عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 14/2/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 14/2/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 14/2/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : السعودية تؤكد إرسال مقاتلات الى قاعدة انجرليك التركية لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابى !
.
الصحف الامريكية تضمنت طائفة من الاخبار و التى شملت :
– السعودية تؤكد إرسال مقاتلات الى قاعدة انجرليك التركية لمحاربة تنظيم “داعش” الارهابى !
– رئيس وزراء روسيا يقول إن حربا باردة جديدة قد اندلعت !
.
‎نيويورك تايمز :
وتحت عنوان السعودية تؤكد إرسال مقاتلات الى قاعدة انجرليك التركية لمحاربة تنظيم “داعش” الارهابى !
أشارت الجريدة لتأكيد السعودية في وقت متأخر من يوم السبت انها سترسل طائرات حربية الى قاعدة انجرليك الجوية جنوبي تركيا للمشاركة في استهداف تنظيم “داعش” الارهابى ! وأضاف متحدث عسكرى سعودى قائلا إن المملكة مصممة على تصعيد الحرب ضد “داعش”، وان هذه الخطوة تأتي في هذا السياق !
وكانت السعودية قد استأنفت مشاركتها في الضربات الجوية التي تستهدف التنظيم في الاسابيع الاخيرة ، وقد رحب وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر الخميس التزام الرياض بتوسيع دورها في محاربة التنظيم الارهابى المتطرف !
من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو فى تصريحات صحفية السبت إن السعودية قد ارسلت فريقا لمعاينة قاعدة انجرليك استعدادا لارسال طائراتها اليها !
إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان رئيس وزراء روسيا يقول إن حربا باردة جديدة قد اندلعت !
أشارت الجريدة لقول رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف إن التوترات بين روسيا والغرب قد دفعت بالعالم “الى حرب عالمية جديدة” ! واضاف ميدفيديف الذي كان يتحدث في مؤتمر ميونيخ الامني “بشكل يومي تقريبا، نوصف بأننا نمثل اكبر تهديد لحلف الاطلسي او لاوروبا او لامريكا او لدول اخرى”! واستشهد رئيس الوزراء الروسي بالخطب التي يلقيها بين الفينة والاخرى الامين العام للاطلسي ينس ستلوتنبرج، والافلام التي تظهر روسيا وهي تشعل فتيل حرب نووية ! وقال ميدفيديف “اتساءل احيانا إن كنا نعيش في عام 2016 او عام 1962 )عندما كانت الحرب الباردة في ذروتها( ” !
يذكر ان الحرب الباردة كانت فترة مواجهة ايديولوجية عقائدية بين المعسكر الاشتراكي السابق بقيادة الاتحاد السوفييتي من جهة والمعسكر الرأسمالي الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة من جهة اخرى ! وقد اندلعت الحرب الباردة عقب الحرب العالمية الثانية، ووضعت اوزارها بانهيار الاتحاد السوفييتي عام 1989 !
كانت السنوات الـ 45 التي استغرقتها الحرب الباردة قد تميزت بالتجسس وبالعديد من الحروب الوكالة “الساخنة” التي خاضها حلفاء الطرفين. و تجري مع علم الطرفين – وخوفهما – من الكارثة النووية التي كانت ستتسبب بها حرب مباشرة بينهما ، وكان حلف شمال الاطلسي قد أسس عام 1949 ” لحماية” الدول الغربية !
يشار الى ان روسيا تتعرض لانتقادات قوية من الغرب وحلفائه في منطقة الشرق الاوسط للدور العسكري الذي تقوم به في سوريا دعما لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد ودورها في جارتها اوكرانيا الذي تتوج بانضمام شبه جزيرة القرم الى روسيا عام 2014 !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى