تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

اضرب واهرب .. ياهو ده عوض ود أحمد ود طه..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07022016

مُساهمة 

اضرب واهرب .. ياهو ده عوض ود أحمد ود طه..!!





.
‎اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
ياهو ده عوض ود أحمد ود طه..!!

ـــــــــــــــــــــــ



مقالات ذات صلة

الكتابة عن الرجال "الرجال" هي الكتابة الأصعب وتكون هذه الكتابة أصعب من صعبة عندما يكون هذا الرجل رجل ود رجال ود قبائل وتصل الكتابة هنا الى قمة صعوبتها عندما تكتب عن ذلكم الرجل بعد ان ارتحل الى العالم الأبدى عالم الخلود..
× نعم اجد نفسي ضعيفاً وعاجزاً في الكتابة عن الأخ المفضال والصديق العزيز الرياضي الاجتماعي الثقافي والاستاذ الجامعي عوض احمد طه الذي لقى ربه راضياً مرضياً وشيع الى مثواه الأخير في موكب مهيب..
× التشييع الذي أمه المئات من شرائح المجتمع المختلفة كان نفسه شاهداً على مكانة الراحل و"عمق" علائقه و"ارتفاع" مكانته و"طول" محبته و"عرض" وفائه فالناس جاؤوا رجالاً ومن كل فج عميق وغطوا بملابس مختلفة وملونة مقابر شمبات واخفوا اسوارها..
× الكلمات العديدة التي ارتجلت على المقبرة عند التشييع جاءت مختلفة من قطاعات مختلفة وكل منها في اتجاه مختلف عدد مآثر الفقيد ومناقبه بشهادات أمينة صادقة والله خير الشاهدين..
× الوقفة الأولى وقفها الجميع مع عوض الطالب المدرسي وود الحلة الذي تشبع بروح القرية وجمال القرية وطيبتها وتكافلها فقام شامخاً كالنخيل ودخل في جلباب ابيه أباً ثانياً واقفاً على تعليم اخوته ومساندتهم ومعاونتهم فكان من بعد نعم الأب الناجح لأبناء ناجحين..
× الوقفة الثانية وقفة تعظيم سلام نقفها بقاعات المحاضرات مع الاستاذ الزراعي الجامعي عوض احمد طه الذي درس وعلم وحاضر وزرع وبستن وحرق ولم يزرع الشجر فحسب بل زرع في الانسان كيف يزرع ويشجر ويبستن ويرعى ويهتم بالبساتين والحدائق والورود والزهور ويكفي ان عوضاً كان يمشي بين الناس شجرة ظل وشجرة ثمر وزهرة ووردة وحديقة متحركة بتميزها ومنظرها الجميل وعطرها الاخاذ ولأن البشر يحب كل هذا الجمال فكان من الطبيعي ان يحب عوض..
× ووقفة اخرى هي الاخرى اجمل من جميلة نقفها مع راحلنا المقيم هي وقفتنا ووقفته الاجتماعية وهو يحمل هم اهله ويسعى جاهداً في كل لحظة لترقية الزومة فرع الخرطوم ليرقى الزومة البلد ويرقي الزومة البلد برقى الزومة الخرطوم فهم اهله هناك هو هم الاهل هنا والهم هنا وهناك هم مشترك وكاذب من يقول ان عوضاً قفل نفسه على خدمة اهله وحدهم فالحق يقال كان خادماً لكل طالب خدمة وكان مساعداً بما يستطيع تقديمه بل كان مريضاً بخدمة الناس يتأسف ان لم تنجح مساعيه في مسعى ما واحسب ان "وجع القلب" بدا عليه من هنا ووفاه وهو يقضي حوائج الناس..
× وعن عوض الرياضي نتحدث بلا حدود وبلا منتهى فهو الذي شيد ملاعب جامعة السودان وانارها وجعلها مفخرة للجامعات السودانية وساهم في تنجيل العديد من استادات مدن البلاد الكبرى ونهض بمنطقة الخرطوم الفرعية وشارك في تعديل القوانين ومع رفاق له نظم دولاب العمل باتحاد الخرطوم يوم انتخب سكرتيراً لشيخ الاتحادات..
× وعوض الرياضي النقي المتجرد هو ذلكم الاداري القدير الذي تولى منصب نائب الامين العام لنادي الهلال والذي وضع بصمته وعلمه وحكمته بالنادي الكبير فكان الاضافة الكبيرة وكان المبتدأ ولم يكن الخبر..
× وعوض الذي عرفته سنوات طوال حسبت انني اعرفه تماماً ووجدت نفسي في ليلة تأبينه انني اجهل الكثير عنه فلا معنرفة لي بأياد بيضاء يمدها وعمل بمنظمات طوعية وانسانية كبير هو غارق فيه اعطاه قلبه حتى ضعف القلب وارهق وتوقف وهو مليء بالخير وعمل الخير..
× ووقفة اخرى مع عوض القاضي الذي عمل بلجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني واللجنة هي الهيئة العدلية الاكبر بمؤسساتنا الرياضية فكان القاضي العادل والرجل "الدوغري" من عائلة الدوغري التي لا تحابي ولا تنحاز وتعدل ورحل عن دنيانا الفانية وهو يحمل صفة القاضي العادل وما اعظم ما حمل..
× قلت واكرر ما اقول ان الكتب ان كتبت والشرائط لو رصت فالعجز يبقى حاصلاً في ان نعطي الفقيد المقيم عوض حقه فحقه كبير كبير وعظيم ولا نملك سوى الدعاء له بالمغفرة والرحمة..
× اللهم اغفر لعبدك عوض الذي رحل منا فقيراً وعاد اليك غنياً بحب اهله ومعارفه رحمة بقدر حبنا وتقديرنا واحترامنا له.. اللهم ارحم عوض بقدر كل خطوة مشاها وبعدد كل حرف نطقه وبعدد دقات قلبه التي دقاها هذا القلب الكبير معافى ومريضاً..
× اللهم ياهو ده عوض ود احمد ود طه استاذاً ومربياً وأباً ورياضياً وثقافياً واجتماعياً وخيراً وجميلاً ونبيلاً نشهد له بذلك فأرحمه برحمتك الواسعة واجعل الجنة مثواه مع الصديقين والشهداء والصالحين والزمنا واهله وزملاءه واصدقاءه ومعارفه الصبر الجميل.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى