قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية - رعاية الممتاز.. وسوبر السعودية..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرات عكسية - رعاية الممتاز.. وسوبر السعودية..!!

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 10 فبراير 2016 - 7:05

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
رعاية الممتاز.. وسوبر السعودية..!!
ـــــــــــــــــ


* اخيراً وبعد طول انتظار تحركت الشركة الراعية لمسابقة الدوري الممتاز وسمعنا عن تهديدها بفسخ عقد الراعية مع اتحاد الكرة.. ولا ادري ماذا ينتظر الرعاة والبطولة التي يدفعون مقابل رعايتها المليارات لا تحظى بالمشاهدة الاّ على نطاق ضيّق..?!!
* وبعيداً عن الاسباب التي تناولها الرعاة اعتقد ان اقامة مباراتين للمريخ والهلال في يوم واحد وتوقيت واحد ـ كما حدث الاحد الماضي ـ يتعارض مع الهدف الأول للرعاية والمقصود منه الانتشار والترويج لاسم الشركة على أوسع نطاق..!!
* نتابع الدوريات والمسابقات التي تقام في الدول حولنا، والبطولات القارية ـ رابطة ابطال افريقيا مثلاً ـ وفيها تتدخل الشركات الراعية والقنوات الناقلة لتحديد تواريخ ومواقيت المباريات من باب الحرص على تأمين الترويج..!!
* حتى الاندية الجماهيرية نجدها تشارك في موضوع الرعاية على اعتبار انها حجر الزاوية والركن الاساسي الذي تقوم عليه البطولات.. وباتفاق جميع الاطراف وبالصورة التي تضمن الفائدة للجميع تمضي سياسات التسويق وتدور عجلة المكاسب..!!
* اتحاد الكرة ظل هو الجهة الوحيدة التي تتحكم وتفرض كلمتها في عملية الرعاية والنقل لمباريات اكبر مسابقة بالبلاد.. يحدث ذلك والاندية تعاني ما تعاني في الحصول على اموالها دون اي تفكير تحرك في اتجاه وضع حد للفوضى الحالية..!!
* يحدثنا الاتحاد ـ في كل عام ـ بطريقة كلامية فارغة للاستهلاك ويؤكد وجود العديد من عروض الرعاية والنقل التلفزيوني، ولكن تكشف الايام في كل مرة عن هلامية الوعود التي لا تخرج عن اطار )التخدير( والاحاديث النظرية البعيدة عن التنفيذ..!!
* ودونكم ما حدث بداية هذا الموسم وما قاله رئيس الاتحاد عن وجود عروض عديدة لنقل الممتاز وتأكيد القادة حرصهم على حسم هذا الملف في سبيل تحقيق الفائدة المرجوة لجميع الاندية.. وحتى الان لم يسمع احد عن اي خطوة عملية في هذا الموضوع..!!
* سمعنا عن عروض من )بي. ان سبورتس( والخضراء وغيرها من القنوات، ونتابعنا تهديد الهلال بحرمان القناة الناقلة للمباريات من الدخول لإستاده، ولكن الجميع تعامل مع هذه القصص بطريقة هامشية لا علاقة لها بالطريقة الاستثمارية العملية المطلوبة..!!
* اتحاد الكرة ظل يتعامل مع الرعاية والنقل لاكبر البطولات على ذات طريقة المجاملة التي يتخذها في تعامله مع الاندية، وعليه فاننا على موعد مع تدخل الحكومة والعديد من جلسات الجودية والاجتماعات بهدف تقريب وجهات النظر.. وهكذا )دواليك(..!!
* حسناً فعلت الشركة الراعية للممتاز بامتناعها تقديم جوائز لنجوم المباريات، ولا ادري لماذا مارس الرعاة الصمت الرهيب على الرغم من قناعتهم بعدم جدوى اتفاقيات البث التي وقعها الاتحاد بخصوص نقل الدوري..?!!
* على الرغم من اعتراضنا على تأخر الرعاة في التحرك لحسم ملف البث الاّ ان ما حدث بالامكان ان يكون خطوة مهمة تجاه تصحيح الاوضاع، مع الامنيات ان يحس قادة الكرة ويستشعروا المسئولية ويشرعوا في التحرك لحل هذه الاشكاليات المعقدة..!!
* تخريمة أولى: لن يكون امام المريخ اليوم غير الانتصار وبعدد وافر من الاهداف.. نقول ذلك ونعلم تمام العلم بدرجة الصعوبة التي تنتظر الاحمر امام الامير خاصة وان )سي جمال( لن يشارك.. وربنا يجيب العواقب سليمة..!!
* تخريمة ثانية: لا ادري كيف يحتج بعض المريخاب على قمة السعودية ويبررون ذلك بان الهلال غير مؤهل للسوبر لأنه لم يفز بأي بطولة.. طيب خلاص لنعتبر المواجهة فرصة ليثبت عبرها المريخ جدارته وتفوقه و)يجلد( الازرق خارجياً..!!
* تخريمة ثالثة: سعدت جداً بالبداية القوية لفريق ودنوباوي العريق بدوري الاولى العاصمي للموسم الجديد وبفوزه الباهر على ام بدة مع الامنيات ان تتواصل الصحوة ونرى اصحاب اللونين الاسود والاصفر ينافسون في تأهيلي الممتاز.. قولوا آميين..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى