مشاهد رياضية - )حاسبوا( الحكام قبل أن تحاسبوا !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022016

مُساهمة 

مشاهد رياضية - )حاسبوا( الحكام قبل أن تحاسبوا !!





مشاهد رياضية
عبد الله أبو وائل
)حاسبوا( الحكام قبل أن تحاسبوا !!
ـــــــــــــــــ

]لا نقول إن الحكام يتعمدون ” الانحياز” للهلال في مبارياته أمام الفرق التي يواجهها في الدوري الممتاز لكننا نخشى على الأزرق من “عدالة” حكام دوري أبطال أفريقيا ووداعه للمنافسة من “الباب العريض” بعد أن ظل يفوز على خصومه في الدوري المحلي من دون جهود لاعبيه!
]هلال “الحكام” يذكرني بتلك الحقبة التي شهدت سيطرة هلالية بالدوري السعودي بسبب التسهيلات التي حصل عليها “أزرق المملكة”، للدرجة التي جعلت الفرق المنافسة تهدد بالانسحاب بعد أن طفح الكيل.
]لا نرفض تلقي الأزرق لهدايا “الحكام” لأن ذلك من شأنه أن يكشف حقيقة ما يسمى بـ”المارد الأزرق” حينما يفقد تلك الهدايا بعد أيام معدودات من الآن وهو يستهل مشواره الأفريقي.
]زملاء كثر انتقدوا حال التحكيم في السودان وتطرقوا لحالات عديدة شهدت تعرض معظم الأندية لظلم بائن بسبب “الأخطاء” ولا نقول “التعمد” من جانب “قضاة الملاعب”.
]بالأمس أوجز الزميل “مامون أبو شيبة” وهو يعرض حالات الظلم التي تعرض لها المريخ في المواجهات السابقة من الموسم الحالي، ولـ”صمت صافرات” الحكام تجاه حالات العنف التي أدت لإصابة عدد من نجوم الأحمر.
]بالمقابل يحظى الأزرق بصمت صافرات قضاة الملاعب، ولكن حينما يكون أي لاعب هلالي في وضع تسلل أو يعتدي بالضرب والركل على الخصم !!
]لا يتردد الحكام في احتساب ركلات الجزاء للهلال حتى وإن كانت من “وحي الخيال” وبالمقابل فإن على أهل المريخ ألا يحلموا بالتسجيل من ركلة جزاء حتى وإن فقد مهاجم الأحمر روحه داخل منطقة الجزاء.
]على أهل المريخ تهنئة لجنة الحكام المركزية على الأداء المتميز لحكامها لأن ذلك من شأنه أن يصب في مصلحة الأحمر أفريقيا.
] إذا خسر المريخ نتائج بعض مباريات الممتاز جراء ظلم الحكام فإنه لن يخسر مبارياته الأفريقية لأن سوء أداء الحكام الأفارقة لا يقارن البتة بما نشهده في ملاعبنا من قضاة الملاعب.
]نشهد لـ”صلاح أحمد محمد صالح” بجهوده في تأهيل الحكام ودفاعه المستميت عن أدائهم وتفاخره بظهور بعضهم في المحافل الدولية، لكن الحقيقة التي لا يمكن تجاوزها هي أن بعض الحكام يتعاملون مع بعض الفرق وفق “ميولهم” مما يؤدي إلى تلك الأخطاء .
]كنا نأمل ترديد هتاف “حكامك صاح يا صلاح” لكن ما يحدث يجعلنا نطالب اللجنة المركزية بمشاهدة تسجيلات لما جرى من مباريات للوقوف على أخطاء الحكام.
]حاسبوا الحكام قبل أن تحاسبوا.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى