحق او المباريات التأهيلية لابطال اسيا ، والعرب طرف أصيل في العديد من المباريات
وابرز المباريات والتى بدأ الترويج لها مبكرا وطرحت تذاكرها عبر النت وتكاد تكون نفذت ما يعادل ٦٠ الف متفرج بالجوهرة المشعة عندما يستقبل اتحاد جدة السعودي فريق الوحدات الأردني ، والخاسر سيتحول لكاس الاتحاد .
ويستقبل الجزيرة الإماراتي السد القطري لقاء عربي عربي ، ويطير الجيش القطري لمواجهة نفط وهران  ، ويلعب الشباب الإمارات في أوزبكستان مع يونيودكور.
الحالة
الهلال بعد مواجهة أهلي مدني بالاحد سيواجه أهلي شندي بالمقبرة الخميس  ١١ فبراير وبعدها يطير ليلعب في كوستي يومي ١٦ و ٢٤ من فبرائر مع الرابطة والمريخ على التوالي وبعدها يواجه بالخرطوم النسور والأمير وأهلي الخرطوم .
والمريخ بعد مباراة السلاطين بالاحد سيعود للخرطوم لمواجهة الامير ١٠ فبراير ،ثم نيل شندي بامدرمان ، ونيل شندي قاهر الخيالة ،الذي تعادل معه المريخ  ،وبعدها يلعب مع أهلي الخرطوم ثم يستقبل الأمل عطبرة ٢٥ فبراير  وبعده النسور ثم أهلي عطبرة ثم يصطدم بالخرطوم الوطني ٢٩ فبراير ، ثم يرتاح قرابة الشهر للمشوار الأفريقي ذهاب واياب ،
وبعد ذلك يطير للأبيض لمواجهة الهلال ٢٩ مارس .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى