تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تعرف من تكون أصغر وزيرة في العالم .. تحب الطبخ وحلمت بخدمة بلادها

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10022016

مُساهمة 

تعرف من تكون أصغر وزيرة في العالم .. تحب الطبخ وحلمت بخدمة بلادها




تعرف من تكون أصغر وزيرة في العالم .. تحب الطبخ وحلمت بخدمة بلادها
شما  المزروعي، البالغة من العمر ٢٢ عاما، أصغر وزيرة في العالم، بعد تعيينها وزيرة الدولة لشئون الشباب في الإمارات.‏ ‏
أصبحت الإماراتية، شما المزروعي، البالغة من العمر ٢٢ عاما، أصغر وزيرة في العالم، بعد تعيينها وزيرة الدولة لشئون الشباب في الإمارات.
وكان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتومأعلن عن تعيين شما المزروعيوزيرة دولة لشؤون الشباب، وذلك في تغريدة عبر حسابه على "تويتر".
وقال بن راشد، إنّ شما عمرها 22 عامًا، ولديها ماجستير في السياسة العامة، من جامعة أكسفورد، وبكالوريوس من جامعة نيويورك في الاقتصاد.
في ١٠ يونيو عام ٢٠١٤، نشر ملحق شباب جريدة "الخليج"، حوارا مع المزروعي، التي اعتبرها "الطالبة والفتاة المثال للإماراتية المتميزة"، ووصفها بـ"تحمل فكراً وجرأة.. مبدعة تجعل من يتفحص مسيرتها العلمية يتنبأ لها بمستقبل مهني واجتماعي مزدهر، وها هي الآن تستقبل مرحلة دراسية جديدة بعد تخرجها في جامعة نيويورك بأبوظبي، لتواصل دراستها العليا في بعثة ل جامعة أكسفوردبلافاتنيك"، قالت في المزروعي، إنها "لابد أن تجتمع عوامل عدة كي يستطيع الشخص أن يتميز بين أقرانه، وبكل تواضع أوضح أنه لولا دعم أسرتي وتفهمهم لطموحاتي ورغباتي في التعليم لما استطعت مواصلة مشواري، فمن بين 140 طالباً في الجامعة 6 منهم إماراتيون استطعت أن أحظى بمنحة ل جامعة أكسفوردبلافاتنيك، والهدف الأساسي هو وكما علمني أهلي، أن أمثل دولتي خير تمثيل وأرد الجميل لبلادي التي لولا خيرها لما كنت في هذا المكان، ولأسرتي التي تطمح أن تراني في المكان الصحيح".
ورأت المزروعي أن العوامل الأخرى التي لها تأثيراً في تميزها الدراسي؛ أن البيئة المحيطة والأصدقاء كان لهم الفضل في ذلك، كما أن هيئة التدريس في الجامعة لهم دور كبير في تشجيع الطلبة على التفوق بكل السبل.
وكان جوابه على سؤال ما خطتك بعد العودة من أكسفورد؟، قالت "العمل ضمن القطاع العام أو الخاص، وتطوير المجال الذي سأعمل فيه، وتحصيل الخبرة الكافية لتكوين المشروع الخاص الذي أخدم فيه بلادي".
وبحسب ما ذكرت صحيفة "الاتحاد الإماراتية"، فإن شما تولت قبل الحقيبة الوزارية الأخيرة، منصب المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي، كما أسست دار خبرة لتعليم الطهي في أبوظبي في العام 2012.
وأوردت الصحيفة أن اختيار شما لذلك المشروع، جاء بسبب حبها الكبير للطبخ بجميع أصنافه، ومن أجل ذلك سافرت بعيدا في مختلف مناطق العالم من أجل الإحاطة بذلك الميدان.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى