هل هذه الاسباب كافية لإقالة مدرب الهلال كافالي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022016

مُساهمة 

هل هذه الاسباب كافية لإقالة مدرب الهلال كافالي




هل هذه الاسباب كافية لإقالة مدرب الهلال كافالي

هل هذه الاسباب كافية لإقالة مدرب الهلال كافالي‏ ‏
اتخذ مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، الجمعة قرارا صادما بإقالة الفرنسي جان ميشيل كافالي والاتفاق المبدئي مع المدير الفني المصري طارق العشري.
إقالة كافالي جاءت بعد 24 ساعة فقط من فوز الفريق المهم على الأهلي شندي بهدف كاسرا به عقدة هذا الفريق في مواجهة الهلال منذ سنوات.
وقالت مصادر لالسبت إن هذه المباراة كانت بماثابة القشة التي قصمت ظهر كافالي.
أضافت المصادر: "بدأت الأحداث بعد مرور نصف ساعة من مباراة الفريق ضد الأهلي شندي، كان ظاهرا أن الهلال يعاني في منطقة الوسط المدافع بسبب غياب نصر الدين الشغيل للإصابة" وتابعت: "المدرب اعتمد على قائد الفريق سيف مساوي، قلب الدفاع، ليحل محله لكنه لم يظهر بالشكل المنتظر".
أضافت المصادر: "التغيير الذي أحدثه كافالي حين أعاد سيف مساوي لقلب الدفاع، وجاء بالظهير الأيمن الشاب أبو عاقلة لمنطقة المحور، وحول قلب الدفاع عمار الدَّمازِين للظهير الأيمن، هو سبب الإقالة" وفسّر: "هذا التعديل بحسب وجهة نظر إدارة مجلس الهلال أوجد للفريق شخصية فنية مفقودة وأعاد التوازن في الآداء وربط بين الخطوط".
كان كافالي تحدث خلال المؤتمر الصحفي عن هذا التعديل وقال إنه كان بحاجة إلى لاعب مقاتل مثل أبو عاقلة لتصبح بعذ ذلك قصة تحويل هذا اللاعب للمحور وتألقه بصورة أفضل من الظهير الأيمن سببا في إقالة الفرنسي إذ كان المراقبون والمحللون لآداء الهلال ومنهم مدرب المنتخب الأوليمبي محمد محي الدين الديبة يرون أن اللاعب أبو عاقلة يجيد كلاعب محور وليس في مركز الظهير الأيمن.
كان الهلال تعاقد مع اللاعب من دوري المستوى الأول كلاعب محور ليدعم به خط الوسط المدافع كما أن أبو عاقلة شارك بشكل منتظم في هذا المركز مع المنتخب الاولمبي السوداني الذي وصل نهائيات دورة الألعاب الافريقية بالكونغو العام الماضي للمرة الأولى في تاريخ الكرة السودانية.
ووفقًا للمصادر فإن التصويت على رحيل المدرب كافالي جاء بأغلبية أغضاء مجلس الإدارة حيث وافق 6 أعضاء على رحيله ورفض 3 أعضاء فقط.
إقالة كافالي جاءت بعد قضاء المدرب 66 يوما فقط من الإشراف على الفريق.
ويترك المدرب الفريق في المركز الثاني بالدوري السوداني برصيد 13 نقطة متخلفًا عن المريخ بفارق الأهداف، وفاز كافالي في 4 مباريات بالممتاز وتعادل في واحدة، واحرز الفريق 7 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف.
وحسم النادي تعاقده مع المصري طارق العشري الذي حقق العديد من النجاحات خلال مسيرته التدريبية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى