غيض من فيض - مباراة الاقتراب من الرؤية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10022016

مُساهمة 

غيض من فيض - مباراة الاقتراب من الرؤية





غيض من فيض
خلف الله ابومنذر
مباراة الاقتراب من الرؤية
ـــــــــــــــــ

# خرج جمهور هلال السودان عقب مباراة ناديه أمام الأهلى مدنى فى الاسبوع الرابع لبطولة الممتاز، خرج من القلعة الزرقاء وهو راض عن أداء الفرقة الزرقاء الذى وصفه بالقوى والجميل الذى لم تقدمه الفرقة منذ انطلاقة الموسم التنافسى ، وراض عن نتيجة المباراة التى انتهت على وقع فوز الأزرق العاتى هلال السودان بهدفين نظيفين، كما نال العرض رضاء الملايين الذين تحلقوا حول التلفاز وتابعوا المباراة منذ انطلاقتها حتى النهاية
# شئ جميل ورائع أن يتصاعد أداء الفرقة الزرقاء من مباراة لأخرى مع ارتفاع فى مستوى اللياقة البدنية والذهنية بصورة محسوسة وأيضا مع احتفاظ الفرقة الزرقاء بالشباك عصية وعزيزة على لاعبى الأندية الأخرى للاسبوع الرابع مما يعنى ان المدير الفني للفرقة الفرنسي كافيالى وضع يده على العديد من النقاط المبهمة واستطاع الوصول الى المناطق المظلمة وأصبحت الفرقة وعناصرها بالنسبة له مقرؤة ومفهومة من جميع النواحى ويستطيع توظيف عناصره من اللاعبين فى كل المباريات بصورة مثلى.
# رغم أن كافيالى أثبت انه يسير فى الطريق الصحيح كما صرح بذلك الا انه لابد من الوضع فى الاعتبار ان المستوى الذى قدمته الفرقة فى آخر مباراة لا يعنى بالضرورة انه المستوى الذى يسير عليه الهلال فى مقبل المباريات لأن المدير الفني لا زال يعمل وما زالت أمامه العديد من الرؤى والخيارات وسط العناصر يسعى لتجريبها ليتأكد من ثبات مستواها خاصة وان بعض اللاعبين لم يؤكدوا ثبات مستواهم وعلى رأسهم المهاجمان مدثر الطيب الذى لم يقدم فى أولى المباريات المستوى الذى عرف به وعاد بقوة فى المباراة الأخيرة وتألق بصورة لافتة وأحرز هدفى الفوز، وصلاح الجزولى الذى لا زال بعيدا عن مستواه الذى زكاه لارتداء شعار هلال السودان رغم ان الجميع لا زال يراهن عليه بجانب عبداللطيف بوى ومعاوية فداسى وأتير توماس وسيسيه وغيرهم من الذين لا زال الفرنسي وقد سمع عنهم يبحث عن قدراتهم التى جاء بهم ليزينوا كشف الهلال وهذا ما جعله وأعنى المدير الفني يحدث تغيرات فى التشكيل من مباراة لأخر.
# مباراة هلال السودان والأهلى شندى القادمة تؤكد الى حد ما الى أين وصل كافيالى ولاعبيه لأنها مباراة قوية وتكتسب الندية والطموح من الناديين خاصة وان لقاءات الفريقين ومنذ صعود الأخير لمنظومة الممتاز ظلت تشهد قوة واثارة وتنافس محموم من الفرقتين لدرجة ان تظل نتيجة اللقاء داخل الملعب ومجهولة للجميع حتى اطلاق حكم اللقاء لصافرة الختام.
غيض
# لا أحبط أحدا ولكن يجب أن نكون واقعين ولا نؤكد ونراهن على ثبات مستوى الفرقة الزرقاء على الأفضل الا بعد أداء خمس أو ست مباريات بذات المستوى الفني الجميل مع ثبات معظم العناصر فى التشكيل الأساسى
# أقول هذا لأن مباراة واحدة ليس مقياسا خاصة ان جاءت أمام الأهلى مدنى الذى لا زال بعيدا عن مستواه ولم يقدم حتى الآن ومنذ صعوده للممتاز المستوى المعروف عنه واشتهر به على مر الدهور والأجيال اضافة الى أن المباراة جرت على ملعب الفرقة الزرقاء وسط مساندة وتحفيز من قاعدتها الجماهيرية العريضة بقيادة مجموعة الأولتراس.
# التحية والشكر والتقدير على قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر مع رفع القبعات وانحناءة خاصة لمجلس ادارة نادى الهلال ولرئيسه الاستاذ أشرف الكاردينال الذى حضر خصيصا وحمل وعثاء السفر من المطار الى نادى الهلال موقدا شعلة الوفاء لأهل العطاء ليشارك فى ليلة تأبين الراحل المقيم قاهر الظلام عبدالمجيد منصور الذى بذل جهده وفكره وماله وأجمل وأنضر أيم عمره من أجل الهلال بكل حب وسخاء ووفاء.
# وموصول لحكيم أمة الهلال الفخيم نهر العطاء وكنز الوفاء الاستاذ طه على البشير الذى ظل مبذولا عطاء ووفاء وسخاء ونسر فى قمة شماء يحلق من أجل الهلال وظل يحمل ليالى تأبين رجالات الهلال وعلى رأسهم الراحلان الطيب عبدالله وعبدالمجيد منصور، ظل يحملهما هما ووعدا.
# لا أدرى أين الاستهداف والتشفى والاجحاف الذى عناه الاعلام السالب ورمى اليه الحكم حسب الله عندما أشهر بطاقته وطرد لاعب السلاطين العلمين وحارسهم جمال سالم وقد اشتبك اللاعبان بدون كرة أمام ناظريه.
# شوفوا المنطق والقانون عند أخونا الأكبر مأمون أبوشيبة الذى كتب ان الحكم بعد الاشتباك كان يجب يستدعى اللاعبين ويجبرهما على جلسة صلح
# جلسة شنو وصلح الحديبة شنو والميدان ذاتو ما فيهو حاجة عشان يجلسوا عليها ويشربوا شاى باللقيمات ويعزموا بان غى مون وجيمس ديمستورا وكوندليزا رايس ويجيبوا معاهم الدكتور حسن على عيسى عشان يترجم ليهم بنود اتفاقية الصلح فى جنيف وقناة السى ان ان تنقل العزومة.
# يا مأمون أبوشيبة أخوى حصل مرة شفت ليك لاعبين تضاربوا بالبونية قدام الحكم والحكم عمل ليهم جلسة صلح؟ الا يكون الحكم سمير فضل .
# بعدين انتو أحسن الحارس جمال سالم ده ما تدلعوه أكتر من كده زى الحارس المصرى العجوز عصام الحضرى عشان ما يطلع ليكم زى الحضرى ويقول ليكم انتو لاعبيكم ما عندهم طموح وما بعرفوا كورة ورئيسكم جمال الوالى كان بحلم يسلم على ويتصور معاى فى النادى الألمانى وعادل أبوجريشة بتاعكم ده ما عندو موبايل وما عندو رقم وطنى.


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى