عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 8/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 8/2/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 8/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف بريطانية : الإمارات تعرب عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا !
.
الصحف البريطانية تضمنت باقة من الاخبار و التى شملت :
– الإمارات تعرب عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا !
– الشرطة الالمانية تداهم منزلي “متطرفين إثنين” في ماينز !
.
‎الأوبزرفر :
تحت عنوان الإمارات تعرب عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا !
أشارت الجريدة لاعراب الإمارات عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم “داعش” الارهابى في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن “الامارات ثابتة في موقفها لدعم القوات التي تحارب داعش، لا أتحدث عن آلاف القوات، أتحدث عن قوات تقدم الدعم للقوات التي تقاتل على الأرض”، وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت بلاده قد ترسل قوات برية إلى سوريا ! وأكد – خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي – على ضرورة “أن تلعب الولايات المتحدة دورا قياديا في ذلك” ، وأشار أيضا إلى أن “التصدي لداعش يحتاج إلى تحرك سياسي في بغداد يضم و لا يهمش السنة” !
وكانت السعودية قد أعلنت في الأسبوع الماضي عن استعدادها للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرّر التحالف الدولي إرسال قوات برية إلى هناك،كما عبرت البحرين الجمعة عن استعدادها لارسال قوات برية إلى سوريا ، لكن دمشق حذرت من أنها ستتعامل مع أي تدخل بري دون موافقتها على أنه “عدوان يستوجب مقاومته” ، وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت إن بلاده ستقاوم أي توغل بري في أراضيها وستعيد “المعتدين في صناديق خشبية” !
.
‎التلجراف :
وتحت عنوان الشرطة الالمانية تداهم منزلي “متطرفين إثنين” في ماينز !
أشارت الجريدة لقول الادعاء الالماني الأحد إن الشرطة داهمت وفتشت منزلي رجلين يشتبه بأنهما من افراد منظمة ارهابية اجنبية ، وقال ناطق بإسم الادعاء الاتحادي الالماني إن المداهمات وقعت قرب مدينة ماينز الغربية، مضيفين أن الرجلين “يشتبه في انهما شاركا في الحرب الدائرة في سوريا كاعضاء في منظمة ارهابية اجنبية ” ، وقد رفض الناطق الادلاء بمزيد من التفاصيل، بما في ذلك ما اذا كان الرجلان قد اعتقلا !
وأضافت الجريدة إنه تمكن من تعقب احد الرجلين، وهو قائد سابق في تنظيم “داعش” يبلغ من العمر 32 عاما، قبل مداهمات الاحد التي وقعت في بلدة سانكت يوهان التي تبعد بمسافة 20 كيلومترا جنوب ماينز ، وقال الموقع إن الرجل حارب في صفوف التنظيم المذكور في مدينة دير الزور السورية الشرقية، وانه وصل الى المانيا وطلب اللجوء فيها من خلال تركيا ، ولم يؤكد المدعون الاتحاديون هذه التفاصيل !
وكانت الشرطة الالمانية قد شنت سلسلة مداهمات في العاصمة برلين وغيرها من المدن يوم الخميس الماضي، واعتقلت 4 جزائريين للاشتباه بعلاقتهم ب”داعش” وضلوعهم في التخطيط لهجمات في برلين ! وقالت الشرطة إن واحدا من المعتقلين سجل نفسه في المانيا على انه لاجئ سوري !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى