قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 11/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11022016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 11/2/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 11/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : إردوجان ينتقد الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا !
.
الصحف الامريكية تضمنت طائفة من الاخبار و التى شملت :
– إردوجان ينتقد الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا !
– حفيد الخميني “الإصلاحي” يخسر معركة استئناف قرار منعه من الترشح لمجلس الخبراء !
.
‎إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان إردوجان ينتقد الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا !
أشارت الجريدة لانتقاد الرئيس التركي رجب طيب إردوجان الولايات المتحدة بشأن دعمها للأكراد في سوريا، وقال إن عدم إعترافها بحزب الاتحاد الديمقراطي جماعة إرهابية سيخلق “بركة من الدماء” في المنطقة ، وتقول تركيا إن الحزب، الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة في حربها على ما يعرف بتنظيم ” داعش ” الارهابى في سوريا، هو فرع من حزب العمال الكردستاني المحظور ! جاءت تعليقات إردوجان في الوقت الذي تواجه فيه تركيا ضغوطا للسماح بدخول 30 ألف لاجئ سوري تقطعت بهم السبل على حدودها !
وكان اللاجئون قد فرّوا من الصراع الدائر بين قوات الحكومة السورية والميليشيات التي تدعمها إيران، والضربات الجوية الروسية الداعمة التي تستهدف مناطق تسيطر عليها المعارضة حول مدينة حلب المنقسمة في شمالي البلاد !
وتحدّث المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو جهة مراقبة مقرها بريطانيا، عن مقتل أكثر من 500 شخص، بينهم عشرات المدنيين، منذ بدء الهجوم قبل عشرة أيام !
.
‎نيويورك تايمز :
وتحت عنوان حفيد الخميني “الإصلاحي” يخسر معركة استئناف قرار منعه من الترشح لمجلس الخبراء !
أشارت الجريدة إلى أن حسن خميني، حفيد آيه الله الخميني، خسرإستئنافه لقرار منعه من الترشح لمجلس الخبراء بإيران !
وكان حسن الخميني قد حاول الترشح لمجلس الخبراء الإيراني، الذي يقرر أعضائه من يشغل منصب المرشد الأعلى بالبلد ، ووفق حسن الخميني، الذي يبلغ من العمر 43 عاما، على التيار الإصلاحي في إيران، ويعد حليفا للرئيس الإيراني حسن روحاني ! وقد مُنع المئات من المرشحين الإصلاحيين من الترشح في الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي تبدأ في الـ26 من فبراير القادم !
وأضافت الجريدة أن “مجلس صيانة الدستور” يشرف على إنتخاب أعضاء “لجنة الخبراء”، والذي يبلغ عددهم 88 عضوا، ويشرف أيضا على انتخاب أعضاء “مجلس الشورى الإسلامي” الذي يحتوى على 290 مقعدا ، كما يُشكل “مجلس صيانة الدستور” من ستة أشخاص يرشحهم مجلس الشورى، بجانب ستة اشخاص يرشحهم المرشد الأعلى آيه الله علي الخامنئي !
وإستطردت الجريدة قائلة أنه وفقا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية نقلا عن أحد أقارب الخميني، قرر مجلس صيانة الدستور إن حسن الخميني “ليس لديه معرفة إسلامية كافية” ليشارك في قرار اختيار المرشد الأعلى للبلاد ، يدعم الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني ترشح حسن الخميني لمجلس الخبراء، و قد ظهرت له تصريحات في وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية يقول فيها إن مجلس صيانة الدستور “ليس لديه حق” في منع حسن الخميني من الترشح !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى