تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تجدد القتال بين الجيش الليبي ومتمردي دارفور بالكفرة الليبية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06022016

مُساهمة 

تجدد القتال بين الجيش الليبي ومتمردي دارفور بالكفرة الليبية




.
‎تجدد القتال بين الجيش الليبي متمردي دارفور بالكفرة الليبية ‏
ـــــــــــــــــــــــ


قال مسؤول في بلدية الكفرة الليبية، إن اشتباكات عنيفة تجددت، الجمعة، بين فصائل ليبية محلية ومتمردي دارفور، ما أسفر عن مقتل 10 سودانيين، حيث تدور معارك منذ الخميس الماضي في جنوب شرق ليبيا.
وارتفع عدد القتلى من جانب حركة تحرير السودان إلى 30 قتيلا، جراء المعارك التي تدور بمساعدة مقاتلات جوية لاستعادة بوابة "بوزريق" 200 كلم جنوبي الكفرة.
وقال، قائد كتيبة سبل السلام بالكفرة عبد الرحمن هاشم إن المقاتلين السودانيين هم متمردون من منطقة دارفور انتقلوا لمنطقة محيطة ببلدة الكفرة في الصحراء الليبية جنوب شرق البلاد التي تتاخم شمال غرب السودان.
وقال عميد بلدية الكفرة مفتاح أبو خليل لرويترز إن مقاتلي كتيبة سبل السلام هاجموا واحة تبعد 150 كيلومترا شمال غرب الكفرة، الجمعة، وقتلوا عشرة مقاتلين سودانيين وأسروا أربعة.
وأضاف أن 20 مقاتلا سودانيا على الأقل قتلوا في هجوم على نقطة تفتيش تبعد 200 كيلومتر شمال الكفرة وفي اشتباكات أخرى نشبت في جنوب المدينة يوم الخميس.
وقال هاشم يوم الخميس إن رجاله دمروا واستولوا على عدد من السيارات وأضاف أن أحد رجاله قتل وأصيب ستة آخرون في القتال.
وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد الخليفة الشامي قد أبلغ "راديو سوا"، الخميس، أن الجيش الليبي قتل نحو 20 عنصرا من حركة تحرير السودان بالقرب من الحدود الليبية السودانية.
وأضاف الشامي أن عناصر الحركة باتوا مضطرين للدخول إلى الأراضي الليبية بعدما تمكنت القوات السودانية من دحرهم باتجاه الحدود، وأحكمت قبضتها العسكرية على المناطق التي ينشطون فيها.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى