عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 8/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 8/2/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 8/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
الصحف الامريكية : إجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث رد جماعي على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى !
.
الصحف الامريكية تضمنت طائفة من الاخبار و التى شملت :
– إجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث رد جماعي على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى !
– نتنياهو يسعى لمعاقبة نواب عرب في الكنيست بعد زيارتهم لاقارب قتلى فلسطينيين !
– نساء بوسنيات يحتججن على حظر الحجاب !
.
‎إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان إجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث رد جماعي على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى !
أشارت الجريدة لعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا الأحد لبحث سبل الرد على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى في تحد لقرارات الأمم المتحدة، ويعقد الاجتماع بناء على طلب كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة للإتفاق على رد جماعي على إطلاق الصاروخ ! وقد اعتبر حلف شمال الأطلسي “الناتو” إطلاق الصاروخ “انتهاكا مباشرا” لقرارات مجلس الأمن ! وقد أثار إطلاق الصاروخ تنديدا دوليا واسع النطاق !
وقد وصف تلفزيون كوريا الشمالية إطلاق الصاروخ بأنه تعبير عن حق البلاد الشرعي في استخدام الفضاء “لاغراض سلمية ومستقلة”، وأضاف بأن ذلك يشير إلى إحراز البلاد تقدما كبيرا في تعزيز “القدرات الدفاعية الوطنية ” !
وكانت كوريا الشمالية قد أحاطت الوكالات المعنية التابعة للأمم المتحدة علما بنيتها اطلاق صاروخ يحمل قمرا اصطناعيا للمراقبة، مما اثار احتجاجات من تلك الحكومات التي تنظر الى الاختبار على انه تجربة لصاروخ بعيد المدى فحسب !
.
‎واشنطن بوست :
وتحت عنوان نتنياهو يسعى لمعاقبة نواب عرب في الكنيست بعد زيارتهم لاقارب قتلى فلسطينيين !
اشارت الجريدة لاعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن مشروع قانون لوقف أعضاء الكنيست بسبب “السلوك غير اللائق” بعد لقاء نواب عرب بفلسطينيين ! وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء إن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق خلال لقاء مع زعماء أحزاب الائتلاف على صياغة مشروع يعطي صلاحيات للكنيست لوقف اعضائه بسبب السلوك غير اللائق “! – على حد قول الجريدة !
يشار الى ان وقف النائب يحتاج إلى موافقة 90 نائبا من بين أعضاء الكنيست البالغ عددهم 120 !
ويأتي اعلان رئيس الوزراء بعد أن قام ثلاثة من النواب العرب عن حزب البلد في الكنيست بزيارة لأقارب الفلسطينيين الذين قتلوا بعد مهاجمة اسرائيليين، مما أدى إلى ادانات حادة من معظم المؤسسات السياسية في إسرائيل !
وكان النواب الثلاثة باسل غطاس، وجمال زحالقة، وحنين زعبي قد حضروا اجتماعا نظمته لجنة فلسطينية تهدف إلى استعادة جثث الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الأمن الإسرائيلية !
واضافت الجريدة أنه بينما تتم اعادة جثث الفلسطينيين من الضفة الغربية، الذين يقتلون أثناء محاولة مهاجمة إسرائيليين، خلال ساعات أو ايام، ترفض اسرائيل اعادة جثث الفلسطينيين في القدس الشرقية بزعم أن هذا يقلل العنف ! وقد علّق نتنياهو على زيارة أعضاء حزب البلد يوم الأحد بالقول إنه سيعمل على إدخال “تشريعات جديدة مشدّدة تضمن ألا يكون بين أعضاء الكنيست الإسرائيلي من يقوم بمثل هذه الأعمال ” !
وكانت موجة من أعمال العنف، التي بدأت منذ اكتوبر الماضى ، بين الطرفين قد أدت إلى مقتل 165 فلسطينيا و26 إسرائيليا بالإضافة إلى أمريكي وإرتيري!
كان نتنياهو قد كلّف المدعي العام افيتشاي ماندلبلت بحث شرعية الزيارة التي قام بها النواب الفلسطينيون ، وكلّف المدعي العام الشرطة الإسرائيلية بجمع المعلومات حول تفاصيل الزيارة ، كما صدر أيضا حكم يوم الأحد على حنين زعبي بالحبس ستة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة نحو 770 دولار بسبب وصفها لاثنين من الإسرائيليين العرب يعملان في الشرطة الإسرائيلية بأنهم “خونة” عام 2014 !
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان نساء بوسنيات يحتججن على حظر الحجاب !
أشارت الجريدة لتظاهر نحو الفي بوسنية لنحو ساعة في العاصمة سراييفو ضد الحظر الذي فرضه مجلس القضاء الاعلى في البلاد على ارتداء الحجاب الاسلامي في المحاكم والمؤسسات القضائية الاخرى ، ويشمل الحظر كل الرموز الدينية، ولكنه يخص الحجاب بالذكر !
وكان ارتداء الحجاب محظورا في البوسنة من جانب السلطات الشيوعية عندما كانت البوسنة جزءا من يوغسلافيا حتى عام 1992 عندما اعلنت استقلالها ، وقد جاء الاحتجاج ردا على قرار اصدره مجلس القضاء الاعلى، الذي يشرف على الجهاز القضائي، بحظر كافة “الرموز الدينية” في المؤسسات القضائية ! وحملت بعض المشاركات لافتات كتب عليها “الحجاب حقي ” !
وقالت منظمة الاحتجاج سميرة زونيتش فيلاجيتش، إن الحظر “يعد هجوما خطيرا على شرف وشخصية وهوية المسلمين”، مضيفا انه يهدف الى حرمان النسوة المسلمات من حقهن في العمل ، كما استنكر الزعماء الدينيون والسياسيون في البوسنة قرار الحظر !
يذكر ان المسلمين يشكلون نحو 40 بالمئة من سكان البوسنة البالغ عددهم 3,8 ملايين نسمة، اما البقية فمعظمهم مسيحيون ارثوذكس وكاثوليك !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى