الدوري السعودي:  الاتحاد يحول تاخره بهدف لفوز علي الفيصلي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022016

مُساهمة 

الدوري السعودي:  الاتحاد يحول تاخره بهدف لفوز علي الفيصلي




الدوري السعودي:  الاتحاد يحول تاخره بهدف لفوز علي الفيصلي
الدوري السعودي:  الاتحاد يحول تاخر بهدف لفوز علي الفيصلي ‏ ‏
حول فريق اتحاد جدة تأخره امام الفيصلي 0-1 الى فوز 3-1، في المباراة التي جمعتهما في المرحلة 16 من الدوري السعودي لكرة القدم.
رفع الفائز رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الفيصلي عند 19 نقطة في المركز التاسع.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح الفيصلي التسجيل في الدقيقة 64 عن طريق انطونيو ادريانو، لكن الاتحاد سجل 3 أهداف متتالية عن طريق عبد الفتاح عسيري )68( وجيلمين ريفاس )هدفين( الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 82 والثاني في الدقيقة 88.
وعزز ريفاس صدارته لقائمة هدافي الدوري، بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 17 هدفا بفارق 5 أهداف عن كارلوس إدواردو لاعب الهلال وعمر السومة لاعب الأهلي واللذان يتقاسمان المرتبة الثانية برصيد 12 هدفا.
يذكر أن هذا الفوز هو الخامس على التوالي للاتحاد، بينما هي الخسارة الثانية على التوالي للفيصلي.
مر ربع الساعة الأول دون أي خطورة تذكر على المرميين، ورغم استحواذ اتحاد جدة على الكرة وسيطرته على مجريات اللعب لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الفيصلي الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المنافس، واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
في الدقيقة 17 استطاع أنطونيو أدريانو قطع الكرة من مدافعي الاتحاد في وسط الملعب، لينطلق بها حتى انفرد بالحارس عساف القرني ثم سدد كرة قوية أنقذها الاخير قبل أن يبعدها المدافعون.
بعد هذه الهجمة فقد فريق الاتحاد سيطرته على اللعب، خاصة بعدما نشط لاعبو الفيصلي واستحوذوا على الكرة وبادروا بشن الهجمات على مرمى الاتحاد الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم دون أي سبب واضح.
مرت الدقائق دون أي جديد او وجود محاولات خطيرة على المرميين، ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
مع بداية الشوط الثاني، واصل فريق الفيصلي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى الاتحاد الذي استسلم تماما لسيطرة الفيصلي.
اختفت تماما مفاتيح لعب الاتحاد، بسبب الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبي الفيصلي وانتشارهم الجيد داخل أرضية الملعب.
في الدقيقة 50 انطلق أنطونيو ادريانو بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة قوية أنقذها عساف القرني ببراعة.
كنتيجة طبيعية لمحاولات الفيصلي، نجح أنطونيو أدريانو في افتتاح التسجيل في الدقيقة 64 عندما لعب خافيير بالبوا الكرة من ضربة حرة من الناحية اليسرى، ارتقى اليها ادريانو وقابلها بكرة رأسية على يسار الحارس عساف القرني.
لم تمر أكثر من 4 دقائق، حتى تمكن الاتحاد من تعديل النتيجة عندما مرر ريفاس الكرة لعبد الفتاح عسيري داخل منطقة جزاء الفيصلي حيث مر من مدافعيه ثم سدد كرة قوية سكنت مرمى منصور النجعي.
في الدقيقة 72 تهيأت الكرة امام أحمد الناظري خارج منقطة جزاء الفيصلي، ليسددها بقوة لكن منصور النجعي حارس الفيصلي تألق وأمسك بالكرة.
كثف الاتحاد من هجماته بعد هدف التعادل بحثا عن احراز التقدم.
وفي الدقيقة 82، احتسب الحكم ضربة جزاء للاتحاد بعدما لمست الكرة يد محمد سالم مدافع الفيصلي داخل منطقة الجزاء، نجح جيلمين ريفاس في وضعها داخل الشباك معلنا عن تقدم الاتحاد 2-1.
في الدقيقة 88، استلم ريفاس الكرة داخل منطقة جزاء الفيصلي وراوغ المدافعين قبل أن يسدد كرة ارضية قوية سكنت مرمى منصور النجعي لتعلن تقدم الاتحاد 3-1.
حاول الفيصلي تقليص النتيجة في الوقت المتبقي، وكثف من هجماته، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الاتحاد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى