عبدالمنعم شجرابي : فاجعة.. وليست مفاجأة..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022016

مُساهمة 

عبدالمنعم شجرابي : فاجعة.. وليست مفاجأة..!!





اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
فاجعة.. وليست مفاجأة..!!
ـــــــــــــــــ

* اكتب اليوم بشيء اقرب الى التحليل منه الى الرأي وبلا مقدمات ادخل على قرارات مجلس الهلال.. ولنبدأ باعفاء المدرب كافالي والقرار قد يكون خالي من عنصر المفاجأة.. فالمتابعون واصحاب "حاسة الشم القوية" والمتميزون "بقرني استشعار" ان لم يكن لهم الامر "فاجعة" فإنه لم يكن "مفاجأة".. فعاصفة تسونامي هبت ضد كافالي من بورتسودان وتحديداً مباراة قورماهيا أي من أول مباراة خاضها فريقه بالسودان بعد معسكر تونس علماً ان اختيار كافالي وجد الترحيب الاعلامي الكبير و"بالاجماع السكوتي" اضف الى هذا ان اختياره تم من وسط عدد من المدربين اصحاب السيرة الذاتية الكبيرة "فحكايته" مع ناديه السابق مولوديه وهران "حكاية تانية" ان صدقتها شخصياً "بنصف عقلي" فالنصف الآخر منه يرفضها والشاهد اختيار خليفته فطارق العشري لم يكن يقيم بحي العرضة ولا يقف في خط المرمى حتى يدخل سريعاً بالسرعة التي دخل بها لتدريب الهلال وبلا شك فالأمر كان مرتباً والتفاوض معه تم منذ فترة والموافقة تمت قبل استقالة أو "اقالة" كافالي والعقل والمنطق يؤكد ذلك..!
× وما يستحق الوقفة هنا ان المدرب العشري الذي لم يكن مرتبطاً بأي فريق داخل مصر ولا خارجها ولم يكن من ضمن خيارات الهلال عند اختيار كافالي, اما قرار تعيين مبارك سليمان مدرباً عاماً فأحسبه يستحق التقدير جيد جداً فمبارك بتاريخه الابيض كلاعب وبنجاحاته كمدرب وما يحمل من المؤهلات والفكر التدريبي يجعله مديراً فنياً قبل ان يكون مدرباً عاماً.. وهذا هو المطلوب في المدرب العام الذي يمكن ان يتولى المسؤولية كاملة في حالة اعفاء المدرب وربما كان مجلس الهلال سيجد نفسه في حرج وهو يعفي كافالي ودون ان يتعاقد مع العشري فهيثم مصطفى خبرته ومؤهله التدريبي لم يكن يسعفه بقيادة الفريق لحين اختيار مدرب جديد..!
× ودعونا نخرج من الجهاز الفني للجهاز الاداري وابدأ "بتعيين" السيد رئيس النادي شخصياً رئيساً للقطاع الرياضي والتعيين هنا ليس جديداً فقد "كلف" به وكلمة تكليف خاصة والأمر يتعلق برئيس النادي افضل من كلمة "تعيين" فقد كلف من قبل السيد صلاح ادريس عندما كان رئيساً للهلال برئاسة القطاع الرياضي كما كلف به السيد جمال الوالي بالمريخ اكثر من مرة.. وبعيداً عن اي نجاح حققه الارباب والوالي وبعيداً عن اي فشل لهما الا ان السيد اشرف الكاردينال "المزحوم جداً" بأعماله الخاصة والجوهرة الزرقاء وأمور هلالية اخرى اضافة لوصوله الخرطوم "ترانزيت" ومغادرته سريعاً الى مقر اقامته بدبي ولندن انه ما "ناقص" ولا اقول لن ينجح.. وبالتالي فالمسؤولية شئنا أم أبينا واقعة على رأس المهندس محمد عبداللطيف هارون وهو ايضاً "الفيهو مكفيهو"..!
× ودعوني اقف وقفة شفقة على أخي وصديقي و"دفعتي" في مدرسة الهلال المهندس شاكر علي الطاهر وهو يكلف بمنصب مدير الكرة واسباب هذه الشفقة لا تكمن في انه خلفاً لمدير الكرة الناجح والأنجح في تاريخ الهلال المهندس عاطف النور لكنها تجيء وشاكر مدير تنفيذي برتبة جنرال وقد يكون في ادارة الكرة "مستجداً" كان الله في عونه..!
× وللحق والحقيقة ولله والتاريخ والوطن الهلال فمجلس ادارة النادي وفق بدرجة الامتياز في تعيين خضر طه مديراً تنفيذياً فخضر او "صلاح" بأي من الاسمين خبرات متراكمة من الموردة الى بني ياس الاماراتي زد على ذلك انه وكيل لاعبين معتمد من الفيفا وملم بتفاصيل الاحتراف في زمن الاحتراف..!
× المحطة الأخيرة اقف فيها واقول لا علم لي بأداء تفاصيل الموظفين الذين تم الاستغناء عنهم لكني فقط احزن على ابعاد الشاب المجتهد شهاب مغاربة من المكتب الاعلامي.. "فالولد ده" ولد هلالابي صاح معطون في هلاليته وسعدت كثيراً وهو يرحب بقرار اعفائه في موقعه على الفيسبوك ويقول انه جاهز لتشجيع الهلال من المدرجات "ولله درك" يا مغاربة..!
× ختاماً هذه قراءتي الشخصية لقرارات مجلس الهلال والتي ستتواصل ردود أفعالها ونتائجها سلباً وايجاباً ولا اظنها تهم في شيء اعلام المريخ الجاد جداً في ارهاب الحكام حتى يواصلوا عطائهم للمريخ كما اعتادوا.. او يجبر الهلال من جديد على الانسحاب ليفوز المريخ بالممتاز من المكاتب لا الملاعب "مش كده ياناس الصحافة الصفراء" عفواً الحمراء..؟؟ كده ونص وخمسة..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى