قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية - )سوبر( ما عندنا ليهو رقبة ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرات عكسية - )سوبر( ما عندنا ليهو رقبة ..!!

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 11 فبراير 2016 - 7:20

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
)سوبر( ما عندنا ليهو رقبة ..!!
كرات عكسية محمد كامل سعيد‏ ‏
* جدل كبير وكثيف ملأ الصفحات الحمراء حول مشاركة المريخ في قمة السعودية امام الهلال.. ولعل ما تابعناه من اعتراض سار في ذات الاتجاه المعتاد الذي أدمن جل عشاق الاحمر السير فيه منذ وقت طويل في ظل تشابه وتطابق تام للمواقف..!!
* الاشكالية الحقيقية التي لا يزال المريخ وعشاقه يعانون منها تتمثل في الانقياد بطريقة لا شعورية خلف كل من يعزف على وتر العاطفة، ويدعي زوراً وبهتاناً حرصه على المصلحة العامة في حين ان الواقع يؤكد ان المصلحة الخاصة هي هدف الارزقية..!!
* والملاحظة الأهم التي تستحق الوقوف عندها تتمثل في ان الحرب على الاتحاد تتصاعد )كلامياً عبر الصحف( سرعان ما تهدأ الأمور بقرارات عملية من جانب لجنة التسيير.. ودونكم ما حدث بخصوص مباراتي المريخ بالفاشر..!!
* يبكي البعض ضعف وهوان مجلس المريخ الحالي ولا يتجرأ احد لتناول الاسباب الحقيقة المتسببة فيه، ويتعمدون الابتعاد عن الخوض في الاشكاليات الاكثر اهمية على شاكلة تلك الطبخة التي تابعنا الاتحاد يجامل فيها الهلال والامل عطبرة..!!
* يترك )ثوار الورق( القصص المهمة والقضايا الملحة ويغمضون اعينهم منها بتعمد واضح وفاضح ثم نتابعهم يرتدون ثياب البطولات الكاذبة امام الاشكاليات الهامشية الميتة وفي النهاية يبلعون تصريحاتهم الخنفشارية التي لا تقوى على قتل باعوضة..!!
* الحقيقة ان رفض المريخ اداء مباراة القمة المرتقبة بالسعودية انما هو مسنود بالمكابرة ولا شئ سواها، وظني ان الفريق سيلعب وستنتهي الاشكالية المفتعلة بذات السيناريو الذي انتهت عليه زوبعة رفض اداء مباراتي الفاشر في الممتاز..!!
* وبعيداً عن الحروب الهامشية المفتعلة نتساءل كيف ستكون صورة القمة السودانية على ملعب الجوهرة الفخيم بالمملكة العربية السعودية..?! وهل يا ترى ان بامكان اصحاب الزوابع الرعدية تقديم الصورة التي تليق بمكان المباراة وتاريخنا الكروي..?!!
* اعتقد ان مستوى المريخ والهلال الحالي، ومع اقتراب موعد المواجهة المرتقبة بالامكان ان يسبب فضيحة كبيرة للسودان ستكون مشهودة من كل عشاق الكرة في العالم العربي لا لشئ سوى لأننا لا نعرف غير )الجعجعة( وتأجيج النيران..!!
* نقول ذلك في البال الوضعية المأسوية لكرتنا وحالة التواضع والتراجع العامة التي نعيشها بفعل السبهللية والارتجال والمكاواة وغياب المؤسسية في كل شئ له علاقة بكرة القدم بداية من التخطيط والاعداد والاحترافية.. كل شئ كل شئ..!!
* نحن سادتي لا نزال نحبو في المضمار الكروي واذا نظرنا من حولنا سنجد كل دول العالم قد تفوقت وتقدمت علينا بخطوات ثابتة نحو تحقيق الغايات في حين ان واقعنا الذي نعيشه لا يخرج عن دائرة ممارسة المكاواة بين منسوبي المريخ والهلال..!!
* لو كنت مكان قادة اتحاد السوداني لاعلنت رفضي بدبلوماسية لفكرة رئيس اتحاد الكرة السعودي خلال زيارته الاخيرة واعتذرت عن المباراة حفاظاً على الصورة الممتازة التي يرسمها الاشقاء في المملكة عن كرتنا..!!
* تخريمة أولى: المضحك ان البعض قام بتأليف العديد من القصص الخيالية ونسبوها الى رابطة المريخ بجدة ابرزها تلك التي تحدثت عن مؤامرة لهزيمة المريخ والاتفاق مع طاقم تحكيم اوروبي للانحياز للازرق و… و…. و… )استغفر الله العظيم(..!!
* تخريمة ثانية: توقفت كثيراً امام الاحترافية التي نقلت نقلت بها مباراة الاهلي والزمالك أول أمس، ولم استغرب من حقيقة ان المقابلة نقلت تلفزيونيا عبر )13( كاميرا.. واعتقد ان عدد الكاميرات ذلك لا يوجد في كل قنواتنا مجتمعة.. وعجبي..!!
* تخريمة ثالثة: الحقيقة ان العمل الاحترافي ومباريات السوبر ووضعية التنافس الذي وصلت اليها كرة القدم في كل الدول من حولنا انما هو )شعر ما عندنا ليهو رقبة( في السودان.. وخلونا في مكاواتنا وتعصبنا يكون أحسن لينا..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى