تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية - المريخ فاز بالخبرة.. وهدف الشنداوية صحيح ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12022016

مُساهمة 

كرات عكسية - المريخ فاز بالخبرة.. وهدف الشنداوية صحيح ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
المريخ فاز بالخبرة.. وهدف الشنداوية صحيح ..!!
ـــــــــــــــــ


* فاز المريخ بالخبرة والاداء الجاد على الامير البحراوي وليس )البجراوي( كما قالت مذيعة النشرة بتلفزيون السودان معتقدة انها صححت زميلها الذي قرأ الخبر وكادت ان تطير من الفرح لإعتقادها بانها تجاوزت الخطأ دون ان تدري بانها )عاسته(..!!
* وعلى الرغم من السيطرة المريخية الاّ ان اداء الدفاع لم يكن في المستوى المطلوب وظهرت المساحات شاسعة وواسعة بين علي جعفر وامير، وفي الوسط فرضت الخبرة كلمتها وكان من الطبيعي ان يتفوق عمر وعلاء..!!
* صنع المريخ العديد من الفرص السهلة التي وقف الحظ عائقاً امام تسجيلها، وردت القائم والعارضة اكثر من تسديدة.. بينما تألق الحارس مرتضى في الكرات الصعبة واستسلم امام الفرص السهلة التي ولجت مرماه بطريقة غريبة..!!
* هدف عنكبة الأول كان تتويجاً لجهوده الكبيرة التي بذلها.. وتجلت الروعة في الهدف الثالث مع الجملة الرائعة والهجمة السريعة التي قادها بكري ولعبها بالمقاس فانقض عليها عنكبة ولعبها برأسية رائعة سكنت الشباك..!!
* الحارس الصاعد الواعد وقع في خطأ تسبب في هدف الامير التاريخي على اعتبار انه الأول للفريق في مسابقة الممتاز التي صعد اليها هذا الموسم، واعتقد ان )رجفة( محمد مصطفى ستزول مع ادائه للمزيد من المباريات..!!
* عموماً كانت الجدية هي الشئ الجديد في اداء المريخ، مع الوضع في الاعتبار تلك الربكة الغريبة التي ظهرت على اداء القائد امير هذا لو افترضنا جدلاً انها ـ اي الربكة ـ من الثوابت التي ظلت تميز اداء علي جعفر..!!
* من بين غرائب اللقاء تلك الفرحة )الهستيرية( التي ظهرت على تصرفات المدرب البلجيكي لوك ايمايل وبطريقة اوحت وكأن الهدف الثالث قد سجله المريخ في شباك مازيمبي باياب نصف نهائي ابطال افريقيا وكفل للاحمر العبور للنهائي..!!
* هدف صحيح للشنداوية
* فاز الهلال على أهلي شندي بهدف سجله بشة عصر أمس.. وكالعادة واصل التحكيم السوداني تحيزه ومحاباته ومجاملاته ونقض هدفاً صحيصاً للشنداوية كان كافياً بمعادلة النتيجة وربما قاد الضيوف للانتصار بعد انهيار اصحاب الدار..!!
* تراجع الاهلي شندي كثيراً طوال زمن المباراة وكان يتطلع لنقطة التعادل فاتاح للهلال الفرصة للانفراد بايقاع اللعب.. ولكن بعدما سجل الازرق الهدف الوحيد تحرر ريكاردو من الدفاع وكشف دفاع اصحاب الارض على حقيقته..!!
* شكّل كلتشي )أب قلباً ميت 1( خطورة كبيرة على دفاع الهلال عقب هدف بشة رغم تقدمه في السن، وأجبر رفاق مساوي على الوقوع في الخطأ أكثر من مرة، ولو لا براعة مكسيم لخرج الفريق خاسراً.. ذلك قبل الهدف الصحيح المنقوض..!!
* نعم كان مستوى الهلال وشكله افضل بالامس من جميع مبارياته السابقة لكن واذا بحثنا عن السبب نجد انه يرجع الى تراجع رفاق فارس وسعيهم منذ البداية للخروج بنقطة التعادل وبقليل من الشجاعة كان بامكانهم العود بالانتصار..!!
* تخريمة أولى: تابعت مباراتي المريخ والهلال الاخيرتين في الدوري واعتقد ان اقامة مقابلات الممتاز عصراً سيكون أكثر فائدة خاصة بالنسبة للنقل التلفزيوني على اعتبار انه يعكس صورة ممتازة وحقيقية عن كرتنا.. لكن مين يقول )البغلة….. وين(..?!!
* تخريمة ثانية: استقبلت شباك المريخ الهدف الثاني في الممتاز واعتقد ان ذلك يزيد من ضرورة فرض عقوبة على المستهتر )سي جمال( حتى لا يتجرأ ويكرر ذلك الخطأ ولا احد يعرف ماذا كانت ستكون النتيجة لو ان الاحمر قابل الخرطوم أو الشنداوية..!!
* تخريمة ثالثة: عمر بخيت قدم مباراة جيدة لكن في الشوط الأول وجزء من الشوط الثاني، وفي الجزء الاخير للمقابلة اختفى اللاعب تماماً وقد لا يدري معظم المتابعين ان عمر اصابه التعب فكان من الطبيعي ان يتوارى.. مجرد ملاحظة..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى