تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. اردعوا جمال سالم واحسموا الفوضى

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. اردعوا جمال سالم واحسموا الفوضى




توقيع رياضي
معاوية الجاك
اردعوا جمال سالم واحسموا الفوضى
معاوية الجاك توقيع رياضي‏ ‏
# سلوك حارس المريخ جمال سالم يستحق الكتابة أكثر من المباراة لأنه نتج من لاعب محترف يفترض فيه أن يكون قدوة لبقية زملائه خاصة من المحليين.
# ننتقد سلوك جمال سالم لأن المريخ إستقدمه بالدولار وهو اللاعب الأهم في الخانة وغيابه في ظل الظروف الحالية يعني خسارة كبيرة للمريخ لأن بديله محمد مصطفى بلا خبرات كبيرة تعينه على مواجهة خصوم المريخ وربما فقد اللاعب التركيز نهائياً حال اخطأ لحداثة تجربته لأنه لن يحتمل النقد الذي ربما قاده إلى المحرقة.
# أقدم جمال سالم على تصرف قبيح يعكس حالة الفوضى داخل فريق الكرة ويعكس أكثر جهل هذا اللاعب وعدم تقديره لقيمة ومكانة الفريق الذي يلعب له والذي منحه الشهرة والصيت على مستوى القارة الأفريقية.
# ظل الإنضباط غائباً داخل فريق الكرة بالمريخ منذ زمن بعيد وليس في عهد المجلس الحالي ولذلك من الطبيعي أن يتجاوز أمثال هذا الحارس الأوغندي الحدود ويُقدم على أخطاء ساذجة وقبيحة وكريهة.
# وصلت الكرة لجمال سالم وهو مرتاح إلا أنه أراد أن يمارس الفوضى المعهودة والمعروفة عنه فعمد على الإنتظار وحتى يصله الخصم ومن ثم يتسلم الكرة بيديه إلا أنه تأخر كثيراً في ممارسة الفوضى حتى وصله مصعب العلمين الذي ركل الكرة.. نكرر ركل الكرة ولم يلمس هذا الحارس الفوضجي والذي بدوره إدعى الإصابة لينهض مرة أخرى ويعتدى على مصعب العلمين بدون كرة فلم يتوانَ حكم ربك المتميز حسين حسب الله في إشهار البطاقة الحمراء في وجهه مباشرة رفقة مهاجم مريخ السلاطين ليفقد المريخ جهوده في المباراة المقبلة.
# من قبل تراجع مستوى جمال سالم كثيرًا وحير القاصي والداني رغم أن سبب تراجع مستواه كان معروفاً حتى لمجلس المريخ والسبب هو عدم إنضباط اللاعب وعدم محافظته على لياقته البدنية وهو يصر على ممارسات أشياء كادت أن تعصف به خارج كشوفات المريخ أيام سكنه بشقته الخاصة.
# وبعد عودته للسكن في الفندق وفرض الإنضباط عليه إستعاد اللاعب مستواه سريعاً مما يكشف أن تراجع مستواه كان بسبب إستهتاره وعدم إنضباطه.
# على لجنة التسيير إنزال أقصى العقوبات على هذا الحارس المستهتر والخصم من راتبه حتى يرعوي ويترك الفوضى الغبية وعدم إحترام قيمة الفريق الذي يلعب له.
# حال تركت لجنة التسيير سلوك جمال سالم يمر دون محاسبة فعليها أن تهيء نفسها لمزيد من الفوضى والإستهتار من بقية اللاعبين ما دام تم تغييب سيف الحسم والحزم.
# من العيب أن يُقدم لاعب محترف على مثل هذا السلوك القبيح وفريقه في أشد الحاجة لجهوده وهو الحارس الأساسي.
# سلوك جمال سالم بالأمس أخطر من الخسارة أمام السلاطين لأنه يقود إلى مزيد من الخسائر ويؤسس لفوضى وربما أعدم موهبة حارس متميز هو محمد مصطفى.
سلوك لا يشبه أهل الفاشر
# سلوك غريب تمثل في رمي لاعبي المريخ بالحجارة، بدر من بعض المشجعين داخل إستاد النقعة أمس وهو لا يشبه جمهور الفاشر الذي عُرف بأنه جمهور ذواق وراقٍ ولكن بالأمس خذلنا كثيراً وهو يعتدي على لاعبي المريخ بالحجارة.. كما إعتدى على الحكم حسين حسب الله عقب نهاية المباراة.
# هذا السلوك ظللنا نتابعه بصورة كبيرة بواسطة جمهور عطبرة وكذلك جمهور شندي وإن كان جمهور عطبرة يحتل المركز الأول بلا منازع في مثل هذه التفلتات القبيحة.
# لو كان الإتحاد العام يتعامل مع أي تفلتات جماهيرية بحسم وعقاب رادع بنقل المباريات خارج المدينة المعني جمهورها بالشغب لما فكر مشجع واحد مجرد تفكير في قذف الملعب بحجر واحد.
# ليت جمهور الفاشر يتراجع عن هذا السلوك القبيح ويعود الجمهور الذي نعرفه ويترك مثل هذه التفلتات لجمهور عطبرة الذي أدمنها فلا تخرج مباراة بين المريخ والأمل إلى بر الأمان دون أحداث شغب.
توقيعات متفرقة
# بجانب سلوك جمال سالم وتعرضه لبطاقة حمراء بلا داعٍ ننتقد أيضاً سلوك بكري المدينة وتراوري وهما يسبقان جمال سالم في ذات السلوك المستهتر والمتهور بتعرضهما لبطاقتين صفراوين بلا سبب بل مجانية تكشف أن الثنائي لا يقل عن جمال سالم وهما يتعرضان للإنذار بطريقة ساذجة ويعرضان الفريق لغيابهما معاً مع ملاحظة أنهما ثنائي المقدمة الهجومية وتعويضهما مستحيل.
# بكري ظل واقفاً أمام لاعب مريخ الفاشر مانعاً إياه تنفيذ المخالفة ولفترة طويلة مما إضطر حكم ربك لإخراج البطاقة الصفراء في وجهه.
# أما تراوري فحالته أشبه بحالة جمال سالم وهو يشتبك مع مدافع السلاطين بدون كرة مما يكشف أن هذا اللاعب حن إلى الفوضى المعروفة عنه وغياب تراوري تحديداً يعتبر خسارة كبيرة لأنه يقدم أفضل المستويات ويقف على رأس هدافي المريخ في الممتاز.
# سلوك الثلاثي جمال سالم وبكري المدينة وتراوري يحتاج إلى حسم فوري من لجنة التسيير ولا نقول القطاع الرياضي لأن المريخ في الأساس بلا قطاع رياضي من قبل بداية الممتاز.
# غياب رئيس القطاع الرياضي يعتبر إغراءً للاعبين لممارسة التفلتات والفوضى ولن نستغرب إذا أقدم لاعب آخر على السير في ذات مسار الثلاثي المذكور.
# كنا نتوقع من مدرب المريخ إخراج بكري المدينة وليس أوكرا ليدخل الحارس محمد مصطفى ولكن المدرب فاجأنا بإخراج أوكرا عقب دخوله بدقائق، فاللاعب بكري نال بطاقة صفراء وربما تعرض للطرد زائداً أنه بذل مجهوداً كبيراً.
# أوكرا كان يمتلك طاقة أكبر من بكري ويمكن أن يفيد المجموعة ولا يترك عناصر دفاع مريخ السلاطين يتقدمون بحرية.
# اللاعب خالد النعسان أحدث تغييراً جذرياً في شكل أداء المباراة وقدم مستوى راقياً رغم أنه شارك في وقت قصير.
# النعسان أعلن عن موهبته العالية من أول مشاركة له وهذا اللاعب صنع هدف تراوري وساند الدفاع كثيراً وظل يحوم كل أرجاء الملعب.
# لاعب الأمير السابق لاعب صاحب موهبة عالية وخفيف الحركة ونشط ولا يهدأ أبداً ونعتقد أن المدرب وُفق في منحه الفرصة رغم أنها كانت خارج القلعة الحمراء وعلى ملعب سيئ للغاية إلا أن اللاعب أعلن عن نفسه وهو في الأساس لاعب متميز.
# العودة من ملعب النقعة بأربع نقاط حافظت على وضع الزعيم ضمن فرق صدارة الممتاز وبلا خسائر إصابات ومواصلة تراوري لرحلة التهديف وعودة بكري للتسجيل تعتبر إنجازاً كبيراً.
# عدم محاسبة أي لاعب منفلت تعني الضوء الأخضر للبقية بأن ينفلتوا كما يشاءون.
# الحكم حسين حسب الله أدار المباراة بدرجة الإمتياز ونشد على يده وهو يتمكن من السيطرة على زمام المباراة بقوة ونقول للأخ صلاح محمد صالح: )ما دام عندكم زي حسين حسب الله مالكم تاعبننا بي ناس عبد السميع؟(.
# في مدني واصل الحكام دعم الوصيف بركلتي جزاء ..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى