مرحبا بصوت المريخ الصادح .. اسماعيل حسن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07022016

مُساهمة 

مرحبا بصوت المريخ الصادح .. اسماعيل حسن




وكفى
اسماعيل حسن
مرحبا بصوت المريخ الصادح ..
اسماعيل حسن وكفي‏ ‏
* يعد قرار إعادة إصدار صحيفة المريخ الذي اتخذته لجنة التسيير المريخية مؤخراً واحداً من أفضل القرارات الإدارية التي اتخذتها اللجنة ، ونتمني أن يعقبه قرار بالترتيب لانشاء قناة فضائية خاصة بالنادي في أقرب وقت ممكن .
* ناد بحجم وامكانات المريخ الذي يعد من أكبر الأندية في القارة الأفريقية وأحد أقوى المنافسين علي بطولاتها المختلفة، لابد وأن تكون له منابره الإعلامية الخاصة التي يُسمع صوته من خلالها ، ويُعبّر بها عن حال النادي .
* المريخ ليس أقل شأناً من الأهلي المصري الذي يمتلك قناة فضائية خاصة ، ولا أقل سمعة من الهلال السعودي الذي يشاركه لقب الزعيم ويمتلك قناة فضائية تحمل نفس الاسم المكني به..
* عانى المريخ كثيراً ولا زال يعاني من الإعلام المعادي _ الخاص منه والعام _ فحتى الذي يُفترض فيه القومية تغيب عنه أحيانا الحيادية فتُحجب بعض المعلومات وتقلب بعض الحقائق..
* كثير من الانجازات المريخية الكبيرة والأخبار الهامة لا تُعطي المساحات الكافية، ولا تحظى بالتغطية التي تناسبها.. وكمثال فقط ما تم من تجاهل التلفزيون القومي لاحتفالات تتويج المريخ ببطولة الدوري الممتاز الأخيرة.
* أحسنت لجنة التسيير الاختيار وهي تضع ثقتها في اثنين من قادة الإعلام المريخي المعروفين لقيادة دفة صحيفة المريخ.
* الأستاذ أحمد محمد الحسن رقم إعلامي كبير ، وصاحب بصمة خاصة في تاريخ الصحافة الرياضية ، وهو من المعروفين بالاعتدال والكتابة الموضوعية..
* ولا يقل عنه بحال الأستاذ الجليل الصحفي المحترم إسماعيل حسن صاحب القلم الرصين الذي يجمع أسلوبه ما بين الفخامة الأنيقة ، والبساطة الواضحة.. والذي يُعرف أيضا بالإعتدال وعدم الخوض في المهاترات التي لا تفيد.
* لا نشك علي الاطلاق في أن الصحيفة ستصدر في أحسن شكل كما يريد لها المجلس، وستكون خير مدافع عن المريخ الكيان، وتحظى بكل القبول من الصفوة طالما جمعت في رئاسة تحريرها الأستاذين الجليلين .
* بعض الصحف لا تزال مصرة علي اطلاق لقب )السوبر ( علي المباراة المزمع قيامها بين المريخ والهلال بمدينة جده رغم أن الجميع يعرف أن الاسم يطلق علي المباريات التي تقام بين بطل الدوري وبطل الكأس في دولة واحدة.
* رسمياً …الزعيم هو بطل كل المنافسات الداخلية في الموسم السابق، ولو أن الجهة المنظمة تريد أن تكون المباراة تحت اسم السوبر ، فلا بأس من أن يخوضها المريخ بتقسيمة بين الأحمر والأخضر .. أما أن يلاقي الفريق المنسحب ، فهذا ما لا يقبله منطق.. عماد الدين عمر الحسن
* من المحرر: شكراً أستاذنا الجليل عماد الكاتب السياسي المعروف بصحيفة الوطن ، والناشط في مجال التقارير والمقالات الرياضية بالفيس بوك..
* ومن جانبنا سنعمل على إقناعه بالكتابة الراتبة في صحيفة المريخ للاستفادة من قلمه الرصين في طرح المواضيع الحية وتقديم الآراء النيرة التي تصب في مصلحة زعيم البلد كبير البلد سيد البلد.
آخر السطور
* كم كان الزميل رضا شجاعاً وأميناً ومنصفاً في برنامجه الأخير بالتلفزيون القومي )عالم الرياضة(، وهو يلفت نظر خبير التحكيم سيحه إلى العنف الغريب العجيب الذي واجه به الخيّالة فريق المريخ في مباراتهما الأخيرة.. والمبالغة في تضييع الزمن..
* احد مسؤولي الخيالة رد على رضا بأن فريقه لم يواجه المريخ بالسواطير والسكاكين!!
* يبدو أن حضرته لا يعرف أن الاكواع )جمع كوع(، والأقدام عندما تُوجّه في المباريات ضد أجسام الخصوم بدل الكرة ، تصبح أخطر من السواطير والسكاكين..
* اتوقع أن يظهر المريخ اليوم أمام مريخ الفاشر بمستوى جيد ، ويحقق الفوز ، وذلك لأن نجوم هذا الأخير يلعبون كرة قدم حقيقية وليست مصارعة كعنقالة الهلال ، بس تبقى المشكلة في الحكم الذي سيدير المباراة..
* إذا بقى زي حكم الكورة الفاتت ممكن نعاني..
* حقيقة لا أدري إلى متى سيقف الحكام مع الهلال في المباريات التي يخوضها والمباريات التي لا يخوضها!!
* المقالة التي كتبها الزميل الرائع ناصر بابكر عن مباراة العنقالة كانت كافية ووافية ولا تحتمل أي زيادة ولا نقصان..
* تسلم يا ناصر .. ويسلم قلمك..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى