قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

النظام الحاكم يستنفر قواعده ومنسوبيه لتحريك الإستفتاء وترجيح كفة الولايات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12022016

مُساهمة 

النظام الحاكم يستنفر قواعده ومنسوبيه لتحريك الإستفتاء وترجيح كفة الولايات




النظام الحاكم يستنفر قواعده ومنسوبيه لتحريك الإستفتاء وترجيح كفة الولايات
النظام الحاكم يستنفر قواعده ومنسوبيه لتحريك الإستفتاء وترجيح كفة الولايات<br />‏ ‏
قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، يوم الخميس، إن الاستفتاء الإداري لدارفور يمثل أهم قضايا السودان ودارفور، داعياً منسوبيه بدارفور إلى تحريك مواطنيهم وأهلهم للإقبال على الاستفتاء وترجيح خيار الولايات.
وأطلق حزب المؤتمر الوطني حملته الإعلامية للاستفتاء الإداري بدار الشرطة ليل الخميس، ووجّه المؤسسات الإعلامية بالتحرك إلى دارفور فوراً للتبشير والتنوير بالاستفتاء من هناك.
وقال نائب رئيس الحزب، إبراهيم محمود حامد، وفقاً للشروق إن النظام الإداري الحالي لدارفور هو الأمثل للحكم، ويقوم على ثلاثة مستويات هي الحكم الاتحادي، والفيدرالي، والمحلي.
وأضاف أن الذين يتحدثون عن إقليم يتحدثون عن مستوى رابع، وذكر أن المستوى الرابع للحكم ليس له سلطة، مؤكداً أن من مصلحة المواطن الحقيقية عدم أخذ سلطة الولايات منه.
وأبان أن السلطات الخاصة بالمواطن هي في الحكم المحلي، مبيناً أنه من الأفضل أن تكون السلطة قريبة من المواطن.
النزول للقواعد
"
حامد، وجه قيادات دارفور بالتوجه لمناطقهم وتسجيل المواطنين تنفيذاً للعهد الذي التزموا به، ودعا قيادات دارفور للنزول للقواعد وإدارة حوارات للسلام والتنمية والخدمات الأساسية
"
ووجّه حامد، قيادات دارفور بالتوجه لمناطقهم وتسجيل المواطنين تنفيذاً للعهد الذي التزموا به، ودعا قيادات دارفور للنزول للقواعد وإدارة حوارات للسلام والتنمية والخدمات الأساسية.
وجدّد سعي الحكومة لتحقيق السلام مع الحركات المسلحة، وقال إن التمرد في نهاياته، مؤكداً أهمية تنفيذ برنامج جمع السلاح في دارفور لجهة تحقيق السلام والاستقرار.
وأشار إلى تنفيذ الحكومة لعدد من الطرق والمطارات لجعل دارفور أكبر مركز تجاري في المنطقة، حتى تتمكن من استعادة دورها الريادي في السودان والمنطقة.
إلى ذلك قال وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، إن السودان يستعد لاستحقاق دستوري مهم يتمثل في الاستفتاء الإداري بدارفور، مبيناً أن حزب المؤتمر الوطني حريص على الإيفاء بإجراء استفتاء دارفور الإداري.
وقال إن الاستفتاء مهم باعتباره حقاً دستورياً، مبيناً أن الحزب يريد من خلال إنفاذه أن يرسل رسالة للعالم بأن دارفور مستقرة وآمنة، ورسالة سياسية بأن المؤتمر الوطني متوحد وقوي.
وأضاف يوسف"وجّهنا المؤسسات الإعلامية بالتحرك إلى دارفور فوراً للتبشير والتنوير بالاستفتاء من هناك، كاشفاً عن تركيب 12 إذاعة "Fm" في مناطق دارفور المختلفة لدعم العمل الإعلامي في دارفور .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى