قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عبدالمنعم شجرابي - نار في نار في نار..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11022016

مُساهمة 

عبدالمنعم شجرابي - نار في نار في نار..!!




اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
نار في نار في نار..!!

ـــــــــــــــــ

* أوقفت محليتا الخرطوم وام درمان تجارة الرصيف بصورة قاطعة مما سهل انسياب المرور بالمواقف والشوارع والاسواق التي كان المرور متوقفاً او شبه متوقف فيها وعلى الجانب المجتمعي والانساني يتوجب الالتفات الى تجار الرصيف المتضررين بالقرار وتعويضهم بأمكنة مناسبة خاصة وهناك رخص عمل كانت تمنح لهم وحل هذه الجزئية هو حل كامل للمشكلة وبعدالة كاملة..!
× المباراة التي تلعب مثيرة وقوية وفي اتجاه آخر خطيرة.. المباراة التي تجمع كل ذلك وماهو اكثر وتلعب بلا شد وبلا بوظان اعصاب هي مباراة الهلال والاهلي.. فالجعليون ومنذ صعودهم للممتاز سعى الارباب صلاح ادريس ان يضعهم ضلعاً ثانياً وبحبل سري او ربما غير سري تغذى الاهلي بعدد من نجوم الهلال ليتحدوا نجومه الذين يرتدون شعاره لتخرج مباريات الفريقين كما اسلفنا مثيرة قوية ومباراة اليوم هي امتداد لهذه المباريات ومشاهدتها من داخل الاستاد هي حق للاذكياء فقط..!
× المباراة الثانية التي تلعب داخل مباراة اليوم بين الهلال والاهلي شندي تلعب بين كافالي وريكاردو فالمباراة في مجملها مباراة مدربين طالما كلاهما فريقه مليء بالنجوم.. فاختيار عناصر التشكيلة مشكلة وفتح اللعب مشكلة وتعطيل مفاتيح الفريق الآخر مشكلة.. وان لم تكن لكافالي معرفة بالاهلي شندي فريكاردو معرفته جيدة بالهلال.. وعموماً ننتظر الحوار الفرنسي البرازيلي بتقنية سودانية نيجيرية مالية عاجية غانية وبتحكيم سوداني نثق انه سيكون عادلاً نزيهاً..!
× "زوغان" المريخ من مباراة السوبر اوضح من الشمس ومبرراته في عدم المشاركة "مضحكة" والواضح ان تشكيلة المريخ التي يقودها في المقدمة الهجومية اعلامه ويلعب في وسطها لجنة التسيير وفي دفاعها رموزه.. خائفة جداً من المباراة ومن حق المريخاب ان يخافوا فأول وآخر مباراة قمة لعبت خارج البلاد وكانت بالدوحة انتهت لصالح الهلال بثنائية وعاد المريخ من هناك مهزوماً جواً وعليه فالخوف من مباراة قمة خارج الحدود يرفضه "مخ" المريخ وكذلك عقله الباطني وقديماً قالوا "الضايق لدغة الدبيب يخاف من جرة الحبل"..!
× بالمناسبة لو كان قرار مباراة السوبر المقترحة بجدة عندي لرفضت المشاركة رغماً عن فوائدها الادبية للفريقين والكرة السودانية فالجائزة المرصودة لها كأس ذهبي وذهب الكأس هذا غير معروف ان كان طلاء او مغشوش ولا احد يعرف قيمته المادية هذا طبعاً بعيداً عن قيمته الادبية.. اما الجائزة المالية المرصودة للفريق الفائز فهي 75 الف دولار وللوصيف 60 الف دولار هذا كله مقابل مكاسب خرافية للشركة المنظمة من اعلان ورعاية وتذاكر للجمهور الكبير وقد تكون بفئات عالية.. باختصار المباراة ربحانة جداً مع الشركة المنظمة و"خسرانة معانا"..!
× والشيء بالشيء يذكر فالهلال سبق له الفوز بكأس من الذهب الخالص الاول سرق من مدينة مدني ابان الرياضة الجماهيرية والثاني والبالغ قيمته 54 الف دولار مخزن ببنك النيلين وسبق ان اعدناه شخصي واحمد دولة والمرحوم الرشيد المقبول الى بنك النيلين وبقى مخزناً هناك حتى وصلت فاتورة تخزينه الى مبالغ كبيرة ولا زال يقبع هناك دون ان تهتم به مجالس ادارة الهلال المتعاقبة ويا كاردينال يرجى الانتباه للكأس الاغلى في تاريخ الكرة السودانية وبالفوز الاحلى والهزيمة المرة الا هل بلغت اللهم فأشهد..
× خط دفاع الهلال وبالاتفاق الكامل هو الخط الافضل على كل دفاعات الممتاز وخط الافضلية هذا ان كان له منافس فيها فالمنافسة وان كان في الاتجاه المعاكس فهو خط هجوم الهلال لا بالمحرز من الاهداف ولكن بدخوله المنطقة المحرمة لخصومه لا باضاعة الاهداف والشواهد تقول ان مهاجمي الهلال وفي كل المباريات التي خاضها الفريق ظلوا يتجولوا ويتفسحوا ويتنزهوا دائماً في صندوق الخصم والحوامة الدائمة بدون احراز اهداف غزيرة هي المشكلة.. فهل تسمعني ياكافالي؟ ياريت..!
× الذي لا شك فيه ان لاعبي الهلال الذين يلعبون اليوم على ارضهم وجمهورهم يؤدون مباراة لا في اتجاه واحد بل في اتجاهين.. اتجاه الفوز او الانتصار وفي كل الاحوال فالمباراة لا تقبل القسمة لبسبب بسيط ان القسمة تدخل عملية طرح وجمع في نقاط عدد من فرق الصدارة الشيء الذي قد يؤخر الهلال ويقدم غيره.. وقبل ذلك فجمهور الهلال "قافل" على النصر اما لاعبوه "فقافلين" على حصد النقاط الثلاث وعليه فجوه الملعب وبره الميدان الهلال نار في نار في نار..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى