عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 14/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 14/2/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 14/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف بريطانية : "وقف إطلاق للنار فى سوريا غير ملزم لأي من مجرمي الحرب" !
.
الصحف البريطانية تضمنت باقة من الاخبار و التى شملت :
– “وقف إطلاق للنار فى سوريا غير ملزم لأي من مجرمي الحرب” !
– الجيش التركي يقصف ميليشيا كردية شمالي سوريا !
.
‎التلجراف :
تحت عنوان “وقف إطلاق للنار فى سوريا غير ملزم لأي من مجرمي الحرب” !
أشارت الجريدة لموضوع أعدّه محرر شؤون الشرق الأوسط في الجريدة ريتشارد سبنسر يرتكز على فكرة تسمية الأشياء بعكس مسمياتها الصحيحة وينطلق من التعبير الصيني الشهير “أن تسمي الحصان غزالا”، وهي قصة صينية قديمة عن امبراطور أراد اختبار ولاء المقربين منه بالإشارة إلى حصانه قائلا “ما اجمل هذا الغزال” قبل أن يتخلص من جميع من صححوا له الأمر على اعتبار أنهم غير جديرين بالثقة !
ويقارن سبنسر ذلك بالاتفاق الأخير على وقف إطلاق النار في سوريا مشيرا إلى أنه لو كان ماتم الاتفاق عليه هو بالفعل وقف لإطلاق النار فإن حصان الإمبراطور الصيني كان غزالا ! ويضيف أن الاتفاق الذي أقرته عدة قوى دولية لايتضمن أي طرف سوري يستطيع وقف اطلاق النار فعليا كما أن كل الاطراف التى رحبت بالاتفاق لا علاقة لها به فعليا كما ان جميع القوى الخارجية المشاركة في الحرب في سوريا يمكنها أن تواصل القتال عندما تشاء !
ويوضح سبنسر أن كل ذلك بسبب ان قرار مجلس الامن الدولي الصادر الشهر الماضي بخصوص سوريا والذي يعد العنصر الحاكم لكل هذه المفاوضات استثنى الأطراف المقاتلة التى اعتبرها “متطرفة” واستبعدها من أي وقف لإطلاق النار ! ويقول إن الاتفاق لايسرى على مقاتلة تنظيم ” داعش ” الارهابى الذي يسيطر على مساحة واسعة في سوريا ولايسري على تنظيم جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة ولا أي جهة اخرى يصنفها الغرب على أنها إرهابية!
بالتالي فإنه من حق كل الاطراف الموقعة على الاتفاق استمرار قصف هذه التنظيمات وبما أن جبهة النصرة مثلا تتواجد في جميع المناطق التى تتمركز فيها قوات الجماعات التى يعتبرها الغرب معتدلة ويسري عليها الاتفاق فإن القصف سيستمر في أي وقت وليس له قيمه فعلية ملزمة !
.
‎الاوبزرفر :
وتحت عنوان الجيش التركي يقصف ميليشيا كردية شمالي سوريا !
أشارت الجريدة لقول رئيس الحكومة التركية احمد داود أوغلو إن الجيش التركي قصف بالمدفعية قوات كردية شمالي سوريا وطالبها بالانسحاب من مناطق سيطرت عليها مؤخرا ! وقد حثت الولايات المتحدة تركيا على الكف عن قصف الاكراد، والتركيز عوضا عن ذلك على محاربة تنظيم “داعش” الارهابى !
في غضون ذلك، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا تتدارس احتمال المشاركة في غزو بري لسوريا مع قوات سعودية ، وكانت القوى الدولية قد اتفقت الخميس على الدفع باتجاه وقف العمليات الحربية في سوريا في غضون اسبوع واحد !
يشار الى انه من الاهداف التي قصفتها القوات التركية قاعدة منج الجوية التي سيطرت عليها وحدات حماية الشعب الكردية من مسلحين اسلاميين كانوا يسيطرون عليها ، وحذر الوزير التركي بأن بلاده سترد اذا لم ينسحب مسلحو وحدات حماية الشعب من القاعدة التي تقع الى الجنوب من بلدة اعزاز القريبة من الحدود التركية ! وقد حثت الولايات المتحدة تركيا على الكف عن قصف الاكراد، والتركيز عوضا عن ذلك على محاربة تنظيم “داعش” الارهابى !
في غضون ذلك، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا تتدارس احتمال المشاركة في غزو بري لسوريا مع قوات سعودية ! وكانت القوى الدولية قد اتفقت الخميس على الدفع باتجاه وقف العمليات الحربية في سوريا في غضون اسبوع واحد !
كانت روسيا قد حذرت من أي تدخل بري لقوات أجنبية أخرى، وقالت إن مثل هذه التطورات قد تفجّر حربا عالمية ثالثة !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى