قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الوزيرة: تزايد حالات الإصابة بـ"السرطان" في السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022016

مُساهمة 

الوزيرة: تزايد حالات الإصابة بـ"السرطان" في السودان




الوزيرة: تزايد حالات الإصابة بـ"السرطان" في السودان
الوزيرة:  تزايد حالات الإصابة بـ‏ ‏
الوزيرة: نسبة الأطفال المصابين بالسرطان وصلت إلى 20%
قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة السودانية، سمية إدريس أكد، إن معدلات حالات الإصابة بمرض السرطان في تزايد خلال السنوات الأخيرة، وأكدت أن العدد السنوي من المصابين قد فاق الـ720 حالة نسبة الأطفال منها 20%.
وأشارت الوزيرة خلال الدعوة التي قدمتها حرم الرئيس البشير، الأحد، لرجال الأعمال والوزارات ذات الصلة لحشد الدعم لمجابهة مرض السرطان، بإنشاء مدينة فاطمة خالد الإنسانية بالتركيز على المصابين من الأطفال، أشارت إلى أن الاهتمام بالسرطان يجيء ضمن الإطار الكلي للبرنامج الذي ترعاه الدولة.
وأعلنت عن دخول أحد الأجهزة المعطلة في مستشفى الذرّة الخدمة يوم الأحد، عقب إصلاحه من قبل إحدى الشركات التركية.
من جانبه أعلن مساعد الرئيس البشير، عبدالرحمن الصادق المهدي، عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة المبادرة برئاسة وزيرة الرعاية، وقال إن الاجتماع بمثابة اللقاء المؤسسي الذي يؤسس للوسائل والطرق الصحيحة الواجب اتباعها لمجابهة مرض السرطان.
ودعا لضرورة توسيع المشاركة لتعبئة المجتمع كل في مجاله، وقال إنه سيرفع تقريراً لحرم الرئيس خلال الاجتماع المقبل، بما تم من عمل بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة.
إلى ذلك أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، حرص وزارتها على الاهتمام بالقضايا والمشروعات ذات القيم التكافلية، بالرغم من المهام التي تقوم بها الدولة فيما يتعلق بحاجيات المواطن، مشيرة إلى أن كل ما يهم المواطنين هو شأن اجتماعي معنية به الوزارة.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى