توزيع رسائل "مهينة" للمسلمين بعدد من المساجد بفرنسا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032015

مُساهمة 

توزيع رسائل "مهينة" للمسلمين بعدد من المساجد بفرنسا




توزيع رسائل "مهينة" للمسلمين بعدد من المساجد بفرنسا
- أعلن مرصد مكافحة الإسلاموفوبيا التابع للمجلس الفرنسي للديانة المسلمة، عن إرسال ما يقرب من ثلاثين رسالة إلى عدد من المساجد في عموم فرنسا، خلال الأسبوع المنصرم، احتوت على عبارات فيها إهانة وتحقير للمسلمين.
وأوضح عبد الله ذكري رئيس المرصد في تصريحات صحفية أدلى بها، الثلاثاء، من العاصمة باريس، أنهم سيتقدمون ببلاغ إلى النائب العام، مؤكداً أن كل الرسائل التي وردت للمساجد تحتوي على "كلمات وعبارات فيها إهانة وتحقير للمسلمين".
أما صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية فذكرت في خبر لها، أن المساجد الموجودة في بلدات مونبيليار وكاستر وبونتيرليرس، كانت ضمن المساجد التي أُرسلت لها هذه الرسائل، مشيرة إلى أنها - أي الرسائل - "احتوت على عبارات فيها تحقير للدين الإسلامي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم".
تجدر الإشارة إلى أن التسجيلات الرسمية للشرطة الفرنسية، توضح أن 128 هجوماً تعرض له المسلمون في الفترة من 7 إلى 20 جانفي الماضي، وذلك في أعقاب الهجوم الأخير الذي استهدف أسبوعية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.
وكان استطلاع للرأي أجرته شركة "أودوكسا" الفرنسية، قد أوضح أن 71 في المائة من الفرنسيين يرون أن العداوة ضد المسلمين قد زادت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى