تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة مامون ابو شيبة - طفح الكيل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12022016

مُساهمة 

قلم في الساحة مامون ابو شيبة - طفح الكيل




.
‎قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
طفح الكيل
ـــــــــــــــــ

* تأكد تماماً وبما لا يدع مجالاً للشك وبشهادة منسوبي أندية هلال كادوقلي وأهلي مدني وأهلي شندى إن بطولة الدوري الممتاز الجديدة تم تفصيلها على مقاس هلال أمدرمان عبر التحكيم وبإصرار شديد ودون حياء أو خجل!
* في أولى مباريات الهلال بكادوقلي احتج لاعبو هلال كادوقلي احتجاجاً صارخاً أمام الحكم محمد بلال كركة الذي تجاهل احتساب مخالفة جزاء كبيرة ارتكبها حارس الهلال مكسيم وتوقف اللعب فترة من الزمن.
* والهدف الثاني الذي أحرزه وليد الشعلة في كادوقلي جاء من تسلل فاضح وقد شاهدنا لقطة الموبايل التي عرضها التلفزيون وتأكدنا تماماً إن الهدف تسللي.. ولكن التلفزيون هرب من عرض مخالفة ركلة الجزاء التي تجاهلها كركة!
* مباراة كادوقلي كان يفترض أن تنتهي بالتعادل إذا حكم كركة بضميره وهذا يعني إن الحكم كركة منح الهلال نقطتين لا يستحقهما.
* وفي مباراة أهلي مدني منح معتز تمشيطية ركلتي جزاء للهلال وبالمتابعة الدقيقة للشريط وضح إن كاريكا مثّل في الحالة الأولى فلا توجد عرقلة واضحة.. أما الحالة الثانية تعتبر حالة إعتراض بعد أن ألقى كاريكا بجسمه على جسم المدافع الذي لم يرتكب أي مخالفة.. اللهم إلا الإعتراض الذي يعاقب بركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة وليس ركلة جزاء..
* مباراة الأهلي أيضاً كان يفترض أن تنتهي بالتعادل مما يعني إن معتز تمشيطية منح الهلال نقطتين بغير وجه حق لترتفع نقاط الحكام التي منحت للهلال إلى 4 نقاط.
* إذا كانت هناك إدارة أمينة للحكام لشطبت الحكم معتز من يوم مباراة التمشيطية الشهيرة وفضيحته في حالة إنفراد الراحل ايداهور وخروج حارس الهلال وقتها الدعيع من منطقة الجزاء ليصد الكرة بيديه من تحت أقدام ايداهور ولم يطبق معتز القانون بطرد الدعيع ولم ينذره حتى!!
* معتز تمشيطية كان مفترض أن يشطب أيضاً بعد فضيحته في مباراة الهلال والخرطوم الوطني الموسم قبل السابق بتحويل انتصار الخرطوم الوطني على الهلال إلى هزيمة بتجاهله احتساب هدف محمد موسى في شباك جمعة جينارو.. وكذلك تجاهله لمخالفة الجزاء الكبيرة التي ارتكبها جينارو مع قلق عندما أمسكه من قدميه من الخلف حتى لا يسدد الكرة في المرمى الخالي!! ونذكر إن الخبير سيحة عندنا استعرض الحالتين أبدى دهشته واستغرابه لقرار معتز وقد علق سيحة على هدف محمد موسى غير المحتسب )والله ما عارف أي سبب يخلي الحكم ما يحتسب الهدف ده(!
* معتز عينه قوية ولا يخجل في الإنحياز للهلال وتسهيل الإنتصارات له هذا إذا لم يتمكن الهلال من حسم النتيجة بعرق لاعبيه..
* وأمس وقعت الطامة الكبرى والفضيحة المجلجلة من قبل مساعد الحكم هيثم النور شقيق عاطف النور مدير الكرة بالهلال.. وهو يلغي بإشارة التسلل هدف محمد كوكو في الزمن القاتل في شباك ماكسيم..
* انكشفت المؤامرة الكبرى لمنح الهلال بطولة الممتاز الحالية وبقوة عين غير عادية حتى ضج منسوبو الأندية التي تواجه الهلال بالشكوى من تحكيم مبارياتهم أمام الفريق الأزرق..
* وليت الجماهير شاهدت دموع لاعبي الأهلي شندي والمرارة الشديدة التي اعتصرتهم نتيجة الظلم السافر الذي حاق بهم من المساعد هيثم النور الذي سرق جهدهم وعرقهم دون خجل أو وازع أو ضمير..
* عقب المباراة مباشرة امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بلقطة هدف محمد كوكو غير المحتسب وتأكد الظلم الفادح الذي تعرض له فريق الأهلي.. كما ضجت القروبات بالهجوم على الاتحاد العام ولجنة التحكيم ووصلت التعليقات والعبارات الغاضبة لحد لا يسمح بنشره..
* هناك من طالب بالإنسحاب الفوري من الدوري.. لأنه لا طائل من المنافسة على بطولة موجهة لصالح الهلال ومع سبق الإصرار والترصد وقوة العين.
* وهناك من طالب جميع الأندية المنافسة للهلال بمخاطبة الاتحاد العام ليمنح كأس بطولة الدوري الحالي للهلال على الفور.. وبعدها يستمر اللعب بتحكيم نزيه وشريف من أجل المتعة فقط.. حتى تتوقف هذه المهازل وحتى يستمتع الجمهور بمشاهدة مباريات شريفة يعطي فيها الحكام كل ذي حق حقه وبمقدار عرقه وجهده لا أن يقتلوا المنافسة وحلاوتها بالإنحياز السافر للهلال في كل المباريات التي يخوضها..
* وحتى الحكم شانتير )بتاع ضربة الجزاء الوهمية أمام مريخ كوستي الموسم الفائت( ظهر انحيازه للهلال أمس في عكسه للعديد من المخالفات لصالح الأزرق! وعدم إشهاره للبطاقات الملونة للاعبي الهلال في حالات لعب على الأجسام بينما كان حريصاً على إنذار لاعبي الأهلي.. وأسوأ ما فعله تجاهله للعبة المتهورة على جسم صدام أبوطالب ليتعرض صدام لإصابة بالغة ويغادر الملعب.. وهي شبيهة باللعبة المتهورة التي تعرض لها تراوري من قبل مدافع الأمير الضخم طارق مختار وتجاهلها الحكم صديق الطريفي )بتاع عقوبة بكري المدينة بالتقرير المشبوه( وتسببت في خروج تراوري مصاباً إصابة كبيرة.. منكم لله يا حكام..
* تحكيم أمس منح الهلال نقطتين أوانطة فالمباراة كان يفترض أن تنتهي بالتعادل.. لترتفع نقاط الحكام للهلال إلى 6 نقاط بالتمام والكمال والدوري لا زال في بداياته..!
* إذا استمر هذا الحال فقطعاً سيحسم الهلال البطولة قبل أن تبدأ الدورة الثانية..
* ومن جانب آخر يعاني المريخ معاناة بالغة من التحكيم مثلما شاهدنا في الفاشر.. ومهزلة مباراة الخيالة التي أدارها الحكم الضعيف عبدالسميع فضل الله )لا أسمع لا أرى لا أتكلم( والذي لم يمنح لاعبي المريخ الحماية من ألعاب العنف والبلطجة مثلما حدث لتراوري داخل منطقة الجزاء وتجاهله للحالة! مثلما فعل في مباراة المريخ والأمل بعطبرة الموسم الفائت وهو يتجاهل عرقلة محمد سيلا داخل منطقة الجزاء بشهادة تحليل التلفزيون!!
* ثم الحكم المتخبط ود حسب الله في مباراة المريخ والسلاطين الذي أدهشنا بتجاهله احتساب مخالفات خطيرة مع لاعبي المريخ مثل المخالفة مع مازن شمس الفلاح والتي عرضته لإصابة خطيرة وأخرجته محمولاً بالنقالة.. والمخالفة مع الحارس جمال سالم والذي انفعل واحتك مع المعتدي مصعب العلمين ليخرجا مطرودين في حالة لا تستحق غير الإنذار أو مصالحة اللاعبين.. وكان الحكم المتخبط ود حسب الله قد جامل تراوري المنفعل ببطاقة صفراء بدلاً عن الحمراء ربما خجلاً لأنه لم يمنحه الحماية من ألعاب العنف والبلطجة!.. وهناك المخالفة مع حارس المريخ البديل محمد مصطفى والتي سكت عليها وكان يمكن أن تسقط الكرة من الحارس محمد ويحرز مريخ الفاشر هدفاً.. ومن المؤكد إن الحكم المتخبط كان سيتعرض للإعتداء من لاعبي المريخ لتحدث كارثة..
* وحتى أمام الأمير والذي جاءوا فيه بعدو بكري المدينة الحكم صديق الطريفي )ربما لاستفزاز المريخ( تعرض المريخ للظلم باحتساب هدف الأمير والذي حدث فيه احتكاك من مهاجم الأمير رقم 10 مع حارس المريخ محمد مصطفى وهو على الأرض.. كما أن اللاعب ناصر محرز الهدف عاد من تسلل كبير ليسدد الكرة في المرمى!!
* يا أخي صلاح محمد صالح لقد طفح كيل حكامكم وبصورة فاضحة وكريهة ومقززة.. وبهذه الطريقة الهوجاء لحكامكم المنحازين للهلال حتماً ستقع الكارثة والمآساة.. وبعدها ستقع المسئولية على رقابكم.. وأوع تاني تقولوا الإعلام السبب..
* أقرأوا ما نشر في القروبات أمس بعد مهزلة هيثم النور لتقفوا على حجم الخطر القادم.. ولا حول ولا قوة إلا بالله

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى